للتسجيل اضغط هـنـا

شات عيون اضغط هنا لدخول الشات

اضغط هنا لمشاهدة اخر المشاركات الجديدة بالمنتدى


التغريدات والاهداءات






منتدى الطب والصحة - الطب البديل - طب اعشاب كل مايتعلق بالصعيدين الصحي والطبي واخر مستجداتها 2013 ,صحة , طب بديل 2012 , رجيم غذاء, صحه, ريجيم, أنظمه غذائيه 2011 , أعشاب طبيه, فوائد الخضروات والفواكة, التغذية السليمة, حافظ على وزنك, طب الاعشاب 2014 , طب الاسنان, طب العيون, طب اسنان, طب الطوارئ, طب نفسي, طب شعبي, افضل رجيم, رجيم السحاب, رجيم السعرات, رجيم الكربوهيدرات, ريجيم سهل, رجيم قاسي

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-04-19, 08:10 PM   #1

 رقم العضوية : 101333
 تاريخ التسجيل : 25 - 11 - 2018
 الجنس : انثى
 الدوله : مصر
 المشاركات : 97
الاعجابات التي تلقيتها : 0
 عددالنقاط : 50
 تقييم المستوى : الورد الكسير يتقدم الى الامام
 قوة التقييم : 5
افتراضي تعرف على أقوى خمسة جيوش في العالم؟



تقرير نشرته مجلة «ذا ناشيونال إنترست» الأمريكية مؤخرًا لروبرت فارلي، الأستاذ المحاضر في كلية باترسون للدبلوماسية والتجارة الدولية في جامعة كنتاكي الأمريكية، رصد أقوى 5 جيوش في العالم بحلول عام 2030.وفق التقرير، ستكون جيوش الهند وفرنسا والصين والولايات المتحدة وروسيا، أقوى 5 جيوش في العالم في عام 2030.

والآتي ترجمة لنص المقالة: تحول تركيز العمليات القتالية البرية بشكل كبير منذ نهاية الحرب الباردة. عمليات قليلة نسبياً تنطوي الآن على هزيمة قوة مماثلة من الناحية التكنولوجية والعقائدية، مما يؤدي إلى غزو أو تحرير الأراضي. لا يزال التحضير لهذه العمليات مهمًا، لكن فروع القتال البري لها أيضًا مجموعة من الأولويات الأخرى، بعضها (بما في ذلك مكافحة التمرد والشرطة) يعود إلى أصول المنظمة العسكرية الحديثة.

كيف سيبدو ميزان القوة للجيوش البرية في عام 2030 بعد الحروب على الإرهاب وحروب إعادة التوحيد الروسية؟


الهند

يستعد الجيش الهندي للوقوف جنباً إلى جنب معظم القوات القتالية البرية في العالم. لقد تعامل الجيش الهندي مع العمليات القتالية في مختلف أنحاء الطيف، احتواء معارضة التمرد الماوي في الداخل، والتمرد الذي تدعمه باكستان في كشمير، ومجموعة متنوعة من العمليات المحلية الأخرى الأصغر. وفي الوقت نفسه، يظل الجيش الهندي مستعدًا جيدًا للقتال الشديد ضد باكستان، بعد قبوله منذ فترة طويلة بالحاجة إلى تدريب قتالي واقعي. وإجمالاً، ساعدت هذه التجارب في تعزيز القوة لتصبح أداة فعالة لسياسة نيودلهي الخارجية والداخلية.

في حين أن معدات الجيش الهندي تخلفت عن المنافسين بطرق مهمة، فإن الهند لديها الآن إمكانية الوصول إلى عالم التكنولوجيا العسكرية بأكمله تقريبًا. تبيع كل من روسيا وأوروبا و”إسرائيل” والولايات المتحدة بضائعها إلى الهند، مما يكمّل مجمع صناعي عسكري محلي متزايد. وعلى الرغم من الحاجة إلى التنافس مع القوى الجوية والبحرية، يجب أن يتمتع الجيش البري الهندي بوصول أكبر إلى التكنولوجيا المتقدمة في المستقبل مقارنة بما كان عليه في الماضي، مما يجعله قوة هائلة أكثر من أي وقت مضى.


فرنسا

من بين جميع الدول الأوروبية، من المحتمل أن تحتفظ فرنسا بالجيش الأكثر قدرةً على الفتك في المستقبل. لا تزال فرنسا ملتزمة بفكرة لعب دور رئيسي في السياسة العالمية، وتؤمن بوضوح بضرورة وجود قوات برية فعالة للاضطلاع بهذا الدور. يجب أن يستمر هذا الأمر في المستقبل، وربما قد يتسارع ذلك مع سيطرة فرنسا على الجهاز العسكري والأمني ​​في الاتحاد الأوروبي.

لا يزال المجمع الصناعي العسكري الفرنسي قويًا، على كل من الجبهتين المحلية والصادرات. الجيش لديه قيادة حديثة ومعدات اتصالات حديثة، ويوفر العمود الفقري لمعظم قوات الاتحاد الأوروبي المتعددة الأطراف. كما يتمتع المجمع بإمكانية الوصول إلى المعدات الميدانية الممتازة، بما في ذلك الدبابات والمدفعية. إن التزام الحكومة الفرنسية بالحفاظ على صناعة أسلحة محلية قوية يعمل لصالح الجيش.

يتمتع الجيش الفرنسي بخبرة كبيرة في العمليات من الأنواع المنخفضة إلى المتوسطة من الطيف القتالي. وقد خدم في المسارح الأفغانية وشمال أفريقيا للحروب على الإرهاب، وذلك باستخدام القوات النظامية وقوات النخبة لدعم السكان المحليين وهزيمة القوات غير النظامية للعدو. يتمتع الجيش أيضاً بدعم من اثنين من الأجهزة الفرنسية الأخرى. لدىقوات البحرية الوطنية قدرات استكشافية موثوقة، وقد ركز سلاح الجو بشكل متزايد على عمليات الدعم، بما في ذلك الضرب في ساحة المعركة، والنقل، والاستطلاع. الطبيعة الاحترافية للجيش تجعله قابلاً للنشر بسهولة عبر مجموعة واسعة من الأراضي.


روسيا

مرّ الجيش الروسي بتحوّل جذري بعد نهاية الحرب الباردة، وفقد الكثير من وصوله إلى الموارد، وإلى النفوذ السياسي، والقوى العاملة. لقد انهار المجمع العسكري الصناعي الذي دعم “الجيش الأحمر” (السوفياتي) في حركة بطيئة، تاركًا للقوة معدات عفا عليها الزمن وصيانتها سيئة. انخفضت المعنويات، وكافح الجيش في القتال ضد غير النظاميين في الشيشان وغيرها.

لم يتحول كل شيء، ولكن بعض الأشياء. التحسينات في الاقتصاد الروسي سمحت لمزيد من الاستثمار في القوة. ساعد الإصلاح، وخاصة في صفوف قوات النخبة، روسيا في كسب الحرب في الشيشان. في عام 2008، هزم الجيش الروسي جورجيا بسرعة، وفي عام 2014 قاد عملية الاستيلاء على شبه جزيرة القرم من أوكرانيا. قد نسمي هذه الحروب “حروب إعادة التوحيد الروسية”، وهو صراع ربما لم ينتهِ بعد. يواصل الجيش (البري) الروسي لعب دوراً مركزياً في إدارة موسكو للقريب في الخارج، حتى بعد التنازل عن بعض الفضاء للقوات البحرية والجوية خلال العامين الماضيين.

سيظل الجيش الروسي قوة مميتة في عام 2030، ولكن – مع ذلك – سوف يواجه مشاكل خطيرة. قد يصبح الوصول إلى التكنولوجيا مشكلة أكبر في المستقبل. وقد بدأت سكرات الموت تخيّم أخيراً على المجمع الصناعي العسكري السوفياتي، تاركةً نظامًا للابتكار والإنتاج ناضل على الجانبين. قد تثبت مسألة القوى العاملة بأنها مشكلة أيضًا، حيث يبدو الجيش عالقًا بين نموذج التجنيد القديم (المدعوم من قِبل عدد السكان المتناقص)، والنظام التطوعي الذي يجعل قوات النخبة مميزة للغاية. ومع ذلك ، سيستمر جيران روسيا في الخوف من حجم ومهارة الجيش الروسي (خاصة في ما يسمى بالعمليات “الهجينة”) لفترة طويلة.


الولايات المتحدة الأميريكية

يمثل جيش الولايات المتحدة المعيار الذهبي لقوة قتالية برية منذ عام 1991 على الأقل. ولا تزال هزيمة الجيش العراقي في عام 1991، والتدمير المذهل له في عام 2003، من أكثر المعارك إثارة للإعجاب في القتال البري منذ نهاية الحرب الباردة. على مدار الخمسة عشر عامًا الماضية، واصل الجيش عملياته الميدانية في العراق وأفغانستان؛ وقد ذهب المشغلون الخاصون إلى مناطق أبعد من ذلك بكثير.

يستمر الجيش الأميركي في الوصول إلى نظام هائل من الابتكار العسكري. يشترك الجيش في موازنة الدفاع مع سلاح البحرية والقوات الجوية ومشاة البحرية (المارينز)، ولكن على الرغم من النمو البطيء في العقد الماضي، تظل الموازنة كبيرة جدًا. في حين أن بعض المعدات التي يستخدمها الجيش الأميركي لا تزال تعود إلى الحرب الباردة، فقد خضعت جميع هذه المواد تقريبًا لسلسلة من التحسينات لجعلها ترقى إلى مستوى الحرب الحديثة المتصلة بالشبكات الالكترونية. الجيش لديه أكبر مجموعة من طائرات الاستطلاع بدون طيار في العالم، والتي تربط المراقبة الأمامية بالنيران القاتلة والدقيقة.

علاوة على ذلك، يتمتع الجيش بخمس عشرة سنة من الخبرة القتالية في الحروب على الإرهاب؛ أطول فترة من العمليات القتالية المستمرة منذ الحروب الهندية على الأقل. لا شك أن هذه التجربة تحمل مخاطر، وليس أقلها استنزافاً تنظيمياً. هذا أمر مقلق بشكل خاص بالنظر إلى الطبيعة التي لا نهاية لها على ما يبدو لحربي العراق وأفغانستان. ومع ذلك، يجب أن يظل الجيش الأميركي أقوى قوة قتالية برية في العالم في عام 2030، وليس بفارق ضئيل عن غيره من الجيوش.


الصين

منذ أوائل تسعينيات القرن العشرين على الأقل، انخرط جيش التحرير الشعبي في إصلاح شامل لقواته البرية. لعقود من الزمان، عملت عناصر من جيش التحرير الشعبي الصيني كضامن لفصائل سياسية معينة داخل الحزب الشيوعي الصيني. مع بدء الإصلاحات، أصبح جيش التحرير الشعبي الصيني منظمة تجارية بقدر ما هو منظمة عسكرية، وسيطر على مجموعة واسعة من الشركات الصغيرة.

بدأ هذا الوضع يتحول مع اندلاع الاقتصاد الصيني في تسعينيات القرن الماضي والعقد الأول من القرن الحادي والعشرين. مع الوصول إلى التمويل وقطاع التكنولوجيا الابتكاري المتزايد، بدأ العنصر الأساسي لجيش التحرير الشعبي في التخفيف من حجمه وإصلاح نفسه، ليصبح منظمة عسكرية حديثة.

مثل نظيرته الأميركية، يجب أن تتقاسم القوة البرية لجيش التحرير الشعبي الصيني موازنة مالية مع زوج من الشركاء الشرهين. انتهى العصر الحاسم الذي ركزت فيه الصين على القوة البرية على حساب القوتين البحرية والجوية. أيضًا، لا يمكن لجيش التحرير الشعبي الصيني أن ينفصل تمامًا عن الصراعات بين الفصائل داخل الحزب الشيوعي الصين (CCP)؛ إذ يتشابك الاثنان عن كثب بحيث لا يمكن لأي شيء يقترب من العلاقات المدنية العسكرية على النمط الغربي أن يسيطر.

وقد شمل الإصلاح مشاريع تحديث المعدات الضخمة، والتدريب الواقعي، وخطوات نحو إضفاء الطابع المهني على القوة البرية. في حين أن جيش التحرير الشعبي لا يتمتع بنفس مستوى التمويل الذي يتمتع به الجيش الأميركي، إلا أنه يتمتع بوصول إلى قوة بشرية غير محدودة تقريبًا، كما أنه يسيطر على موارد أكبر من أي جيش آخر في العالم تقريبًا. الشيء الوحيد الذي يفتقر إليه جيش التحرير الشعبي هو تجربة العالم الحقيقي؛ فهو لم يقم بعمليات قتالية حية منذ الحرب الصينية-الفيتنامية، ولم يلعب أي دور في النزاعات الكبرى في هذا القرن. ومع ذلك، لا يوجد سبب للاعتقاد بأن الاتجاهات الحالية في تحديث جيش التحرير الشعبي الصيني وإصلاحه سوف تغيّر اتجاهها في السنوات الخمس عشرة المقبلة.

خلاصة
في النهاية، تبقى الإجابات على سؤال “كيف نبني جيشًا قويًا” بسيطة بشكل مؤلم. إن الدول التي تتمتع بإمكانية الوصول إلى السكان المتحمسين ذوي رأس المال البشري المرتفع، والتي يمكنها اختيار أكثر التقنيات ابتكارًا من الاقتصادات القوية والحديثة، والتي يمكنها تنظيم علاقاتها العسكرية – المدنية باستقلال كافٍ – ولكن ليس استقلالاً كثيراً، تميل إلى القيام بعمل جيد جداً. التجربة ليست مؤلمة .أيضاً. إلا أن بساطة الإجابات لا تعني أن الوصفات سهلة التحقيق
المصدر
موقع الدفاع والتسليح
موقع يهتم بنشر الاخبار العسكرية والامنية والدفاعية و الاخبار ذات الصلة على مستوي العالم ويهدف الموقع بشكل خاص الى نشر ثقافة الفكر العسكري والتسليح والإسهام في ترقية المعلومات العسكرية والتسليحية وكل ما يتعلق بالدفاع والانظمة الحربية اذا كنت بحاجة الى مزيد من المعلومات أو لديك أية اسئله ، لا تتردد فى الاتصال بنا
info@defense-arab.com






juvt ugn Hr,n olsm [d,a td hguhgl?


من مواضيعي
0 أفضل منتج لحرق الدهون
0 ما علاقة الفواتير و النظام التجاري بظهور حروف اللغة العربية ؟
0 مطلوب مسوق الكتروني .. مسوقة الكترونية (مسوق رقمي مسوقة رقمية) للعمل في شركة تقنية
0 تعرف على أقوى خمسة جيوش في العالم؟
0 إس -400 ..سلاح روسى أنهى نفوذ أمريكا فى الشرق الأوسط
0 تعرف على قدرات الجيش السوداني
0 شاشة تك تيوب قناة متخصصة في مجال الربح من الانترنت
0 أفضل مصممة سعودية لفلاتر السناب شات
0 مرحبا بكل زوار المغرب نوفر فلل و شقق راقية و فخمة للايجار بكل من كازا و مراكش
0 حل-مشكلة-تساقط-الشعر-و-شحوب-البشرة-و-مشاكل-الاظافر
0 موقع مسواقي اكتشف كل ماتحتاجه وكن الاول ... واشترك الان
0 آول قناة عربية تقدم محتوى كوميدي اسطوري بالتفاعل مع تعليقات المتابعين
0 موقع بيرويا في لندن تأسيس شركات بريطانية ومكاتب تمثيل تجارية حول العالم
0 اين يستثمر مشاهير الخليج العربي!!!!
0 لتقييم عقاراتكم في كل مدن المملكة العربية السعودية
0 دعوة لجميع المهندسين والهواة المحترفين في الهندسة والديكور بكل مجالاتها والمكاتب الهن
0 لديك حساب على الانستغرام اضع بين يديك خبرة 7 سنوات 4 خدمات متميزة على خمسات
0 فور اص مول متجر الكتروني احدث المنتجات
0 شاعر الأردن الشاعر محمد ابورمان
0 كوره شراب موقع عربي لمشاهدة المباريات اونلاين علي سيرفرات عديده و بجوده عاليه


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواضيع جديدة في قسم منتدى الطب والصحة - الطب البديل - طب اعشاب


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


 

تفضلو بزيارة مواقعنا الصديقة من هنا

 


شرح طلب كلمة المرور من هنا


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 08:07 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0