للتسجيل اضغط هـنـا

شات عيون اضغط هنا لدخول الشات

اضغط هنا لمشاهدة اخر المشاركات الجديدة بالمنتدى


التغريدات والاهداءات






المنتدى الاسلامي عيونك يهتم بطرح جميع المواضيع لجميع المذاهب بدون استثناء ويختص بالقضايا والمناقشات الإسلاميه

شجرة الاعجابات1معجبون
  • 1 Post By الباشا العراقي

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-12-13, 07:06 PM   #1
مشرفة منتديات الجمال والاناقة و كرسي الاعتراف

 رقم العضوية : 85987
 تاريخ التسجيل : 22 - 9 - 2011
 الإقامة : في قلب الحدث ..سوريا الحبيبه..
 الجنس : انثى
 الدوله : سوريا
 المشاركات : 9,123
الاعجابات التي تلقيتها : 327
 عددالنقاط : 5735
 تقييم المستوى : نور الشام متألقنور الشام متألقنور الشام متألقنور الشام متألقنور الشام متألقنور الشام متألقنور الشام متألقنور الشام متألقنور الشام متألقنور الشام متألقنور الشام متألق
 قوة التقييم : 183
Yaaam (23) اربعين الامام الحسين عليه السلام




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في يوم العشرون من صفر يصادف اربيعين الامام الحسين عليه السلام
لنعزي اخوتنا الشيعه بهذا المصاب الجلل
ولنعزي انفسنا ايضيا لاننا معنون بالامر ايضيا
لاننا مسلمون والحمدلله على نعمه الاسلام
ولان هذا المصاب ليس مقترن بالشيعه فحسب
وان تسميه المذاهب ليس لها من الصحه في شيئ
وكلنا رسولنا وشفيعنا محمد عليه افضل الصلاة والسلام
لماذا التسميه باسماء الطوائف والمذاهب؟
ولنكن بعيدين عن الطائفيه والمذهبيه
وارجو من الاخوه عدم التجريح او الاساءة باأي كلمه



الأربعين أو زيارة الأربعين هو اليوم العشرون من صفر والذي يوافق مرور 40 يوم على مقتل الامام الحسين بن علي بن أبي طالب في معركة كربلاء على يد جيش يزيد بن معاوية، وبحسب بعض الروايات فقد قامت زينب بنت عليوعلي بن الحسين السجاد وبرفقه الايتام وأطفال الحسين إلى أرض كربلاء لزيارة قبر الحسين في الأربعين.
ويعتبر من أهم المناسبات عند الشيعة حيث تخرج مواكب العزاء في مثل هذا اليوم ويتوافد مئات الآلاف من الشيعة من كافة أنحاء العالم إلى أرض كربلاء لزيارة قبر الحسين عليه السلام


ويقوم الملايين من الزوار بالحضور إلى كربلاء مشياً على الأقدام بأطفالهم وشيوخهم من مدن العراق البعيدة حاملين الرايات تعبيراً عن النُصرة [2] انظر الصور إذ يقطع بعضهم ما يزيد على 500 كيلومتر مشياً ويقوم أهالي المدن والقرى المحاذية لطريق الزائرين بنصب سرادقات (خيام كبيرة) أو يفتحون بيوتهم لاستراحة الزوّار وإطعامهم معتبرين ذلك تقرباً إلى الله وتبركاً وقد ورد عن بعض أئمة الشيعة قوله أن علامات المؤمن خمسة: التختم باليمين، وتعفير الجبين، وصلوات إحدى وخمسين، وزيارة الأربعين، والجهر ببسم الله الرحمن الرحيم وتقول الروايات أن أول من زار الحسين في يوم الاربعين كان الصحابي جابر بن عبد الله الانصاري إذ صادف وصوله من المدينة المنورة إلى كربلاء في ذلك اليوم وهو يوم وصول ركب حرم الحسين (نسائه وايتامه) برفقة الإمام علي بن الحسين زين العابدين (السجاد) وعمته زينب، فالتقوا هناك ونصبوا مناحة عظيمة أصبحت إحياء ذكراها من السنن المستحبة المؤكدة عند أتباع أهل البيت، وتسمى هذ الذكرى محلياً في العراق بزيارة مردّ الرؤوس (اي رجوع أو عودة الرؤوس) لأن رؤوس الحسين وبعض من قُتل معه من اصحابه وأهل بيته أُعيدت لدفنها مع الأجساد بعد أن أخذها جيش بني أمية إلى يزيد وطافوا بها تباهياً بالنصر.


دمتم بامان الله




hvfudk hghlhl hgpsdk ugdi hgsghl


من مواضيعي
0 تهنئه بمناسبة عيد الام
0 الانترت ايام الجاهليه
0 خمس حقائق غريبه
0 اربعين الامام الحسين عليه السلام
0 كلمات اخجلتني من نفسي
0 ملك الرمال
0 علامات و أسباب حسن الخاتمة و سوء الخاتمة
0 ام تقتل 3 من اطفالها
0 فلاشات بمناسبه شهر رمضان هديه مني انا لاغلى اعضاء
0 مرسي والصحف العالميه والعربيه
0 اذا استطعم الاجابه سأغادر المنتدى
0 اذا استطعم الاجابه سأغادر المنتدى
0 كسسوارات باللون الاخضر(خاص بثورة المنتدى)
0 هل لديك الجرأة ان تعتذر(خاص بثورة المنتدى)
0 اعلم ايها الانسان.....(خاص بثورة منتديات عيونك)
0 خطيئه...الأأنا (خاص ثورة منتديات عيونك)
0 فلاشي القران الكريم ..روووووعه
0 اختبار جميل جدا بطريقه محترفه
0 اختبار جميل جدا بطريقه محترفه
0 اختبار جميل جدا بطريقه محترفه


التعديل الآخير تم بواسطة [ نور الشام ]   , 24-12-13 الساعه: 07:22 PM.
 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 24-12-13, 11:18 PM   #2

 رقم العضوية : 77540
 تاريخ التسجيل : 13 - 2 - 2011
 الإقامة : العراق
الهواية : الرياضه المطالعه
 المهنة : اعمال حره
 الجنس : ذكر
 الدوله : العراق
 المشاركات : 30,578
الاعجابات التي تلقيتها : 461
 عددالنقاط : 4039
 تقييم المستوى : الباشا العراقي متميز و ماسيالباشا العراقي متميز و ماسيالباشا العراقي متميز و ماسيالباشا العراقي متميز و ماسيالباشا العراقي متميز و ماسيالباشا العراقي متميز و ماسيالباشا العراقي متميز و ماسيالباشا العراقي متميز و ماسيالباشا العراقي متميز و ماسيالباشا العراقي متميز و ماسيالباشا العراقي متميز و ماسي
 قوة التقييم : 290
افتراضي رد: اربعين الامام الحسين عليه السلام

هلا نور
موضوعك من البدايه غير صحيح
نعزي اخواننا الشيعه ومن قال الحسين شيعي
ومن قال الحسين مختص لطائفه
انت مثقفه وواعيه اما ما يجري الان من لطم وتطبير
بعيد عن منهج الامام الحسين بعد الارض عن السماء
وعند استشهاد الحسين لم يكون في الاسلام طوائف
منهج الحسين منهج الحق والثبات ؟
والرحال لايشد الى لثلاث
المسجد الاقصى والمسجد النبوي والى الكعبه
علينا ان نتعلم ان نكون انسانين نحمل صفات الاسلام لا نقتل الاخرين باسم الحسين والحسين براء منهم
اغلب ما يجري عادات فارسيه
الشيعه براء مما يجري هم اخواننا في الدين
وفي العراق استغلت سياسيا ويعتبرون ان اهل السنه عداء لا ال البيت
وهذه فكرة الطائفين والمتخلفين اهل السنه عندهم ال البيت مقدسين
لكنهم لا يشفعون يوم القيامه الشفيع هو الرسول فقط
تحياتي
kovy معجب بهذا .

من مواضيعي
0 الباشا من جديد
0 هذه الليله
0 الباشا العراقي
0 أهداء من الباشا ..لكل من يسئل عني ؟
0 قصة| ولدت كي أصبح ملكاً -
0 عجبا لهدا الزمان
0 أبحث عنك
0 منتدي عيونك اتغزل فيك شوقا
0 كلام اعجبني
0 من الباشا العراقي الى اجمل واحلى اعضاء رسالتي اليكم
0 نتنياهو في بغداد ؟ حقيقه وواقع
0 اسرائيل تضرب غزه وايران تضرب العراق وسوريا (وجهان لعمله واحده)
0 هذا ما حدث وانا من قلب الحدث
0 جاوب بصراحه
0 حملة افتقاد الاعضاء الغائبين عن المنتدى وعتاب ع الاعضاء
0 قصيدة لنزار قباني رائعه
0 المالكي يشن اكبر هجمه على محافظة الانبار
0 الساعه الثانيه عشر ؟؟؟؟
0 رعونة المالكي تدفعه للهجوم على محافظة الانبار
0 إلى حبيبتي في رأس السنة..


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 25-12-13, 10:39 AM   #3
مشرفة منتديات الجمال والاناقة و كرسي الاعتراف

 رقم العضوية : 85987
 تاريخ التسجيل : 22 - 9 - 2011
 الإقامة : في قلب الحدث ..سوريا الحبيبه..
 الجنس : انثى
 الدوله : سوريا
 المشاركات : 9,123
الاعجابات التي تلقيتها : 327
 عددالنقاط : 5735
 تقييم المستوى : نور الشام متألقنور الشام متألقنور الشام متألقنور الشام متألقنور الشام متألقنور الشام متألقنور الشام متألقنور الشام متألقنور الشام متألقنور الشام متألقنور الشام متألق
 قوة التقييم : 183
افتراضي رد: اربعين الامام الحسين عليه السلام

لانريد الدخول في السياسه يالؤي
ومن المعروف هذا الوقت هو الذي يعزي فقط اهم اهلنا الشيعه
وانا اعرف جيدا ان تسميه الطوائف ليست صحيحه وانا شخصيا لا اقتنع بها
وصحيح شفيعنا محمد (ص)
ولكن على مدى عمر هذا المنتدى لم ارى موضوع على هذا النحو
والتطبير وماشابه ذلك هي عادات وتقاليد مخصصه لبعض من الاهالي
وليست سنه او واجب من الشريعه
ولكن يجب علينا ان نحترم هذه العادات ولايشترط علينا ان نطبقها
ولانريد ان نعطي الناس مواعظ ونحن اصلا بحاجه للمواعظ
لان الغالبيه لاتتذكر اصلا هذه المناسبات
ولكن مع الاسف عند الدخول أي مكان ديني مقدس اغلب الناس تنظر اذا كان مسجد او كان حسينيه او كنيسه
مع اني ضد كلمة حسينيه
لان بيوت الله واحده بنيت للعباده فقط بغض النظر عن التسميه
واذا ابعدت النظر قليلا اننا كلنا شيعه وكلنا سنة وكلنا مسيحيه وبالاحرى كلنا نعبد الله تعالى ولكن تختلف الوسيله بحسب ظهور الانبياء والمرسلين وكل بيوت الله تدعو لعبادة الخالق عز وجل
بعيد عن التنمق والبعد عن جوهر الدين والدعوة
لاننا كلنا نعترف بالمرسلين وبالكتب اذا لاحاجه لنا الى التقسيم
ولكن مع الاسف لم اجد أي احد هنا يذكر هذا المصاب طول فترة تواجدي بالمنتدى؟؟ لماذا؟؟
اشكرك على رأيك لؤي
ولكن موضوعي من بدايته ليس خطأ!!
لاننا نرى التحيّز والتميز في عصرنا هذا ونحاسب اناس على غير وجه حق على عادات خاصه فيهم نحن لاعلاقه لنا فيها وهم احرار يعبّرون كما شاؤوا عن حزنهم وعزائهم

من مواضيعي
0 تهنئه بمناسبة عيد الام
0 الانترت ايام الجاهليه
0 خمس حقائق غريبه
0 اربعين الامام الحسين عليه السلام
0 كلمات اخجلتني من نفسي
0 ملك الرمال
0 علامات و أسباب حسن الخاتمة و سوء الخاتمة
0 ام تقتل 3 من اطفالها
0 فلاشات بمناسبه شهر رمضان هديه مني انا لاغلى اعضاء
0 مرسي والصحف العالميه والعربيه
0 اذا استطعم الاجابه سأغادر المنتدى
0 اذا استطعم الاجابه سأغادر المنتدى
0 كسسوارات باللون الاخضر(خاص بثورة المنتدى)
0 هل لديك الجرأة ان تعتذر(خاص بثورة المنتدى)
0 اعلم ايها الانسان.....(خاص بثورة منتديات عيونك)
0 خطيئه...الأأنا (خاص ثورة منتديات عيونك)
0 فلاشي القران الكريم ..روووووعه
0 اختبار جميل جدا بطريقه محترفه
0 اختبار جميل جدا بطريقه محترفه
0 اختبار جميل جدا بطريقه محترفه


التعديل الآخير تم بواسطة [ نور الشام ]   , 25-12-13 الساعه: 11:23 AM.
 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 26-12-13, 12:12 AM   #4
مشرف منتدى الرياضة والسيارات

 رقم العضوية : 90349
 تاريخ التسجيل : 10 - 3 - 2012
 الإقامة : التالتة شمال
الهواية : النادي الاهلي
 المهنة : طالب جامعي
 الجنس : ذكر
 الدوله : مصر
 المشاركات : 32,804
الاعجابات التي تلقيتها : 935
 عددالنقاط : 22235
 تقييم المستوى : ااالشااااعرررر مبدع بلا حدود و ذهبيااالشااااعرررر مبدع بلا حدود و ذهبيااالشااااعرررر مبدع بلا حدود و ذهبيااالشااااعرررر مبدع بلا حدود و ذهبيااالشااااعرررر مبدع بلا حدود و ذهبيااالشااااعرررر مبدع بلا حدود و ذهبيااالشااااعرررر مبدع بلا حدود و ذهبيااالشااااعرررر مبدع بلا حدود و ذهبيااالشااااعرررر مبدع بلا حدود و ذهبيااالشااااعرررر مبدع بلا حدود و ذهبيااالشااااعرررر مبدع بلا حدود و ذهبي
 قوة التقييم : 380
افتراضي رد: اربعين الامام الحسين عليه السلام





بل نعزي انفسنا نور
ونعزي كافة المسلمين


لك جزيل الشكر ولك ارق واعزب و خالص التح ـيااااتى


ااالشااااعرررر






من مواضيعي
0 بعض الاذكار ٢٠١٦
0 خيانه صديق بطريقه اغرب من الخيال !
0 عامل مناجم ألماني وراء فوز العراق والإمارات في كأس آسيا
0 تهنئة لجميع الاعضاء بحلول عام 2015
0 انا وانتي !! ( متجدد )
0 بحث شامل لخرسانة
0 معلومات من علم النفس ولغة الجسد
0 نهائي الكونفدراليه 2014 الاهلي × سيوي
0 الصعود للسماء
0 انه الطالب خميس يا سادة
0 ألمانيا تتأهل لنهائي كأس العالم بعد سحقها البرازيل 7-1
0 مواضيع شهر رمضان (( بنك الحسنات ))
0 هدايا شهر رمضان اتفضلوا
0 متابعة لمبارة البرازيل وتشيلي
0 حارب الامن والاعلام لكيان الاولتراس
0 حبك الغالي
0 ان كيدكن عظيــم
0 كيف نحكي احداث الحاضر لابناء المستقبل ؟
0 تجارة مع الله عمرها 14 قرنا...
0 مذبحة جماهير المصري البورسعيدي بعد اسابيع


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 07-01-15, 02:31 AM   #5

 رقم العضوية : 66187
 تاريخ التسجيل : 20 - 7 - 2010
 الإقامة : السعوديه مكه المكرمه
الهواية : القراءه المشي
 المهنة : موظف حكومي
 الجنس : ذكر
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 4,078
الاعجابات التي تلقيتها : 19
 عددالنقاط : 50
 تقييم المستوى : kovy يتقدم الى الامام
 قوة التقييم : 145
افتراضي رد: اربعين الامام الحسين عليه السلام

لابد لنا معرفت ماذا جرى في كربلاء
ومن قتل الحسين رضي الله عنه ومن طلبه وبايعه وعندما حضر لاهل كربلاء غدرو به وقتلوه وقتلو جمع غفير من اهل بيته رضوان الله عليهم وبعد كل هذا لعمل المشين لعنهم الله يبكون ويطبرون ويلبسون السواد سود الله وجيهم فوق سوادها ويعملون عزاء على قولت المثل ضربني وبكاء وسبقني واشتكى فسبحان الله


من مواضيعي
0 الى التي سألت :هل من الممكن أن تتزوج علي ؟
0 خواطر حول عيد الاضحى
0 عاقبة الضحك والاستهزاء من الاخرين
0 فضل عشر ذي الحجه


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواضيع جديدة في قسم المنتدى الاسلامي


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


 

تفضلو بزيارة مواقعنا الصديقة من هنا

 


شرح طلب كلمة المرور من هنا


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 02:28 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0