للتسجيل اضغط هـنـا

شات عيون اضغط هنا لدخول الشات

اضغط هنا لمشاهدة اخر المشاركات الجديدة بالمنتدى


التغريدات والاهداءات






منتدى الجرائم والحوادث crime يختص بالجرائم والحوادثcrime & events والغرائب للمواضيع المتعلقة بالحوادث الطبيعية والبشرية والجرائم والملفات المجهولة.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-12-13, 11:57 PM   #1

 رقم العضوية : 93675
 تاريخ التسجيل : 7 - 10 - 2012
 الإقامة : حلوان
 المهنة : محام
 الجنس : ذكر
 الدوله : مصر
 المشاركات : 565
الاعجابات التي تلقيتها : 47
 عددالنقاط : 89
 تقييم المستوى : عماد مبارك يتقدم الى الامام
 قوة التقييم : 85
Yaaam (23) من قضايا الإنقلاب في مصر


إدعاء حصار واقتحام قسم شرطة حلوان
8219, 8224/2013 إداري حلوان, 17574, 17575, 17746/2013 جنح حلوان, 137/2013 حصر تحقيق جنوب القاهرة, يوم الواقعة 14/8/2013, يجري التحقيق فيها أمام نيابة حوادث جنوب القاهرة بالإجراءات الاستثنائية طبقا للمادة 206 مكرر من قانون الإجراءات الجنائية المصري.
======================================== ====
ملاحظــــــات هامــــــــــة
1ــ لا تزال النيابة العامة تمنع إطلاع أيا من المتهمين أو مدافعيهم على محاضر جمع الاستدلالات ومحاضر التحريات ومحاضر تنفيذ أوامر الضبط وكذا معاينات النيابة لمواقع الأحداث والتقارير الطبية للمجني عليهم وأيضا أقوال هؤلاء المجني عليهم وشهودهم إن كان هناك شهود إثبات صادقين, وتقول النيابة العامة أن التحقيقات لا تزال سرية ولا ندري نحن مدلول سرية التحقيقات لإعماله, وتقول النيابة أن هناك متهمون لم يتم القبض عليهم, فلو تم إطلاع المتهمين المقبوض عليهم أو مدافعيهم عليها لتسربت تلك المعلومات, ولأصبح القبض على هؤلاء أمرا صعبا! رغم أن تاريخ الوقائع المدعاه 14/8/2013 وحتى اليوم 4/12/2013 أكثر من مائة يوم وهناك متهمون لم يتم القبض عليهم! ما الأمر وما المقصود من ذلك؟ الأمر الذي يشكك أن هناك أمرا سيئا يدبر بليل, كما أن أمر الضبط والإحضار الصادر بحق خمسة وثمانون شخصا قد تسربت صورته منذ منتصف أكتوبر 2013, وتسربت بعض محاضر جمع الاستدلالات اعتبارا من 14/11/2013, إلا أن النيابة العامة المصرية تظن أن الأمر لا يزال سرا كبيرا عليها أن تعمل على إخفائه, ومذكور محتواة لاحقا, والملاحظات المبداة منا قرين اسم كل متهم أدناه قد تشير إلى شيء مما يدبر, وإن كانت لا تعبر تعبيرا صريحا, كالخشية من تعديل محاضر التحريات لتتفق مع الواقع المخالف لها في الحقيقة أو تعديل أقوال المجني عليهم أو ضبط أقوال شهود إثبات لتفي بالغرض في إدانة من يراد محاكمته, لكننا لا ندري ماذا تفعل النيابة العامة حيال الأسماء الواردة بأمر الضبط غير مطابقة لأسماء من ألقي القبض عليهم حقيقة أو حيال من ليس لهم وجود في الحقيقة, ونذكر للنيابة العامة تمكيننا من مطالعة تحريات مباحث أمن الدولة فور ورودها رغم ما يكتنفها من شبهات, وفي تهمتي القتل والشروع فيه اكتفت النيابة العامة بذكر أسماء أفراد الشرطة, ولم يرد فيها شيئا عن غيرهم ممن قتلوا وأصيبوا في ذات اليوم بذات مسرح الأحداث المزعومة والتي لا نعلم هل عبارة المجني عليهم الواردة أسماؤهم بالتحقيقات تعنيهم أم تعني أشخاصا لا نعلمهم في ظل سرية التحقيقات, وقد أكد كثيرون أن أفراد الشرطة ومن حضر لنجدتهم من الجيش كانوا يطلقون الرصاص بكثافة وعشوائيا وربما يكون من قتل أو أصيب منهم بنيران صديقة.
2ــ قبل جلسة معاودة النظر في أمر حبس بعض المتهمين احتياطيا أو هكذا يجب تسميتها والتي كانت مقررا لها يوم الأربعاء 6/11/2013, فوجئنا السبت 2/11/2013 بالنيابة العامة تطلب إحضارهم إليها يوم الأحد 3/11/2013 للنظر في أمر حبسهم احتياطيا, وبررت ذلك بخشيتها من عدم تمكن جهة الشرطة من إحضارهم في الموعد المحدد لهم, نظرا لأن موعد محاكمة الرئيس الشرعي للبلاد أد/ محمد مرسي وبعض قيادات الإخوان المسلمين مقرر لها الاثنين 4/11/2013, وخشيت النيابة ألا يحضروا من محبسهم في موعدهم إذا حدثت قلاقل, ما قد يؤدي إلى سقوط حبسهم لعدم التجديد لهم في الميعاد, ورفضت الشرطة إحضارهم في كلا الموعدين لذات السبب, الأمر الذي جعل تلك الجلسة تؤجل ليوم الأحد التالي 10/11/2013, ولما كانت النيابة العامة تطلب ذلك الطلب فهي تكشف عن نيتها المسبقة في استمرار تجديد حبسهم احتياطيا وذلك بتجديد حبسهم قبل حلول موعد التجديد, وهؤلاء المتهمين هم:ـ أ/ علي سيد فتح الباب ود/ علي سالم العزب قنديل ود/ يسري عثمان بكري عثمان محمد وأ/ بهلول أحمد عبد المعز وعبد الرحمن بدوي قرني سعيد وعبده حسين عبده سليمان أبو دياب وأحمد حسين عبده سليمان أبو دياب ومحمود إسماعيل ومحمود عبد المطلب ووليد حسين عودة سلامة ومهدي حسين عودة سلامة وإبراهيم حسين عودة سلامة ومحمد شوقي سيد عبد الفتاح ومصطفى علي نادي عبد الفتاح وحميد سيد حميد راشد وصالح أحمد صالح ومحمد صالح أحمد صالح وأحمد عبد الرحمن محمود سيد, ورغم ذلك أحضرتهم الشرطة في موعدهم ليتجدد حبسهم.
3 ــ لم يبين السيد رئيس نيابة حلوان الجزئية الذي أصدر أمرا بضبط وإحضار خمسة وثمانون رجلا بتاريخ 21/8/2013 الأسباب المبررة لفعلته هذه؛ وذلك حسبما نصت علية المادة 35 من قانون الإجراءات الجنائية المصري, حيث توجب وجود دلائل كافية على اتهام شخص, الأمر الذي يجعل مثل هذا الأمر الذي زج برجال كثيرين في غياهب السجون ظلما وبهتانا وعرض حرماتهم للانتهاك ممن لا يعرفون معنى الحرمات باطلا.
4 ــ جاء بالحوار أثناء جلسة تجديد حبس المتهمين يوم الأربعاء 20/11/2013 سؤالا عما تم في التحقيقات, وكان الجواب بأن عدد القتلى في القضية 37 قتيلا وما تم تشريحه منهم 13 جثة فقط! وأثير تساؤل عن عدد القتلى الفعلي ذلك اليوم, مع مراعاة أن هناك مصابين ماتوا لاحقا جراء الإصابة, ولدى فحص ما ورد لأيدينا من أوراق يوم 3/12/2013 أن عدد القتلى خمسة وثلاثين رجلا بخلاف ما لم يصلنا, معظمهم دفن بلا تشريح.
=============================
الاتهامات المنسوبة للمتهمين في التحقيقات
1ــ الاشتراك مع آخرين بقتل المجني عليهم هاني سمير عبد العظيم ومحمد رجب عبد الله حسين ومحمد إسماعيل رمضان وهم أفراد شرطة بقسم شرطة حلوان وكذا قتل المجني عليهم الواردة أسماؤهم بتحقيقات النيابة العامة وذلك عمدا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتم النية وعقدتم العزم على قتل من يعترضكم حال محاولة اقتحام قسم شرطة حلوان وأعددتم لهذا الغرض أسلحة نارية وبيضاء والتوجه إلى قسم شرطة حلوان بأعداد غفيرة صوبة عازمين على تخريبه وإطلاق أعيرة نارية لبث الرعب في نفس من يعترضكم وما أن وصلتم ناحية قسم شرطة حلوان حتى بدأتم في رشقه بالحجارة وإلقاء العبوات الحارقة صوبة فتصدت لكم قوات التأمين إلا أنكم واصلتم إطلاق الأعيرة النارية ولم تكترثوا بالآثار المحتملة لجريمتكم فأصابت عدد من الأعيرة النارية المجني عليهم سالفي الذكر وأحدثت بهم الإصابات الموصوفة بالتقارير الطبية المرفقة بالأوراق والتي أودت بحياتهم وذلك تنفيذا لغرض إرهابي والتأهب لفعل جرائم أخرى على النحو المبين بالتحقيقات.
2ــ بالاشتراك مع آخرين الشروع في قتل المجني عليهم مقدم/ محمد مصطفى عطية وملازم أول/ عمرو محمد شوقي ونقيب/ علي سلامة حسين وملازم أول/ عبد المجيد محمود عبد المجيد وملازم/ أشرف عبد الرحيم عز الدين وأمين شرطة/ إبراهيم عبود عبد السميع وأمين شرطة/ سعيد محمد إبراهيم وعريف/ صبحي عبد الله عبد الرحيم وعريف/ أحمد سيد محمدين ومندوب شرطة/ أيمن محمد عفيفي ومندوب شرطة/ محمد السيد عبد الهادي وهم ضباط وأفراد قسم شرطة حلوان وكذا الشروع في قتل المجني عليهم الوارد أسماؤهم بتحقيقات النيابة العامة وذلك عمدا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتم النية وعقدتم العزم على ذلك لمن يعترضكم حال محاولة اقتحام قسم شرطة حلوان وأعددتم لذلك الغرض أسلحة نارية وبيضاء والتوجه لقسم شرطة حلوان بأعداد غفيرة صوبة عازمين على تخريبه وإطلاق أعيرة نارية لبث الرعب في نفس من يعترضكم إلا أنكم واصلتم إطلاق الأعيرة النارية ولم تكترثوا بالآثار المحتملة لجريمتكم فأصابت عددا من الأعيرة النارية المجني عليهم سالفين الذكر وأحدثت بهم فأصابت الموصوفة بالتقارير الطبية المرفقة بالأوراق وذلك تنفيذا لغرض إرهابي والتأهب لفعل جرائم أخرى على النحو المبين بالتحقيقات إلا أن فعلكم قد خاب أثرة لسبب لا دخل لإرادتكم فيه وهو مداركة المجني عليهم بالعلاج.
3ــ الانضمام إلى عصابة هاجمت طائفة من السكان وقاومت رجال السلطات العامة في تنفيذ القوانين بأن قمت بالاشتراك مع آخرين بالتعدي على قوة قسم شرطة حلوان مستخدمين في ذلك أسلحة نارية وبيضاء وذلك على النحو المبين بالتحقيقات. 4ــ الاشتراك مع آخرين في تخريب مبنى عام هو قسم شرطة حلوان التابع لوزارة الداخلية وهي ذات منفعة عامة وذلك بالرشق بالحجارة وإلقاء العبوات الحارقة صوبة قاصدين من ذلك إشاعة الرعب بين الناس وإحداث الفوضى وذلك تنفيذا لغرض إرهابي ونتج عن ذلك الاعتداء موت المجني عليهم الواردة أسماؤهم بالتحقيقات والذين كانوا متواجدين بمحيط القسم وبداخلة.
5 ــ الاشتراك مع آخرين في استعمال القوة والعنف مع موظفين عموميين هم ضباط وأفراد قسم شرطة حلوان وذلك لحملهم بغير حق على الامتناع عن أداء عملهم وكان ذلك حال حمل أسلحة نارية وبيضاء وما تخلف عن ذلك موت المجني عليهم الواردة أسماؤهم بالتحقيقات.
6ــ تعريض سلامة وسائل النقل البرية للخطر عمدا بأن قمت بالاشتراك مع آخرين في قطع الطريق العام في اتجاه قسم شرطة حلوان وإشعال إطارات الكاوتشوك بة لمنع سيرها 7ــ إحراز أسلحة نارية آلية لا يجوز الترخيص بحملها وكذا إحراز أسلحة نارية غير مششخنة بدون ترخيص وكانت حيازة تلك الأسلحة بواسطة باقي المشاركين في التجمهر. 8ــ إحراز ذخائر مما تستعمل في الأسلحة النارية سالفة الذكر بغير ترخيص وكانت حيازتها بواسطة باقي المشاركين في التجمهر.
9ــ إحراز أسلحة بيضاء تستخدم في الاعتداء على الأشخاص وكان إحرازها بغير مسوغ من القانون أو مبرر من الضرورة الحرفية.
10ـــ إطلاق أعيرة نارية في المدن, هذا الاتهام وجه للبعض فقط.
================================
الأسباب التي تجدد النيابة العامة حبس المتهمين احتياطيا بناء عليها
1. خشية هروب المتهمين
2. خشية التأثير على التحقيقات
3. حرصا على السلام الاجتماعي وعدم تكدير السلم العام
4. كون الواقعة جناية والحكم فيها واجب النفاذ فور صدوره
التعليق على هذه الأسباب
1. لا توجد أي خشية من هروب أغلب المتهمين, لأنهم جميع من ذوي الإقامة الثابتة بدائرة حلوان, ومن المعلومين للمجتمع المحلي عامة والسلطات خاصة, ومن ذوي الأعمال المعروفين, ولهم أوضاعهم المهنية والحرفية والاستقرار الأسري ما يجعل قرارهم في موطنهم هذا أمرا حتميا, بل إن بعضهم ظروفه المرضية تجعل حركته محصورة بين دارة ومسجده ومشفاه وقبره.
2. ولا توجد أي خشية من أي منهم أن يؤثر على سير التحقيقات, لأن ما لم يتم منها بيد جهات محصنة من أي تأثير عليها, فالمتبقي هو تحريات مباحث أمن الدولة وتقارير الطب الشرعي وهما جهتان لا يتصور إمكانه تأثير أي من المتهمين عليها إذا أخلي سبيله؛ والقول أن هناك متهمون لم يتم القبض عليهم بعد فلا مجال لمن يخلى سبيله ليخبر أيا منهم, لأن النيابة العامة لم تسمح لأي متهم أو دفاع بمطالعة أي من أوراق الدعوى كمحاضر جمع الاستدلالات ومحاضر التحريات ومحاضر تنفيذ أوامر القبض على المتهمين ومحاضر معاينات النيابة وأقوال المجني عليهم والتقارير الطبية, فقط كل من يطلب صورة من القضية يعطى له أقوال موكلة فقط أي أنة لا يعلم أحد بأسماء هؤلاء سوى محققيها ومأموري ضبطها وسبقهم الذي زج بهم في تحرياتها ممن يسمونهم مصادرا سرية موثوق بها.
3. أما الحرص على السلام الاجتماعي والسلم العام فيكون بإخلاء سبيل هؤلاء المتهمين وليس حبسهم, والتحقق من ذلك سهل ميسور, فقط على من يريد ذلك أن يجول جولة قصيرة بالجوار الجغرافي لكل متهم ويسأل جيرته وعارفيه.
4. وعن وجوب نفاذ الحكم فور صدوره, هل يفهم من ذلك أن السلطات قد بيتت النية وعقدت العزم على سلب هؤلاء المتهمين حريتهم قبل محاكمتهم؟ أم أنها حاكمتهم وأدانتهم سلفا, ولكن متى تمت هذه المحاكمة؟ مع ملاحظة ميل المركز القانوني للمتهمين للبراءة حال نظر الموضوع في محاكمة منصفة أمام قاضي طبيعي, يجعل الإفراج عنهم أمرا لازما, واعتقد أن العدالة تتأذى من إدانة برئ واحد أكثر من تأذيها من إفلات ألف مجرم من العقاب, هكذا قال لنا من كانوا يعلموننا القانون.
===================================
القتلى حسب الأوراق التي وصلت إلينا
1. محمد إسماعيل رمضان إسماعيل, طلق ناري بالرأس أدى للوفاة فور دخوله مستشفى النصر للتأمين الصحي بحلوان 14/8/2013, ويدفن عقب تشريحه.
2. ماجد أحمد يوسف, طلق ناري بالصدر, وصل جثة هامدة إلى مستشفى حلوان العام 14/8/2013, ويصرح بدفنه عقب تشريحه.
3. محمد عبد الصادق عبد الشافي بدوي, طلق ناري بالرأس ومات فور وصوله مستشفى الهدي الإسلامي بحلوان 14/8/2013, ويصرح بدفنه عقب تشريحه.
4. محمد سمير عبد الحميد محمد, طلق ناري بالعين اليسرى, وصل مستشفى حلوان العام جثة هامدة 14/8/2013, ويصرح بدفنه عقب تشريحه.
5. ناصر علي عبد الرحمن طلبة, طلق ناري بالجانب الأيسر من الصدر, وصل في حالة توقف تام لوظائف القلب والتنفس إلى مستشفى أمان بحلوان 14/8/2013, ويصرح بدفنه عقب تشريحه.
6. رجب محمد أحمد خليفة, طلق ناري بالصدر, وصل جثة هامدة إلى مستشفى حلوان العام 14/8/2013, ويصرح بدفنه عقب تشريحه.
7. حمادة أحمد إبراهيم, طلق ناري بالصدر على الجهة اليمنى مخرج وجرح على الجهة اليمنى مدخل والحالة العامة سيئة وتوفى أثناء عمل الإسعافات بمستشفى حلوان العام 14/8/2013, ويصرح بدفنه عقب تشريحه.
8. علاء أنور محمد درويش, طلق ناري وتم عمل تنفس صناعي لكنة لم يجدي وتأكدت الوفاة بالمركز الطبي للإنتاج الحربي بحلوان 14/8/2013, ويصرح بدفنه عقب تشريحه.
9. شديد سيد محمود, جثة هامدة بمستشفى حلوان العام 14/8/2013, ويصرح بدفنه عقب تشريحه.
10. أحمد عبد الغني سعيد قاسم, وصل جثة هامدة إلى مستشفى النصر للتأمين الصحي بحلوان 14/8/2013, ويصرح بدفنه عقب تشريحه.
11. محمود علي عبد الظاهر علي, طلق ناري خرطوش بالرقبة وتم عمل شق حنجري ودخل في غيبوبة تامة ثم قرح فراش لطول الغيبوبة وتلوثت القرح وتسمم الدم وهبوط حاد بالدورة الدموية وتوقف عضلة القلب أدى للوفاة كوارد تقرير مفتش صحة طوارئ زينهم لدى مناظرة الجثة بثلاجة مستشفى قصر العيني التعليمي الجديد يوم 14/10/2013, وقرر شقيقة/ طارق علي عبد الظاهر علي المقيم بعزبة الوالدة بحلوان بمحضر شرطة يوم 14/10/2013 أن الوفاة قضاء وقدر ولا يتهم أحدا, وبالنيابة العامة 14/10/2013 طلب والدة/ علي عبد الظاهر علي, قومي 24502222100191 ويقيم 5 شارع بيومي عياد بعزبة الوالدة بحلوان, دفنه وتم التصريح له بدفنه عقب الكشف الطبي الظاهري على الجثة.
12. صادق إبراهيم عطية إبراهيم, طلق ناري بالبطن وصدمة نزيفيه أدى لهبوط حاد بالدورة الدموية أدى لتوقف عضلة القلب والوفاة بمستشف النصر للتأمين الصحي بحلوان والإصابة 14/8/2013 والوفاة 1/8/2013, وطلب شقيقة/ عطية إبراهيم عطية إبراهيم, قومي 26810230100055 مقاول ويقيم مدخل 2 بلوك 10 مشروع إسكندرية شرق حلوان, دفنه دون تشريح.
13. شريف حسني عبد القادر,طلق ناري بالساق اليمنى والركبة وطلق ناري بالساعد الأيمن أدى للوفاة قبل دخول مستشفى النصر للتأمين الصحي بحلوان 14/8/2013, ويصرح بدفنه عقب تشريحه.
14. عبد اللطيف شوقي صديق موسى, طلق ناري بالعضد الأيسر دخول من الجانب الأيسر من الصدر وخروج من البطن, وصل مستشفى الهدي الإسلامي بحلوان جثة هامدة 14/8/2013, وحضر شقيقة/ محمد شوقي صديق موسى عامل خدمات معاونة بكلية الحقوق جامعة حلوان.
15. محمد أحمد أحمد محمد فرج, طلق ناري بالبطن أدى للوفاة, مستشفى النصر للتأمين الصحي بحلوان 14/8/2013, حضر يوم 15/8/2013 عمة/ حسن أحمد محمد فرج, قومي 26402280400351, فني تشغيل بشركة الحديد والصلب المصرية, ويقيم 22 شارع أحمد ماهر؟, وطلب التصريح بدفنه دون تشريحه.
16. عبد المنصف محمد عبد المنصف مرسي, 23 سنة, طلق ناري بالرأس أدى إلى هبوط حاد في الدورة الدموية والتنفسية أدى للوفاة, المركز الطبي للإنتاج الحربي بحلوان 14/8/2013, حضر يوم 15/8/2013 والدة/ محمد عبد المنصف مرسي أبو زيد, قومي 25805120102471, مدخل 1 بلوك 75 المساكن الاقتصادية حلوان, وطلب التصريح بدفنه دون تشريحه.
17. محمود عيد كامل إمام قناوي, طلق ناري بالصدر, وصل جثة هامدة مستشفى النصر للتأمين الصحي بحلوان 14/8/2013, وحضر والدة/ عيد كامل إمام قناوي, قومي 25708072101356, لحام كهرباء وأكسجين بالمقاولين العرب, ويقيم 4 عطفة حسونة بكفر العلو بحلوان, وطلب التصريح بدفنه دون تشريحه.
18. سيد إبراهيم محمد البطلاوي, طلق ناري بالرأس أدى إلى نزيف بالمخ والعين وتوقف في عضلة القلب والدورة التنفسية والقلبية, مستشفى الهدي الإسلامي بحلوان عصر 14/8/2013, وحضر يوم 27/8/2013 إلى نيابة جنوب القاهرة الكلية/ أحمد محمود أحمد كرم, قومي 28212120103116, سائق, يقيم 55 مساكن القاهرة ج- م 2 السلام القاهرة, وقرر أنة ابن أخت المتوفى الذي يقيم بمساكن أطلس, ولا يتهم أحدا, وقدم شهادة وفاة صادرة من مكتب صحة زينهم باسم/ سيد محمد إبراهيم.
19. محمود فوزي السيد عبد الغني, طلق ناري بالرأس بالخد الأيسر, جثة هامدة بمستشفى حلوان العام 14/8/2013, حضر شقيقة/ عاطف فوزي السيد عبد الغني, قومي 28801092101515, كيميائي تحاليل طبية, الشوبك الشرقي الصف, وطلب التصريح بدفنه دون تشريحه.
20. رءوف محمود عبد الهادي, طلق بالرقبة أدى للوفاة, مستشفى النصر للتأمين الصحي بحلوان 14/8/2013, حضر ابنة/ سامح رءوف محمود عبد الهادي, قومي 2760127013673, بكالوريوس خدمة اجتماعية, يقيم 14 شارع الدكتور أحمد بدوي بحلوان, وقرر أنة لا يرغب في تشريح والدة وطلب التصريح بدفنه.
21. أحمد علي أحمد السيد, 33 سنة, طلق ناري بالرأس بالجانب الأيسر ونزيف بالمخ يوم 14/8/2013 أدى إلى وفاته يوم 24/8/2013 مستشفى قصر العيني التعليمي الجديد, حضر شقيقة لقسم شرطة حلوان 24/8/2013/ محمد علي أحمد السيد, قومي 27305070101933, عامل سمكري سيارات, يقيم شقة 8 مدخل 1 بلوك 11 مساكن النصر للسيارات حلوان, وقرر أنة لا يتهم أحدا لكنة يطلب حق أخوة لأنة ترك زوجة وطفل صغير رضيع/ شهاب أحمد علي, وطلب أمام النيابة العامة التصريح يدفنه دون تشريحه.
22. شعبان صالح فهمي إبراهيم, قومي 27508262201011, يقيم 24 شارع المدينة المنورة, القصبجي, بالجيزة, بمناظرة النيابة العامة لجثته يوم 24/8/2013 بمستشفى قصر العيني التعليمي الجديد, ضمادة طبية أعلى الرأس والفك وفي جبهة الرأس من الأمام فتحة دخول الطلقة ومستقرة مكانها ولا توجد فتحة خروج كما توجد خياطة طبية لجرح طولي بالرأس.
23. محمد حسن محمد عثمان, طلق ناري, مستشفى قصر العيني التعليمي الجديد, وقرر بمحضر شرطة يوم 20/8/2013 شقيقة/ صابر حسن محمد عثمان, موظف بإيرادات شركة توزيع كهرباء جنوب القاهرة فرع الصف, ويقيم بغمازة الكبرى بالصف, أن وفاة شقيقة بشارع رايل قضاء وقدر.
24. محمود محمد شعبان محمد, طلق ناري بالرأس والبطن 14/8/2013, نقل إلى مستشفى الهدي الإسلامي بحلوان بسيارة الإسعاف ثم إلى بالمركز الطبي للإنتاج الحربي بحلوان بمعرفة الأهل ومات بة 22/8/2013, حضر يوم 22/8/2013 للنيابة العامة شقيقة/ أحمد محمد شعبان محمد, قومي 28611120102952, عامل بناء, يقيم شارع غنيم بعرب غنيم حلوان, وقرر أنة لم يقم بالإبلاغ لأن شقيقة كان تعبان بالمستشفى, وأنة لا يرغب في تشريحه, وندبت النيابة مفتش الصحة لتوقيع الكشف الظاهري فقط.
25. كريم عبد العال عبد المنعم راغب السباعي, طالب بكلية الدراسات الإسلامية بالأزهر, يقيم 29 شارع عمرو بن العاص بالمعادي, طلق ناري بالمخ أدى إلى موت جذع المخ ولم يستجيب للتنفس الصناعي ونقل إلى المركز الطبي للإنتاج الحربي بحلوان ثم نقل إلى مستشفى قصر العيني التعليمي الجديد يوم 14/8/2013 وفقد الوعي منذ دخوله حتى مات 21/8/2013, قرر شقيقة/ عمرو عبد العال عبد المنعم راغب السباعي, تاجر أدوات منزلية, قومي 28107170105219, يقيم 4 عطفة مكادي شارع الشيخ مفتاح البساتين, يوم 21/8/2013 بمحضر شرطة أن الوفاة قضاء وقدر, وأمام النيابة العامة بنفس اليوم طلب التصريح بدفنه بلا تشريح.
26. محمد فائق أبو الحسن علي, قومي 28702050102939, طلق ناري بالفخذ أدى إلى قطع الشريان الفخذي مما أدى إلى نزيف حتى الوفاة, مستشفى أمان بحلوان, حضر شقيقة/ أحمد فائق أبو الحسن علي, قومي 28810030101933, سائق, يقيم بشارع الحرية بكفر العلو حلوان, يوم 16/8/2013 للنيابة العامة وطلب التصريح بدفنه دون تشريحه.
27. كامل أحمد عبد الصادق محمد, جثة هامدة 14/8/2013 إلى مستشفى أمان بحلوان حيث توقف بوظائف القلب والتنفس إثر وجود جرح غائر بالناحية اليسر من الصدر ناتج عن طلق ناري مما أدى إلى هبوط بالدورة الدموية والتنفسية سببت الوفاة ثم مستشفى حلوان العام, حضر 16/8/2013 للنيابة العامة شقيقة/ محمد أحمد عبد الصادق محمد, قومي 26307290103939, فني كهرباء بشركة حلوان للصناعات غير الحديدية م 63 الحربي, يقيم عمارات مصر العليا بعين حلوان, وطلب التصريح بدفنه دون تشريحه.
28. حازم محمد بهجت الشافعي, 11 شارع المحطة حلوان, طلق ناري بالجبهة دخول ناحية الحاجب الأيمن وخروج بجانب الرأس الأيمن مسببا تهتك بالمخ وصل إلى مستشفى النصر للتأمين الصحي بحلوان في حالة غيبوبة عميقة وصدمة نزيفيه وهبوط حاد بالقلب والدورة الدموية والتنفسية أدى إلى توقف عضلة القلب والتنفس والوفاة, حضر شقيقة/ حاتم محمد بهجت حسين الشافعي, قومي 27803280102834, صاحب محل للملابس الجاهزة, ويقيم 11 شارع المحطة بحلوان, وطلب التصريح بدفنه دون تشريحه.
29. سيد إسماعيل سيد, طلق ناري بالبطن, جثة هامدة 14/8/2013 مستشفى النصر للتأمين الصحي بحلوان, حضر 18/8/2013 شقيقة/ رأفت إسماعيل سيد محمد, ستورجي, قومي 26303180103237, يقيم 4 شارع عبد القادر سليمان البساتين, وطلب التصريح بدفنه دون تشريحه.
30. سيد عيد معوض, طلق ناري بالجانب الأيمن من البطن أدى إلى تهتك في الكبد ونزيف حاد والوفاة 14/8/2013 بمستشفى النصر للتأمين الصحي بحلوان.
31. عبد الحكيم عبد الحكيم السيد, طلق ناري بالصدر دخول من الجانب الأيمن وخروج من الجانب الأيسر 14/8/2013 مستشفى النصر للتأمين الصحي بحلوان.
32. محمد حسن محمد, طلق ناري بالرئة اليمنى أدى إلى انسكاب بللوري ونزيف بللوري وجلطة بالمخ والتهاب رئوي حاد أدى إلى هبوط حاد بالدورة الدموية وتوقف عضلة القلب مما أدى إلى الوفاة بمستشفى قصر العيني التعليمي الجديد, دخول مصاب 14/8/2013 والوفاة 20/8/2013.
33. محمد رجب عبد الله حسين, أمين شرطة, طلق ناري بالصدر بالناحية اليسرى وجرح تهتكي بالذراع الأيسر أدى إلى الوفاة قبل وصوله إلى المركز الطبي للإنتاج الحربي بحلوان يوم 14/8/2013 س 12.05 ظهرا, وجاء بتقرير طب شرعي خاص بة أن إصابته النارية الحيوية الحديثة الواقعة بيسار الصدر مما أدت إلى تهتكات حيوية بالرئة اليسرى وبالأوعية الدموية الرئيسية ونتج عنها نزيف غزير وصدمة نزيفيه انتهت بالوفاة وهذا التقرير مؤرخ 17/8/2013, وطلب شقيقة/ رضا رجب عبد الله حسين فني تشغيل ماكينات بمصنع الطائرات ومقيم 8 حارة عبد الله البرماوي بعرب الوالدة بحلوان لدى إضافته لأقوال بمحضر شرطة ملحق يوم 28/8/2013 أنة يتهم البلطجية وأنصار جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة ولا يعرف عنهم أي بيانات, ولم تصلنا أقوالة السابقة التي أضاف إليها هذا.
34. محمود محمد أحمد محمد أحمد محمد, طلق ناري بالرأس, وصل جثة هامدة إلى مستشفى حلوان العام 114/8/2013, وقرر والدة قومي 24702192600656 ويقيم 9 حارة أحمد وصفي عزبة الوالدة حلوان, أن ابنه مات برابعة العدوية أثناء فض الاعتصام بها 14/8/2013, وطلب عدم تشريح جثة ابنه والتصريح له بدفنه.
35. أحمد علي أحمد إبراهيم السيد محمد, جثة هامدة بمستشفى حلوان العام يوم 15/8/2013, وقرر أمام نيابة حلوان عمة/ نبيل أحد إبراهيم السيد محمد, قومي 24710211600754 ويقيم 2 شارع عبد العزيز إسماعيل النزهة القاهرة, أنة مات برابعة العدوية أثناء فض الاعتصام 14/8/2013, وطلب عدم تشريح جثته وتم التصريح له بدفنه.
ولما تصلنا بقية الأوراق سنوافيكم بباقي التفاصيل
======================================== ==
المتهمون الصادر بشأنهم أمر الضبط والإحضار في القضية 8219/2013 إداري حلوان بتاريخ 21/8/2013 من رئيس نيابة حلوان الجزئية بعد تسريبه
1. طارق سيد محمود مرسي المقيم 3 شارع عثمان بن عفان, حدائق حلوان
2. علي فتح الباب, محبوس منذ 26/8/2013
3. المحمدي عبد المقصود, محبوسا منذ 24/8/2013
4. خالد عودة المقيم شارع عبد الرحمن تقاطع خسرو حلوان
5. وائل طلب مالك مستشفى أمان بحلوان
6. علي قنديل, محبوس منذ 12/9/2013
7. عبد المنعم محروس الجيلاني, محبوس منذ 24/8/2013
8. رمضان عمر, تم التحقيق معه, ومحبوس حاليا على ذمة القضية 16296, 16352/2013 جنح حلوان.
9. علي القط رئيس حي حلوان سابقا.
10. الشيخ/ محمود غريب
11. الشيخ/ محمد عبد الرحمن المقيم عرب غنيم
12. رفعت عبد المقصود المقيم عرب غنيم
13. الشيخ/ طارق رفاعي المقيم عرب غنيم
14. الشيخ/ أحمد جابر المقيم عرب غنيم
15. الشيخ/ أحمد محمد رضا المقيم المعصرة البلد
16. الشيخ/ عماد ربيع, محبوس منذ 26/8/2013
17. الشيخ/ محمد جمعة المقيم المعصرة البلد
18. الشيخ/ سيد جيوشي المقيم المعصرة البلد
19. الشيخ/ عبد الشافي أبو عسله المقيم بعرب غنيم, محبوس
20. الشيخ/ يسري إمام مسجد المراغي, محبوس منذ 10/10/2013
21. أسامة إبراهيم عبد المجيد المقيم تقاطع شارع جعفر مع المراغي حلوان
22. طارق حسن عبد المجيد المقيم شارع جعفر حلوان
23. عبد الرحمن محمود سيد وشهرته محمود أبو درويش المقيم كفر العلو
24. صالح أحمد صالح محمود وشهرته صلاح الجزار, محبوس وأخلي سبيله
25. خالد مرسي عبد الغفار وشهرته خالد السنوسي يقيم ش رشدي العراقي كفر العلو
26. طلعت صالح أحمد صالح المقيم بجوار شركة الأسمنت كفر العلو
27. محمد صالح أحمد صالح المقيم بجوار شركة الأسمنت كفر العلو, محبوس
28. إبراهيم الورداني المقيم عزبة الوالدة
29. صالح عياد إبراهيم سليمان المقيم عزبة الوالدة, محبوس
30. حسين أحمد محمد الجبيلي المقيم عزبة الوالدة
31. الشيخ/ محمد الحداد المقيم شارع ربيع سليمان عزبة الوالدة, محبوس
32. سمير محمد عبد اللطيف المقيم عزبة الوالدة محبوس منذ 8/9/2013
33. عياد سليم سلمي المقيم عزبة الوالدة
34. أحمد أحمد عبد الجواد المقيم عزبة الوالدة
35. زينب عاشور الشافعي الحلواني, محبوسة منذ 24/8/2013
36. عبير سمير مصطفى عثمان, محبوسة منذ 24/8/2013
37. سماح سمير مصطفى عثمان, محبوسة منذ 24/8/2013
38. سليمان عبده سليمان المقيم عرب غنيم
39. أحمد عبد العال السيد المقيم عزبة الوالدة, محبوس منذ 29/9/2013
40. الدسوقي مصطفى عبد اللطيف قفاص المقيم 27 شارع أحمد بدوي حلوان
41. عيد سيد أبو إمام المقيم شارع السكة الحديد كفر العلو
42. إبراهيم سيد أبو إمام المقيم شارع السكة الحديد كفر العلو
43. محمد سيد أبو إمام المقيم شارع السكة الحديد كفر العلو
44. حسانين رشاد ألحامدي
45. ألحامدي رشاد ألحامدي
46. أحمد شعبان قرني وشهرته بؤلة, محبوس منذ
47. محمد شعبان قرني وشهرته لاظا, محبوس منذ
48. محمد عبد الرحمن محمود سيد المقيم خلف مسجد الشهيد بحلوان
49. محمود عبد الرحمن محمود سيد المقيم خلف مسجد الشهيد بحلوان, محبوس شقيقة أحمد بدعوى صحة إسمة كذلك
50. هاني عادل خليفة وشهرته هاني خليفة المقيم شارع السكة الحديد كفر العلو
51. علي عبد الفضيل عمر علي المقيم شارع عبد الفضيل كفر العلو
52. أحمد سيد احمد درويش المقيم خلف مسجد الشهيد كفر العلو
53. درويش سيد أحمد درويش المقيم خلف مسجد الشهيد كفر العلو
54. حمادة عبد المعطي درويش المقيم خلف مسجد الشهيد كفر العلو
55. عثمان إبراهيم درويش المقيم خلف مسجد الشهيد كفر العلو
56. وليد حسين عودة المقيم كفر العلو, محبوس منذ 28/8/2013
57. مهدي حسين عودة المقيم كفر العلو, محبوس منذ 28/8/2013
58. إبراهيم حسين عودة المقيم كفر العلو, محبوس منذ 28/8/2013
59. عطا لله محمد عيد فرج المقيم عزبة الوالدة
60. عماد العرباوي المقيم عزبة الوالدة, محبوس عماد سيد محمد عيد
61. عسران محمد عيد فرج المقيم عزبة الوالدة
62. مرشد الأميري المقيم عزبة الوالدة
63. مصطفى علي فرج الله المقيم عزبة الوالدة, محبوس آخر بدلا منه حسب محضر الضبط هو مصطفى علي نادي عبد الفتاح منذ 29/8/2013
64. سالمان حسن فيصل المقيم عزبة الوالدة
65. حميد سيد حميد المقيم عزبة الوالدة, محبوس
66. بدر نادي إبراهيم المقيم عزبة الوالدة
67. بهلول أحمد عبد العزيز المقيم عزبة الوالدة, محبوس منذ 12/9/2013
68. محمد صادق دياب المقيم عرب غنيم
69. عيد علي عبده دياب المقيم عرب غنيم
70. محمود أحمد خليل المقيم أحمد عرب غنيم
71. عبد الرحمن بدوي قرني سعيد, محبوس منذ 28/8/2013
72. إسلام بسيوني عبد المهدي عرفة المقيم شارع عبده الشرقاوي المعصرة
73. إبراهيم أحمد حامد محمد وشهرته إبراهيم روبي المقيم شارع رشدي المعصرة
74. جمال محمود عبد العليم وشهرته جمال بريقع المقيم 73 شارع خليل حلوان, محبوس من 20/10/2013
75. عرفات محمود عبد المعطي وشهرته هاني الفراز المقيم المساكن الاقتصادية.
76. أحمد محمد سيد يحيى وشهرته أحمد الفلكي المقيم بلوك 23 المساكن الاقتصادية.
77. محمد نور الدين أنور المقيم شارع الداير حلوان البلد, تم التحقيق معه ومحبوس على ذمة قضية أخرى
78. باسم مجدي عبد العظيم علي المقيم حلوان البلد
79. محسن كمال عبد الفتاح المقيم شارع الداير حلوان البلد
80. محمد مصطفى أحمد حماد المقيم حلوان البلد
81. أمين وشهرته ناجي أبو طماعة
82. هشام محمد أبو طماعة المقيم شارع مصطفى صفوت حلوان
83. سيد ماهر محروس المقيم شارع 4/15 العزبة البحرية حلوان
84. علي حسن عبد الحكيم وشهرته علي شنب المقيم شارع السكة الحديد عرب الوالدة
85. محمود إسماعيل حافظ محمود, محبوس منذ //2013, محبوس على ذمة القضية 17574/2013 جنح حلوان.
ملخص تحريات مباحث أمن الدولة
حررت في 19/11/2013 جاء فيها أن هناك سبعة أشخاص قياديين تنظيميين وهم:ــ
1ـ وائل فاروق طلب 2ــ عبد المنعم محروس جيلاني 3ــ المحمدي محمد عبد المقصود الغنام 4ــ طارق حسن عبد المجيد 5ــ علي سالم العزب قنديل 6ــ علي فتح الباب 7ــ رمضان عمر أحمد سالم, قد اجتمعوا وقرروا تسيير مسيرات إلى قسم حلوان لاقتحامه, وكلفوا الآتين بذلك:ـ
1ـ عماد الدين ربيع رجب مهدي سلفي محبوس 2ــ علي عبد التواب حسين سليمان أبو دياب محبوس 3ــ سمير محمد عبد اللطيف مصطفى محبوس 4ــ محمد مصطفى 5ــ محمد شوقي سيد عبد الحميد محبوس 6ــ محسن كمال 7ــ سليمان حسن 8ــ محمد نور الدين أنور حلوان البلد 9ــ حسانين رشاد ألحامدي 10ــ حمدي رشاد ألحامدي 11ــ درويش سيد محمد درويش كفر العلو 12ــ باسم مجدي عبد العظيم علي حماد حلوان البلد 13ــ أيمن عبد التواب 14ــ أحمد عبد العال السيد فرج محبوس
والمتهمون المحبوسون على ذمتها حاليا هم
1 ــ 2 ــ علي سيد فتح البابهذا الرجل كان عضوا بمجلس الشعب سابقا لثلاث فصول برلمانية متتالية 1995 , 2000, 2005, وعضو مجلس الشورى المنحل عن دائرة حلوان, وكان زعيم الأغلبية بة وعضو البرلمان العربي والبرلمان الأفريقي حاليا ولم تعتد سلطات الانقلاب بالحصانة البرلمانية المقررة له وفقا للقانون الدولي والاتفاقيات الدولية التي وقعت عليها مصر والتي تعد سارية كالقانون الداخلي تماما لكون التصديق على التوقيع عليها صدر من السلطة التشريعية التي لها سلطة سن القوانين, محبوس منذ 26/8/2013 حتى 18/12/2013 وبذلك يكون منتهى حبسه احتياطيا 24/12/2013, ويستحق التجديد أمام محكمة الجنايات في 22/1/2014, وكان له استئناف يوم 24/10/2013 أمام محكمة جنايات جنوب القاهرة, والتي قضت بقبول استئنافه شكلا ورفضته موضوعا وأيدت أمر الحبس, يعمل مدير عام التخطيط بشركة الحديد والصلب المصرية وقد تم القبض علية من منزلة, جاء ضمن القيادات التنظيمية السبعة بتحريات مباحث أمن الدولة, وقال ضابط الضبط أنة قد قبض علية من أحد الشوارع بحلوان وذلك بعد التحريض ضده من المدعو/ مصطفى بكري بالتليفزيون والذي قال بعد القبض على الحاج/ المحمدي عبد المقصود والأستاذ/ رمضان عمر وأين علي فتح الباب؟ فألقي القبض علية الصباح التالي رغم الحصانة البرلمانية آنفة البيان, وتلك السيرة لرجل مؤداها أنة محبوب من قومه وأهل دائرته, وأن القبض علية هو وأمثاله مثل الشيخ/ المحمدي عبد المقصود والأستاذ/ عبد المنعم محروس والصيدلي/ علي سالم العزب قنديل والداعية الدكتور/ يسري عثمان بكري والأستاذ/ أحمد عبد العال السيد والأستاذ/ رمضان عمر أحمد سالم, وسيلة لتفريغ الدوائر من الشخصيات المحبوبة والتي لا تقدر العناصر التي يؤتى بها على الفوز في أية انتخابات برلمانية مع وجود هؤلاء, فكان القبض عليهم بأي اتهامات لإبعادهم عن الدوائر ولتلويث سمعتهم ولتكون لهم سوابق أو قضايا قيد التحقيق يسهل الزج بهم في السجون في أي حين يريد السجان أن يفتح بابا للظلم والطغيان.
2 ـــ 3 ـــ المحمدي محمد عبد المقصود الغناموشهرته المحمدي عبد المقصود قومي 24505021701411 يقيم 21 شارع جمال عبد الناصر مدينة الهدى حدائق حلوان, وجاء بأمر الضبط أنة يقيم بشارع الترعة عزبة النخل حدائق حلوان, جاء ضمن القيادات التنظيمية السبعة بتحريات مباحث أمن الدولة, وردت صورة أقوالة, محبوس منذ 24/8/2013 حتى 17/12/2013 وبذلك يكون منتهى حبسه احتياطيا 22/12/2013, ويستحق التجديد أمام محكمة الجنايات في 20/1/2014, كان له استئناف أمام مأمورية حلوان الكلية منعقدة بغرفة مشورة يوم 25/9/2013 والتي أيدت أمر حبسه, قدمت له تظلمات لتضرره من استمرار حبسه ظلما وعدوانا وهي 3829 في 9/11/2013 عرائض نيابة استئناف القاهرة, 15603 في 9/11/2013 النائب العام, وعن هذا الرجل: فالمؤهلات الدراسية الحاصل عليها هي: دبلوم المدارس الفنية الثانوية الصناعية, ومعهد تكنولوجيا الطيران, ومعهد إعداد الدعاة, وعمل بالهيئة العربية للتصنيع خلال الفترة من 22/10/1963 حتى 2/5/2005, بدرجة رئيس أعمال فنية ( كبير فنيين), إلى أن أحيل للتقاعد في 2005 لبلوغ السن القانونية للتقاعد, اهتم بالعمل في المجالات الاجتماعية والشعبية منذ 1965, أسس مع مجموعة من رجال العمل الطوعي بحدائق حلوان فرعا للجمعية الشرعية للعاملين بالكتاب والسنة المحمدية بمدينة الهدى بحدائق حلوان, وشغل منصب رئيس هذا الفرع من عام 1971 حتى عام 1990 وتحول الفرع في عهدة إلى واحدة من أكبر وأهم مؤسسات العمل الطوعي في المجالات الاجتماعية والخدمية بحلوان, أنشأ عديد المؤسسات الخدمية؛ كالمعاهد الأزهرية, والمستشفيات , والمساجد, ودور الحضانات, والمشاغل, , ومدرسة الهدى الإسلامية, ودور رعاية الأيتام, ومكاتب تحفيظ القرآن الكريم, ولجان تسوية وفض الخلافات والمصالحات والمنازعات والتي أسهمت في حل الكثير من المنازعات والخصومات بين العائلات والأفراد وشيوع السلام الاجتماعي والسلم العام
انتخب رئيسا للمجلس الشعبي المحلي لحي حلوان الفترة من 1992 حتى 1996.
انتخب رئيسا للجنة الشعبية المؤقتة لمجلس محلي حلوان الفترة من 1997 حتى 1998
انتخب عضوا بمجلس الشعب في الدورة البرلمانية 2005/2010 عن دائرة حلوان
انتخب عضوا بمجلس الشعب في برلمان 2011 عن دائرة حلوان
مارس نشاطه البرلماني من خلال لجنة الإدارة المحلية واهتم خلالها بالموضوعات الخدمية العامة عموما كتوفير أسطوانات الغاز وتوفير وتحسين رغيف الخبز والعمل على توصيل الغاز الطبيعي للمنازل بالدائرة وإنشاء قسم شرطة المعصرة ومحكمة الأسرة بحدائق حلوان.
أصيب بفشل كبدي وتم عمل زراعة كبد له بمستشفى دار الفؤاد وما زال يتلقى العلاج وخاضعا للفحوصات الطبية الدورية حتى تاريخه, ويعاني فتاقا جراحيا بكامل جدار البطن بة 63 غرزه جراحية الأمر الذي يمنعه من ممارسة أي نشاط بدني لتعاطيه أدوية مثبطة لجهاز المناعة للمحافظة على الكبد المزروع وهو ما يعني انعدام المناعة بجسمه وما أدى لضعف عضلة القلب واضطرابات في ضغط الدم, وهو مقيد بسجلات المرضى بمستشفى دار الفؤاد برقم( mr#: 200602), وقد طلبنا مراعاة ظروفة الصحية وندبت النيابة العامة مفتش الصحة مرتين ولم ترد تقاريرهما للنيابة العامة, ما جعلنا نتقدم بالعريضتين /2013 نيابة استئناف القاهرة, 15603/2013 النائب العام, وتم ندب مفتش الصحة أيضا وحضر يوم الجمعة الموافق 22/11/2013 وانتهى تقريره إلى: أن المريض قام بعملية زرع كبد ويتعاط أدوية مثبطة لجهاز المناعة لدية, وتستلزم حالته تواجده في جو صحي, لأنة إذا تعرض لأي عدوى ستقضي على حياته, ولم يتخذ أي إجراء حياله
3 ــ 6 ـــ علي سالم العزب قنديل قومي 26107100103734 وجاء اسمه بأمر الضبط والإحضار علي قنديل صيدلي حر مقيم شارع السلك المعصرة, وبمحضر الضبط المحرر بمعرفة نقيب/ أحمد فرج ضابط مباحث بقسم شرطة حلوان أنة متواجد بشارع الرشاح, وهو يقيم 15 شارع 3 المنشية الجديدة المعصرة, جاء ضمن القيادات التنظيمية السبعة بتحريات مباحث أمن الدولة, وقد تم القبض علية يوم 11/9/2013 الساعة 10 مساء من داخل الصيدلية الخاصة بة, وردت صورة أقوالة, محبوس منذ 12/9/2013 حتى 18/12/2013 وبذلك يكون منتهى حبسه احتياطيا 25/12/2013, ويستحق التجديد أمام محكمة الجنايات في 8/2/2014, وكان له استئناف يوم 23/10/2013 أمام محكمة جنوب القاهرة الكلية وقضت بتأييد أمر الحبس, ويجري الاستئناف له, من المعروفين بالعمل الخيري وكان يقوم بعديد مجالس الصلح بين المتخاصمين ومن رجال المجتمع المحلي بالمعصرة وكان يتهيأ للترشيح لانتخابات البرلمان القادم, لدية ستة بنات كبراهن طالبة بكلية الصيدلة وخمس منهن قد حفظن كتاب الله, توجد شبهة انتقام منة وكيد له كسبب للزج باسمة في هذه القضية كونه رفض دفع رشوة لضابط مباحث بقسم حلوان وتمت محاسبة هذا الضابط ونقلة من المباحث, وقد قدمنا ثلاث شهادات موثقة من أحد جيرانه تفيد تواجده بالصيدلية طوال اليوم.
4 ــ 7 ــ عبد المنعم محروس جيلاني البوابقومي 26307281400611 مدير مدرسة صفية زغلول الثانوية بنات بحلوان ونقيب معلمين حلوان, يقيم 405 شارع 77 مجاورة 4 بالمشروع الأمريكي بحلوان, جاء ضمن القيادات التنظيمية السبعة بتحريات مباحث أمن الدولة, قبض علية النقيب/ إسلام أبو بكر ضابط مباحث قسم شرطة حلوان من منزلة, وردت صورة أقوالة, محبوس منذ 24/8/2013 حتى 17/12/2013 وبذلك يكون منتهى حبسه احتياطيا 22/12/2013, ويستحق التجديد أمام محكمة الجنايات في 20/1/2014, كان له استئناف أمام مأمورية حلوان الكلية بغرفة المشورة يوم 25/9/2013 والتي أيدت أمر حبسه, ساءت حالة والدة الصحية ورفضت نيابة الحوادث بجلسة الجديد يوم 18/11/2013 التصريح له بالخروج من محبسه لزيارته بدعوى عدم اختصاصها.
5 ــ 8 ـــ رمضان عمر أحمد سالمتم سماع أقوالة فيها يوم 27/8/2013, جاء ضمن القيادات التنظيمية السبعة بتحريات مباحث أمن الدولة, صادر ضده أمر بحبسه خمسة عشر يوما تنفذ عقب انتهاء حبسه في قضايا أخرى منها القضية 16296, 16352/2013 جنح حلوان الخاصة بمسيرة الاحتجاج على مذبحة المنصة فجر 27/7/2013 والمحبوس على ذمتها منذ 27/8/2013 حتى 2/1/2014, والقضية 17735/2013 جنح حلوان الخاصة بخطف فريق عمل قناة المحور, ويعمل رئيس التفتيش البيئي بشركة أسمنت بورتلاند طره, وهو من النقابيين المهرة في اللجنة النقابية للعاملين بشركة اسمنت بورتلاند طره ونقابة العاملين بالأخشاب ومواد البناء, وكان عضوا على مقعد العمال الفردي عن دائرة حلوان بمجلس الشعب 2011 المنحل في العدوان الدستوري الشهير علية, وكان قد حصل على أعلى أصوات في المجلس بأسرة حيث حصل على 428983 صوتا ونال المقعد من الجولة الأولى رغم قوة منافسيه.
6 ــ 16 ــ عماد الدين ربيع رجب مهدي محام استئناف قيد 169391 بنقابة المحامين ورئيس اللجنة القانونية بحزب النور بالقاهرة قومي 27408010106291 يقيم 7 شارع ربيع رجب من محمود مغربي المعصرة أمين حزب النور بحلوان, جاء اسمه بأمر الضبط الشيخ عماد ربيع, تم القبض علية بمعرفة النقيب/ إسلام أبو بكر فجرا, وردت أقوالة, محبوس منذ 26/8/2013 حتى 17/12/2013 وبذلك يكون منتهى حبسه احتياطيا 24/12/2013, ويستحق التجديد أمام محكمة الجنايات في 22/1/2014, وكان له استئناف أمام مأمورية حلوان الكلية منعقدة بغرفة المشورة يوم 25/9/2013 والتي أيدت أمر حبسه, ونقلا عنه فقد قال بالجلسات: أنه كان يدعو الناس لعدم الاعتصام برابعة أو غيرها وعدم المشاركة في المسيرات ونعم للحلول لا للحشود, وقد كان من المعارضين النشطاء للإخوان ومن والاهم, وقدم دفاعا حضر معه بجلسة 7/9/2013 شهادة تفيد مركزة التنظيمي بحزب النور وعززها بقوله أن حزب النور مؤيد للأوضاع الجارية بالبلاد, ويتعجب من حبسه بذات التهم الموجهة للإخوان ومع الإخوان, ولا يفتأ يكرر قالته, ولقد آلمني هذا القول منة وأعده مما هيأة الله عز وجل لفضح حزب النور وعمالته للعسكر, ورغم ذلك كله فقد أوردت تحريات مباحث أمن الدولة اسمه ضمن المجموعة التنفيذية.
7 ــ 19 ــ عبد الشافي أحمد أبو عسله شارع الترعة عرب غنيم, شقيقة من شهداء فض رابعة العدوية لهذا لا يتصور وجودة أمام قسم شرطة حلوان في هذا اليوم لما تقتضيه طبيعة الظروف من قيامة بواجبات استلام الجثة والدفن وتلقي العزاء, محبوس منذ 16/11/2013 حتى 9/12/2013 وبذلك يكون منتهى حبسه احتياطيا 15/12/2013, ويستحق التجديد أمام محكمة الجنايات يوم 14/4/2014.
8 ــ 20 ــ د/ يسري عثمان بكري عثمان محمدقومي 27901042700834, مقيم بمسجد الأوقاف بمساكن التعاونيات بحلوان, ويعمل إمام وخطيب ومدرس بمساجد المراغي وعباد الرحمن والروضة الشريفة والقدس بحلوان, وكذلك مدرسا للعلوم الشرعية بمعهد الوفاء الأزهري الخاص بحلوان, وعمل بالمركز الإسلامي ببروكلين بالولايات المتحدة الأمريكية, وردت صورة أقواله, محبوس منذ 10/10/2013 حتى 18/12/2013 وبذلك يكون منتهى حبسه احتياطيا 23/12/2013, ويستحق التجديد أمام محكمة الجنايات في 8/3/2014, كان له استئناف أول الأربعاء 13/11/2013 أمام د 8 م ك جنوب غرفة مشورة وقررت قبول استئنافه شكلا وتعديل القرار ليكون إخلاء سبيل المتهم إذا أدى ضمانا ماليا قدرة ألفي جنية وإلا تأييد القرار المستأنف والنيابة العامة استأنفت القرار الصادر في استئناف المتهم لجلسة الخميس 14/11/2013 أمام د 167استثنائية بدار القضاء العالي والتي انعقدت عقب آذان المغرب في جو لا يشعر بالأمان, والتي قررت قبول استئناف النيابة على القرار إخلاء سبيله وإلغاء الضمان المالي وحبس المتهم كقرار النيابة العامة, ولقد جاء اسمه بأمر الضبط الشيخ يسري إمام مسجد المراغي, ولقد جهل مجري التحريات أنة إمام لأربعة مساجد كما تقول وزارة الأوقاف وأنة حاصل على الدكتوراه, ويوم الوقائع المدعاه كان فضيلته بقرية الكوم الأحمر من أعمال مركز فرشوط بمحافظة قنا, خلال الفترة من 11/8/2013 حتى 28/8/2013 وقدم تدليلا على ذلك ثلاثة عشر شهادة موثقة بالشهر العقاري, وتوقيعات من رواد المسجد يطلبون بقائه, ما يدل على محبة من يعرفه له, وإخطار تطعيم ابنته هناك, وذلك بحافظتي مستنداته بجلسة 6/11/2013, الأمر الذي يؤكد ليس زيف التحريات فقط بل كونها تصفية لكل الكوادر المتميزة في المجتمع.
9 ــ 24 ــ صالح أحمد صالح والد المتهم التالي, محبوس منذ 9/10/2013 حتى 12/11/2013, أخلي سبيله صحيا لمرضه بالسرطان واستئصال فص رئوي له سلفا بضمان مالي قدرة 500ج.
10 ــ 27 ــ أحمد صالح أحمد صالح ابن المتهم السابق, محبوس منذ 9/10/2013 حتى 18/12/2013,
11 ــ 29 ــ صالح عايد ربيع سليمان محبوس منذ //2013 حتى 17/12/2013,
12 ــ 31 ــ محمد شوقي سيد عبد الحميد 43 سنة وشهرته محمد الحداد, عامل بالطب البيطري, ومقيم شارع العبور عزبة الوالدة, وردت صورة أقوالة, محبوس منذ 29/8/2013 حتى 18/12/2013, أوردت تحريات مباحث أمن الدولة اسمه ضمن المجموعة التنفيذية.
13 ــ 32 ـــ سمير محمد عبد اللطيف مصطفىقومي 26008110103228 يقيم 11 شارع قنديل من الزهور عرب الوالدة تاجر أدوات منزلية, وردت صورة أقوالة, محبوس منذ 8/9/2013 حتى 17/12/2013 وبذلك يكون منتهى حبسه احتياطيا 21/12/2013, ويستحق التجديد أمام محكمة الجنايات في 4/2/2014, وكان له استئناف أمام مأمورية حلوان الكلية بغرفة المشورة يوم 25/9/2013 والتي أيدت أمر حبسه, أوردت تحريات مباحث أمن الدولة اسمه ضمن المجموعة التنفيذية.
14 ــ 35 ــ زينب عاشور الشافعي الحلواني 65 سنة بائعة وتقيم 45 شارع القاصد العزبة القبلية بحلوان, محبوسة منذ 24/8/2013 حتى 17/12/2013 وبذلك يكون منتهى حبسها احتياطيا يوم 22/12/2013, وتستحق التجديد أمام محكمة الجنايات يوم 20/1/2014, وكان لها استئناف يوم 24/10/2013 أمام الدائرة 24 جنايات جنوب القاهرة والتي قضت بقبول استئنافها شكلا ورفضته موضوعا وأيدت أمر الحبس, كان زوج ابنتها محبوسا بقسم شرطة حلوان يوم 14/8/2013 وذكر ذلك لها رئيس نيابة الحوادث بجلسة التجديد يوم 18/11/2013, ولدى القبض عليها وجد النقيب/ إسلام أبو بكر ضابط مباحث بقسم حلوان لدى توجهه للقبض عليها ابنتيها المتهمتين التاليتين سماح وعبير سمير مصطفى عثمان يزورونها فقبض عليهما معها أيضا وأضاف للاتهامات حيازتهن لألعاب نارية وأسلحة بيضاء بقصد الاتجار وقت اقتحامه للمنزل, والمتهمة تحتل شارع المراغي بحلوان أمام فرع بنك مصر بأكمله ولم تفكر الشرطة يوما في زحزحتها أو حتى تيسير المرور في هذا الشارع حتى اليوم, فهل يكون القبض عليها للقول أن الإخوان يستعينون بالبلطجة؟ أم لماذا؟ لا نظن رغبة من الأجهزة الأمنية في تخليص المجتمع منها, لأنها كانت متهمة في قضية أخرى هي والمتهم/ شعبان محمد قرني محمد وآخرين في القضية رقم 15066/2011 جنح حلوان 7638/2013 جنح مستأنفة جنوب القاهرة بتهمة إتلاف ممتلكات خاصة والبلطجة وفرض السيطرة واستعراض القوة وتهديد المواطنين وقضي ببراءتها منها هي وباقي المتهمين الثمانية, وكانت متهمة بالشروع في قتل في القضية رقم 39396/2006 جنح حلوان, فلماذا لم تحاول تلك السلطات ذلك فيما سبق, ورغم كل ذلك تعلن بجلسة 18/11/2013 تأففها من عرضها رفقة الشيوخ! من الذي يتأفف مِن مَن؟.
15 ــ 36ــ سماح سمير مصطفى عثمان وشهرتها قشطه 31 سنة ابنة المتهمة السابقة وشقيقة المتهمة التالية محبوسة منذ 24/8/2013 حتى 17/12/2013 وبذلك يكون منتهى حبسها احتياطيا يوم 22/12/2013, وتستحق التجديد أمام محكمة الجنايات يوم 20/1/2014.
16 ــ 37 ــ عبير سمير مصطفى عثمان ابنة المتهمة قبل السابقة وشقيقة المتهمة السابقة محبوسة منذ 24/8/2013 حتى 17/12/2013 وبذلك يكون منتهى حبسها احتياطيا يوم 22/12/2013, وتستحق التجديد أمام محكمة الجنايات يوم 20/1/2014.
17 ــ 39 ــ أحمد عبد العال السيد فرجقومي 26301100101252 فني ممتاز خراط بشركة حلوان للصناعات الهندسية, ورئيس مجلس إدارة صندوق التكافل, مقيم مدخل 2 بلوك 11 مساكن صلاح سالم حلوان, محبوس منذ 14/9/2013 حتى 9/12/2013 وبذلك يكون منتهى حبسه احتياطيا 12/12/2013, ويستحق التجديد أمام محكمة الجنايات في 10/2/2014, أوردت تحريات أمن الدولة اسمه الأخير ضمن المجموعة التنفيذية.
18 ــ 46 ـــ وليد محمد قرني محمد: وشهرته بقلا يقيم 25 شارع السكة الحديد عرب غنيم حلوان, شقيق المتهم التالي, محبوس منذ //2013 حتى 17/12/2013, وبجلسة 18/11/2013 يعلن بقلا صراحة كراهيته للشيوخ ومن تضرره من عرضة برفقتهم, وبجلسة 4/12/2013 يعلن أيضا أن خصومتهم مع شخص يدعى محمد حسنين صاحب سلسلة محلات يا مسهل بحلوان هي ما جلب عليهم سخط السلطات وتلفيق القضايا لهما. 19 ــ 47 ــ شعبان محمد قرني محمد وشهرته لاظا شقيق المتهم السابق يقيم 25 شارع السكة الحديد عرب غنيم حلوان محبوس منذ //2013 حتى 17/12/2013, مسجل خطر فرض سيطرة برقم 457 فئة أ حلوان, له 12 سابقة منهم 938/2009 جنح طوارئ حلوان سلاح أبيض, وكان متهما في قضية أخرى هو والمتهمة/ زينب شافعي عاشور وستة آخرين في القضية رقم 15066/2011 جنح حلوان 7638/2013 جنح مستأنفة جنوب القاهرة بتهمة إتلاف ممتلكات خاصة والبلطجة وفرض السيطرة وبث الرعب واستعراض القوة وقضي ببراءتهم جميعا رغم وجود شهود ومضارين, 20ــ 49 ــ أحمد عبد الرحمن محمود سيد: قومي 29107040102092, يعمل تباع, مقيم 3 شارع الجناين كفر العلو, حلوان, وجاء بأمر الضبط محمود عبد الرحمن محمود سيد ومعلوم أن له شقيقا أكبر منه متخلف عقليا يدعى محمود, وجاء بأمر الضبط أن شهرته محمود الصغير, وردت صورة أقوالة, محبوس منذ 12/10/2013 حتى 18/12/2013 وبذلك يكون منتهى حبسه احتياطيا 26/12/2013, كان له استئناف أول بجلسة 23/10/2013 أمام غرفة المشورة وقضت بتأييد أمر الحبس,
21 ــ 56 ــ وليد حسين عودة سلامة: شقيق المتهمين التاليين, مقيم 18 مدينة الهدى حدائق حلوان, محبوس منذ 28/8/2013 حتى 18/12/2013,
22 ــ 57 ــ مهدي حسين عودة سلامة: شقيق المتهمين السابق والتالي, محبوس منذ 28/8/2013 حتى 18/12/2013,
23 ــ 58 ــ إبراهيم حسين عودة سلامة: شقيق المتهمين السابقين, محبوس منذ 28/8/2013 حتى 18/12/2013 وهم أشقاء ثلاثة أصحاب ورشة خلف ديوان قسم شرطة حلوان, وقدموا دعما لقوات تأمين القسم بأن قاموا بمساعدة أحد ضباط الأمن المركزي على الاختفاء وكانوا يقدمون خدمات مجانية لضباط القسم كثيرا كما قال أحدهم أمام النيابة العامة,
24 ــ 60 ــ عماد سيد محمد عيد: وشهرته عماد العرباوي, مقيم عرب الوالدة, محبوس 2/12/2013 حتى 15/12/2013
25 ــ 63 ــ مصطفى علي نادي عبد الفتاح 30 سنة, ومقيم 21 شارع أبو الحجاج, عزبة الوالدة, حلوان, وردت صورة أقوالة, محبوس منذ 29/8/2013 حتى 18/12/2013 وبذلك يكون منتهى حبسه احتياطيا 26/12/2013, ويستحق التجديد أمام محكمة الجنايات في 25/1/2014, وأمر الضبط صدر ضد مصطفى علي فرج الله المقيم بعزبة الوالدة 30 شارع أبو الحجاج, وغم وجودة إلا أنه تم تنفيذه بمعرفة النقيب/ محمد عيسى ضابط مباحث قسم حلوان على المذكور بدعوى أن صحة اسمه هو المذكور, طلبت أهليته دعمنا لهم لما قاسوا ويلات أتعاب المحامين,
26 ــ 65 ـــ حميد سيد حميد راشد محبوس منذ 11/9/2013 حتى 18/12/2013 وبذلك يكون منتهى حبسه احتياطيا 24/12/2013, قبض علية يوم الخميس والتليفزيون الرسمي المصري على القناة الأولى شارك في تلفيق الاتهامات فقد نشر صورته يوم السبت 14/9/2013 وبرفقته المتهم التالي/ بهلول أحمد عبد المعز وأمامهما منضدة مليئة بالأسلحة الآلية والسؤال أين كانت هذه المنضدة أو ما تحويه حين القبض عليهما فجر الأربعاء أو التحقيق معهما في اليوم التالي الخميس ولدى سؤاله عن ذلك التصوير من قبل دفاعه وأهلة قال أنة تم تصويره وآخرين ولم يكن أمامهم شئ مطلقا
27 ــ 67 ــ بهلول أحمد عبد المعزمدرس ويعمل عملا إضافيا بمكتب مأذون عرب الوالدة, محبوس منذ 11/9/2013 حتى 18/12/2013 وبذلك يكون منتهى حبسه احتياطيا 24/12/2013, ويستحق التجديد أمام محكمة الجنايات في 7/2/2014, قبض علية يوم الخميس والتليفزيون الرسمي المصري على القناة الأولى شارك في تلفيق الاتهامات فقد نشر صورته يوم السبت 14/9/2013 وبرفقته المتهم السابق/ حميد سيد حميد وأمامهما منضدة مليئة بالأسلحة الآلية والسؤال أين كانت هذه المنضدة أو ما تحويه حين القبض عليهما فجر الأربعاء أو التحقيق معهما في اليوم التالي الخميس؟ ولدى سؤاله عن ذلك التصوير من قبل دفاعه وأهلة قال أنة تم تصويره وآخرين ولم يكن أمامهم شئ مطلقا! وقدم دفاعه بلاغا للنيابة العامة بذلك بجلسات تجديد الحبس المتتالية ولم تحقق فيه النيابة العامة مطلقا حتى اليوم.
28 ــ 71 ـــ عبد الرحمن بدوي قرني سعيد: 32 سنة, مقيم 18 شارع علي عارف مدينة الهدى حدائق حلوان, وردت صورة أقوالة, محبوس منذ 28/8/2013 حتى 18/12/2013 وبذلك يكون منتهى حبسه احتياطيا 26/12/2013, ويستحق اعرض على محكمة الجنايات يوم 24/1/2014, سبق الحكم ضده في عديد القضايا سنوالي نشر بيانها, منها تعاطي مخدرات وقضي فيها بالبراءة, وحيازة سلاح ناري وقضي فيها بالبراءة, خطف وإكراه على التوقيع بالاشتراك مع/ أحمد محمد عباس وانتهت صلحا مع المجني علية/ محمد سالم, سرقة بالإكراه بالاشتراك مع رجب محمد عباس وأمضيا فيها مدة عقوبة خمس سنوات سجن مشدد ومثلهم تحت مراقبة الشرطة, هروب من المراقبة وعوقب بالحبس فيها, شروع في قتل واستعراض القوة وانتهت صلحا.
29 ــ 74 ــ جمال محمود عبد العليم علي: وشهرته جمال بريقع, محبوس منذ 20/10/2013 حتى 17/12/2013 وبذلك يكون منتهى حبسه احتياطيا 18/12/2013, وتحيط بمدة حبسه الشكوك من حيث سقوط تجديد حبسه, وجاء بأمر الضبط أنة يقيم 73 شارع خليل بحلوان! بينما هو يقيم 75 شارع خيري تقاطع إسماعيل كامل حلوان, يقول أنة قبض علية بسبب مشادة مع أمين شرطة, كما قال أنة قام بحمل بعض أفراد الشرطة المصابين بسيارته إلى المستشفيات كطلب نائب مأمور قسم شرطة حلوان, وهو مسجل خطر, وله عديد القضايا, سنوالي نشر بيانها المختصر.
30 ــ 85 ــ محمود إسماعيل حافظ محمود محبوس منذ //2013 حتى 9/12/2013.
30 ــ عبد الله محمد أحمد عبد الرحمن رضا محبوس منذ 25/8/2013 حتى 17/12/2013 وبذلك يكون منتهى حبسه احتياطيا 23/12/2013, وكان له استئناف أمام محكمة استئناف القاهرة د 166 يوم 12/10/2013 والتي أيدت أمر حبسه, تشنج مرضيا بسراي النيابة يوم 2/11/2013,
32ــ علي عبد التواب حسين سليمان أبو دياب وردت صورة أقوالة, محبوس منذ 23/9/2013 حتى 17/12/2013 وبذلك يكون منتهى حبسه احتياطيا 21/12/2013, فني ممتاز قياس وتفتيش بشركة حلوان للصناعات الهندسية, يقيم 2 شارع الوسط عرب غنيم حلوان, قال قولا جريئا لرئيس نيابة حوادث جنوب القاهرة يوم 2/11/2013 لأنة قال له بالجلسة السابقة لما قال له أن اسمه غير الوارد بأمر الضبط فقال رئيس النيابة الموجود يشيل, لكن اسمه ورد صحيحا بتحريات أمن الدولة ضمن المجموعة التنفيذية.
33 ــ عبده حسين عبده سليمان أبو ريان 16 سنة, شقيق المتهم التالي, مقيم شارع أبو دياب عرب غنيم, محبوس منذ 17/8/2013 حتى 9/12/2013 وبذلك يكون منتهى حبسه احتياطيا 14/12/2013,
34 ــ أحمد حسين عبده سليمان أبو ريان 20 سنة, شقيق المتهم السابق, مقيم شارع أبو دياب عرب غنيم, محبوس منذ 17/8/2013 حتى 9/12/2013 وبذلك يكون منتهى حبسه احتياطيا 14/12/2013,
35 ــ محمود عبد المطلب محبوس منذ //2013 حتى 9/12/2013.
===========================
السادة المحامون المترافعون في القضية
السادة الأساتذة/ أعضاء لجنة الشريعة الإسلامية بحلوان,




lk rqhdh hgYkrghf td lwv


من مواضيعي
0 وهبنا الله
0 الولادة القيصرية
0 حصار الأقصى
0 ليس كل العصاة شياطين ولا كل المعارضين حمدين .
0 أسماء و تواريخ و تفاصيل المجازر الفلسطينية
0 مصر
0 معايدة
0 هل أنت؟ لأ أنا من!
0 فكرة العصيان المدني
0 مرحبا وكل عام وأنتم بخير
0 حقائق تاريخية
0 معلومات هامة عن إطارات السيارات
0 تهنئة من القلب
0 اختيار الحاكم فى القرآن
0 حزب النور ودوخيني يا ليمونة
0 من أشعار أحمد مطر: حلم خائن
0 من قضايا الإنقلاب في مصر
0 مؤامرة قسم شرطة السيدة زينب بالقاهرة
0 إدعاء حصار قسم شرطة حلوان
0 مرار طافح


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 09-12-13, 02:19 AM   #2

 رقم العضوية : 95165
 تاريخ التسجيل : 12 - 1 - 2013
 الإقامة : EGYPT
الهواية : التعــــارف
 المهنة : مهنـدس كهـربــاء
 الجنس : ذكر
 الدوله : مصر
 المشاركات : 632
الاعجابات التي تلقيتها : 69
 عددالنقاط : 50
 تقييم المستوى : tariq aly يتقدم الى الامام
 قوة التقييم : 83
افتراضي رد: من قضايا الإنقلاب في مصر

جزاك الله كل خير
على هذا الموضوع القيم
بارك الله فيك
جزاك الله خيرا عظيما
وجعل ماقدمته
في ميزان حسناتك

من مواضيعي
0 كيـف تحمــي نفســك من وباء الإعلام (الهابط)؟!
0 بدء بث الجزيرة على سهيل سات
0 الهلال يتوج بالكأس فى لقاء نموذجى
0 الريـف المصــرى ... من تصويرى
0 مهــره حزينــه.. إشتـقنـالـك
0 احـــذروا أطبـاق الميلاميـــن
0 ألتراس زملكاوى يمجد بطل فلسطين سامر العيساوى
0 الزمالك يسحق بطل تشاد ( 7/0 )
0 سعوديه تعتزم خوض انتخابات الرئاسه الامريكيه
0 بلاغ ضد نابليون بونابرت لكسره أنف أبو الهول!
0 لماذا الأقبال علي قراءة المواضيع الجنسية ؟
0 توقعاتكم : الصلابه العراقيه أم المهاره الإمارتيه
0 طبت يا عريفى و طاب سعيك
0 اود ضيافتكم ...فهل تقبلون ؟
0 مظاهرة بواشنطن لإغلاق غوانتانامو


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواضيع جديدة في قسم منتدى الجرائم والحوادث crime


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


 

تفضلو بزيارة مواقعنا الصديقة من هنا

 


شرح طلب كلمة المرور من هنا


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 03:40 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0