للتسجيل اضغط هـنـا

شات عيون اضغط هنا لدخول الشات

اضغط هنا لمشاهدة اخر المشاركات الجديدة بالمنتدى


التغريدات والاهداءات






منتدى الرياضة و كرة القدم آخر الأخبار الرياضية و كرة القدم و كأس العالم

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-03-13, 07:23 PM   #1

 رقم العضوية : 75663
 تاريخ التسجيل : 17 - 1 - 2011
 الجنس : انثى
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 22,501
الاعجابات التي تلقيتها : 1218
 عددالنقاط : 3920
 تقييم المستوى : الورده الجميله متميز و ذهبيالورده الجميله متميز و ذهبيالورده الجميله متميز و ذهبيالورده الجميله متميز و ذهبيالورده الجميله متميز و ذهبيالورده الجميله متميز و ذهبيالورده الجميله متميز و ذهبيالورده الجميله متميز و ذهبيالورده الجميله متميز و ذهبيالورده الجميله متميز و ذهبيالورده الجميله متميز و ذهبي
 قوة التقييم : 100
Yaaam (2) أخبار الزعيم الملكي ليوم الخميس 2 / 5 / 1434 هـ من الصحف

مسحنا صورة العين بالريان.. والاستقلال عقّد الحسابات </B>



كتب - فيصل المطرفي:

اعتبر رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد أن فريقه استحق الفوز أمس على الريان القطري، مشيراً إلى أن الهلال ظهر بصورة رائعة وقوية.. وتابع: «الهلال كان الأفضل وقدم أداءً رائعاً، واتضح عمل زلاتكو المميز، فهو رجل طموح واللاعبون أيضاً ساعدوه بالتفاعل مع ما يطلبه وتنفيذه بالملعب، فظهر الفريق بصورة لافتة أمس وكسب الريان بالثلاثة».

وأضاف: «المجموعة كما ذكرت هي صعبة جداً وفيها فرق قوية ومميزة وبعد فوز الاستقلال بدأت تتعقد الحسابات، حيث كنت أتمنى أن يكسب العين ويبتعد بالصدارة ولكن الأهم فوزنا، وعلينا التركيز على مبارياتنا والظفر بنقاطها والبارحة مسحنا الصورة المهزوزة التي ظهرنا بها أمام العين».

وحول الحضور الجماهيري المتوسط لمباراة البارحة.. علق سموه: «أشكر جميع من حضر وساند الهلال والفريق بحاجة جماهيره في وقت الشدة أكثر من الرخاء، والبارحة قدم الهلال مستوًى رائعاً من شأنه تحفيز الجماهير للوقوف خلف الفريق في المناسبات المقبلة».

وعن موقف الهلال بتقنين انضمام لاعبيه للمنتخب وفقاً لنظام الفيفا كردة فعل لرفض اتحاد الكرة لتعديل الجدولة.. أوضح سموه: «الهلال كما تشاهدون يصارع على عدة جبهات، والجدولة أضرت بالهلال باعتراف خطاب اتحاد الكرة الذي وصلنا.. وفي نهاية الأمر قرارنا سندرسه في اجتماعنا المقبل، ونحن في طريقنا لاعتماده، فهو أمر منطقي ومطبق في جميع الدول، ولم نر أن هناك فائدة من المعسكرات الطويلة.. وكذلك هناك بطولات غير رسمية وتقام في مواعيد تتسبب في زيادة إرهاق اللاعبين وإصابتهم مثل بطولة التضامن الإسلامي التي ستقام بعد نهاية الموسم وكأن من حددها يرغب في إصابة اللاعبين بعد موسم شاق.. وبعد كل هذا يأتي من يستكثر علينا الدفاع عن حقوق فريقنا ومطالبتنا بالمساواة».



في دوري أبطال آسيا
الهلال يقدم أجمل مبارياته ويعود للمنافسة </B>



الجزيرة - الرياض:

نجح الهلال في الظفر بأول ثلاث نقاط في دوري أبطال آسيا لحساب الجولة الثانية هذا الموسم بعد أن ظهر بمستوى لافت ورائع وكسب ضيفه الريان القطري بثلاثة أهداف مقابل هدف، أهداف الهلال جاءت بإمضاء قائده المتألق ياسر القحطاني (هدفين) ومحمد الشلهوب، فيما سجل للريان قائده حامد إسماعيل.

وفي دبي ، تمكن الأهلي من العودة للديار بثلاث نقاط جديدة تحصل عليها بفوزه على النصر الإماراتي بهدفين لهدف ، سجل للأهلي عماد الحوسني (هدفين) وللنصر محترفه الياباني «مولي تو» في مباراة شهدت خروج لاعب النصر المحترف ليوناردو ليما بالبطاقة الحمراء، لينفرد الأهلي بصدارة مجموعته بست نقاط.

الهلال × الريان القطري

كتب - أحمد العجلان

حقق فريق الهلال فوزا هاما على نظيره الريان القطري في ثاني مباريات الزعيم بدوري أبطال آسيا وذلك في المباراة التي أقيمت على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض وذلك بثلاثة أهداف مقابل هدف سجلت عبر ياسر القحطاني هدفين ومحمد الشلهوب هدف وسجل للضيوف حامد إسماعيل.. وبذلك يرتفع رصيد الهلال لثلاث نقاط في حين يبقى رصيد الريان على نقطه واحدة ، وظهر الهلال بمستوى مميز ونجح لاعبوه في فرض شخصية الزعيم أثناء اللقاء ولم يكن أمام الريان القطري إلا الإستسلام لقوة ومهارة لاعبوا الفريق الأزرق الذين قدموا بعض مما لديهم لاسيما قائد الفريق ياسر القحطاني.

أنتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي رغم أفضلية الهلال الذي تحصل على عدد من الفرص المواتيه للتسجيل في حين أن الريان لم يتحصل على فرص مواتية للتسجيل بشكل واضح.

وكانت أخطر الفرص الهلاليه من قدم الفرج بعد عرضية العابد التي صدها الدفاع وعادت لسلمان المواجه للمرمى ويراوغ مدافع ويسددها قويه يبعدها الدفاع لركنية عند الدقيقة 13 لم يستفاد منها.

وكان الهلال مع مرور وقت الشوط الأول هو الأكثر بحثا عن الوصول لمرمى الخصم ، وحضرت الخطورة عند الدقيقه 25 بعد عدة كرات متبادلة بين لاعبي الهلال ليتحصل ياسر القحطاني على خطأ على مشارف منطقة الجزاء يسددها الشلهوب ترتطم في حائط الصد نحو ضربة ركنية ينفذها الشلهوب على رأس الزوري سددها برأسه في الشبك الجانبي.

الدقيقة 27 يقطع العابد الكرة من الدفاع ويتوغل ولكن تنتهي كرته في أقدام المدافعين، وبعدها بدقيقة يخرج الحكم بطاقة صفراء لدانيال قومو بسبب مخاشنته للبيشي.

وحضرت أخطر الكرات لياسر القحطاني من خطأ نفذه الشلهوب على رأس ياسر الذي سدد بشكل ممتاز ولكن كرته ترتطم في العارضه عند الدقيقة 35. واستمر الضغط الهلالي وكاد المرشدي المتقدم أن يسجل عند الدقيقة37 ولكن الحارس يصد كرته التي سددها قوية إلى ركنية لم يستفد منها واستمر الضغط الهلالي دون تسجيل حتى انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

لم يجري مدربي الفريقين أي تغيير مع بداية الشوط الثاني وأستمر الهلال في بحثه عن الهدف وسط انطلاقات لاعبي الوسط وأظهرة الجنب .. ويعكس الشلهوب كرة عرضية في الدقيقة 49 ولكن الدفاع يخلصها قبل ياسر إلى ركنية. ويتبادل ياسر وويسلي الكره ويواجه الأخير المرمى وسط مضايقة الدفاع عند الدقيقة 51 يسددها لوبيز في يد الحارس.



الهدف الأول لياسر

عند الدقيقة 57 يسجل قائد الهلال ياسر القحطاني هدف فريقه الأول بعد أن استطاع محمد الشلهوب عكس كرة عرضية رائعة من جهة اليمين على رأس ياسر الذي غمز الكرة بشكل رائع في أقصى الزاوية هدف أول للهلال. يخاشن حامد إسماعيل الزوري ويحصل الأول على ورقه صفراء وكاد لاعبوا الفريقين أن يشتبكا فيما بينهم لولا تدخل الحكم.

ويضيع العابد هدفا محققا بعد كره عرضية نموذجية من الشلهوب من هجمة مرتده واجه بها المرمى لكنه لم يتعامل معها بشكل جيد ليضيع هدف هلالي.. بعد ذلك عند الدقيقة 70 يغير مدرب الهلال زلاتكو ليدخل محمد القرني بدلا من الزوري ويعيد الفرج للظهير الأيسر.

ياسر يضيف الثاني

عند الدقيقة 74 يسجل قائد الهلال ياسر القحطاني هدف فريقه الثاني في المرمى القطري بعد أن نجح نواف العابد في التوغل من جهة اليمين ولعب كرة عرضية أرضية تجد ياسر المتمركز الذي سددها هدفا ثانيا للهلال. بعد الهدف الثاني زادت عصبية لاعبي الريان ويدخل الفارو فرناندو بخشونة على لوبيز ويمنحه الحكم بطاقة صفراء.

ويغير مدرب الهلال تغييره الثاني بدخول «يونج بيو» وخروج ياسر القحطاني عند الدقيقة 79.. ويستبدل مدرب الريان المهاجم أحمد علاء الدين بشقيقة محمد علاء الدين عند الدقيقة 80.

ويتحصل الكوري على فرصة هدف عند الدقيقة 84 من هجمة مرتدة حيث كان أربعة مهاجمين في مقابلة ثلاثة مدافعين ولكن الكوري يرواغ المدافع ويسدد الكرة في الشبك الجانبي.

هدف أول للريان

جاء هدف الريان في ظل غفلة من دفاع الهلال ويتحصل حامد إسماعيل الظهير الأيمن وقائد الريان على كرة ساقطة يواجه بها المرمى من جهة اليمين ويسجل هدفا أولا للريان.



الشلهوب يضع بصمته

رد الهلال مباشرة على الريان وأستطاع الموهوب محمد الشلهوب أن يضع بصمته عندما سجل هدف فريقه الثالث عند الدقيقة 88 بعدما نجح في مراوغة حارس المرمى بعد كرة متبادلة بين ويسلي ويونج تصل أخيرا للشلهوب الذي يراوغ الحارس ويسدد هدفا ثالثا. بعد ذلك استمر طابع المباراة السريع وهجمات مرتدة خطيرة للهلال دون استثمار ليجري مدرب الهلال تغييراً بدخول مسعد بدلاً من ويسلي ويطلق بعد ذلك الحكم صافرته معلنا نهاية المباراة بفوز هلالي قوامة ثلاثة أهداف مقابل هدف.

مقتطفات من المباراة

- ظهر قائد الهلال ياسر القحطاني بمستوى مميز ونجح في التسجيل وقيادة فريقه لهذا الفوز المميز.

- الرباعي ياسر والشلهوب والعابد وأوزيا كانوا أبرز لاعبي الهلال.

- ثلاث نقاط هامة حققها الزعيم في ثاني مبارياته بدوري آسيا.

- قاد المباراة طاقم تحكيم عماني وظهر التحكيم بشكل جيد رغم عدم تعامله بشدة مع خشونة بعض لاعبي الريان.

النصر الإماراتي × الأهلي

كتب – عمر عبدالعزيز

وفي دبي عاد الأهلي بثلاث نقاط مهمة عقب أن كسب النصر الإماراتي بهدفين لهدف في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس على استاد آل مكتوم بدبي ضمن الجولة الثاني لدوري المجموعات في دوري أبطال آسيا ليرفع الأهلي رصيده من النقاط إلى ست نقاط ، تقدم النصر الإماراتي أولاً عن طريق محترفه الياباني مولي موتو ( 12 ) وجاء الرد الأهلاوي عبر المهاجم العماني عماد الحوسني الذي سجل هدفين رجح بهما كفة فريقه ( 16 – 35 ) ، وشهد الشوط الأول من اللقاء طرد لاعب النصر الإماراتي ليوناردو ليما.

جاءت انطلاقة اللقاء بسيطرة أهلاوية تامة على مجريات اللعب حيث دخل مدرب الفريق أليكس بتشكيلة يغلب عليها الطابع الهجومي حيث أظهر الأهلاويون نواياهم الهجومية مبكراً إلا أنهم تلقوا المفاجأة بتسجيل النصر الإماراتي لهدف التقدم من أولى هجماته عبر ركلة ركنية أبعدها الدفاع قبل أن تصل إلى المحترف الكوري مولي موتو الذي وجد نفسه أمام المرمى ولم يتوانى في تسديدها قوية داخل الشباك ( 12 ) ولم يتأخر الرد الأهلاوي كثيراً نتيجة الضغط المستمر حيث قدم تيسير الجاسم كرة على طبق من ذهب للمنطلق منصور الحربي الذي أرسلها بدورها إلى عماد الحوسني حيث أسكنها داخل الشباك مسجلاً هدف التعادل( 16 ).

وبعد مرور النصف ساعة الأولى ظهرت إحدى الأحداث التي كان منعرجاً هاماً في اللقاء؛ حيث تدخل قائد النصر ليوناردو ليما بشكل عنيف على محور ارتكاز الأهلي خايرو بالومينو ولم يتردد حكم المباراة الكوري في إشهار البطاقة الحمراء مباشرة على البرازيلي ليما نتيجة هذا التدخل ، ليسهم النقص العددي للنصر الإماراتي في زيادة الضغط الهجومي الأهلاوي الذي أثمر عن الزيارة الثانية لشباك الفريق الإماراتي عبر هجمة منسقة وجدت رأس فيكتور سيموس الذي حولها إلى المنطلق عماد الحوسني حيث أرسلها قوية برأسه داخل الشباك مسجلاً الهدف الأهلاوي الثاني (35) ، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدفي الحوسني مقابل هدف واحد.

واصل النصر الإماراتي ضغطه الهجومي في بداية الشوط الثاني بغية العودة بالنتيجة وتسجيل هدف التعادل ، وبدورها تواصلت الهفوات الدفاعية الأهلاوية وخصوصاً من الناحية اليمنى للدفاع حيث تركزت أغلب هجمات الفريق الإماراتي خلف الظهير الأيمن كامل المر قبل أن يعود لاعبو الأهلي إلى ترتيب صفوفهم مجدداً واستلام زمام الأمور والاستفادة من الزيادة العددية عقب مرور عشر دقائق من انطلاق الشوط وحاول فيكتور سيموس وعماد الحوسني وعبدالرحيم جيزاوي الوصول إلى المرمى ولكن دون جدوى ، وحاول الأهلاويون في الدقائق الأخيرة تهدئة وتيرة اللعب بحثاً عن إنهاء اللقاء بهذه وكان لهم ما أرادوا ليكسب الأهلي ثلاث نقاط مهمة من خارج أرضه.

العين يخسر في طهران

خسر فريق العين الاماراتي على ملعب مضيفه استقلال طهران الإيراني بهدفين نظيفين ، واعتلى استقلال طهران صدارة ترتيب المجموعة الثالثة برصيد أربع نقاط بفارق نقطة واحدة أمام العين صاحب المركز الثاني، وتقدم جلويد صامويل بهدف للفريق الإيراني في الدقيقة 64 من ضربة رأسية رائعة، وأضاف فرهاد مجيدي الهدف الثاني لاستقلال طهران في الدقيقة 73 من تسديدة أرضية زاحفة.

الغرافة يكسب سباهان

وفي الدوحة تغلب الغرافة القطري على ضيفه سباهان الإيراني 1/3 ضمن المجموعة الثالثة ..سجل لسيباهان أولا محمد علي أحمدي « 13 « ثم رد الغراقة بثلاثة أهداف قاتلة عن طريق المهاجم الفرنسي المخضرم جبريل سيسيه « 16 ,58 « ومجدي صديق في الوقت بدل الضائع للمباراة.

ورفع الغرافة رصيده إلى 3 نقاط من مباراتين بنفس الرصيد مع سيباهان.



رؤية قاصرة حرمت الهلال منه بداية الموسم
عملاق آسيا القصير.. يصنع ويسجل ويواصل الإبداع </B>



واصل الموهوب محمد الشلهوب تقديم مستوياته المميزة مع الهلال بعد تحريره من مقاعد البدلاء التي كبله فيها ممرن الفريق السابق كومبواريه الذي خالف كل الأصوات التي تتفق على القصير الذي يتفتق فنا وإبداعا وأهدافا وأصر على حرمان الفريق من خدماته بسبب وجهة فنية قاصرة ليست الوحيدة من الممرن الذي لم يضف أي جديد مفيد للفريق الأزرق.

في مباراة الهلال أمام الريان القطري ضمن الاستحقاق الآسيوي تجلى الموهوب كما يتجلى دائما فصنع وسجل وأطرب وقدم لمحات فنية عود أنصار فريقه الكثر عليها في كل المناسبات، وهذا الإبداع لم يكن إلا امتدادا لما قدمه الموهوب بعد عودته لقيادة وسط الفريق، وكلنا يتذكر ما قدمه في نهائي كأس ولي العهد والذي كسبه الهلال على حساب النصر، ليؤكد من جديد أنه عملة نادرة... وإن كانت الرؤية الفنية القاصرة ترى غير ذلك!!



بعد هدفه الثاني أمام الريان
القناص «ياسر» يسجل الهدف رقم 100 مع الهلال </B>



كتب - فيصل المرشدي:

بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 73 لفريقه الهلال في مباراته ضد الريان آسيوياً أمس بات هذا الهدف هو الهدف رقم (100) للقناص ياسر القحطاني مع الهلال منذ انضمامه للفريق عام 2005م.

الجدير بالذكر أن أهداف القحطاني المائة جاءت في مباريات فريقه الهلال (الرسمية) فقط, حيث لم تحتسب المباريات الودية ومباريات الاعتزال.



11090 ساندوا الهلال.. والشعلة يواجهه ودياً .. 3 أيام إجازة والأجانب يغادرون</B>

كتب - فيصل المطرفي:

منح المدير الفني للفريق الهلالي السيد زلاتكو لاعبي فريقه راحة اليوم بعد أن كان مقررا مسبقا اقامه تدريب استرجاعي، وجاء ذلك بعد فوز الفريق الهلالي أمس بثلاثية على الريان القطري، وبذلك سيستأنف الهلال تدريباته يوم الاحد المقبل. هذا وسيستغل اللاعبون الاجانب بالهلال اجازة الثلاث ايام بالسفر لبلدانهم.

من جانب اخر، ينتظر ان يواجه الهلال نظيره الشعله في مباراه وديه خلال فترة التوقف ستقام على ملعب الامير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال، وذلك بعد ان الغى الهلاليون فكرة اقامة معسكر خارجي.

وعلى خط اخر بلغ الحضور الجماهيري لمباراة الهلال والريان القطري (11090) مشجعا .



وصف تبريرات بادغيش والأحمدي بغير المنطقية.. خبير في شئون الاحتراف:
اللوائح تؤكد أحقية الهلال في الحصول على مقابل مالي من انتقال شافي للاتحاد </B>



كتب - فهد السميح:

أكد لـ(الجزيرة) خبير في شئون الاحتراف استحقاق الهلال الحصول على بدل تدريب نظير لاحتراف لاعبه السابق شافي الدوسري في الاتحاد, كون شافي أثناء توقيع عقد احترافه مع الاتحاد لم يكن قد تجاوز عمره 23 سنة، حيث تنص لائحة الاحتراف بأن للنادي الذي يحترف لاعبه في نادي آخر بدل تدريب وتحسب بعدد السنوات بداية من سن الثانية عشرة، وحتى سن الثالثة والعشرين، فإذا كان اللاعب سجل في ناديه الأول وعمره 12 سنة، يحسب بدل التدريب بعدد السنوات التي لعبها في ناديه الأول حتى يتجاوز عمره 23، وبعدها لا يحق لناديه الأول المطالبة ببدل تدريب. وأشار إلى أن المعلومات التي لديه تؤكد أن شافي وقع عقد احترافه مع الاتحاد وهو في سن 23. واستغرب خبير الاحتراف طريقة التصويت بحضور ثلاثة أعضاء وتحفظ رئيس لجنة الاحتراف على التصويت، وقال: صوت الرئيس يرجح الكفة التي يرى أنها الصحيحة، ووصف تبريرات علي بادغيش وعلي الأحمدي بغير المنطقية ومنافية للوائح الاحتراف.



مجلس الجمهور الهلالي بتمير يحتفل اليوم بالبطولة 54</B>



تمير - خالد البرغش:

يقيم مجلس الجمهور الهلالي بمدينة تمير مساء اليوم الخميس احتفالاً بمناسبة تحقيق نادي الهلال البطولة 54 وكذلك تحقيقة لكأس ولي العهد للمرة السادسة على التوالي، حيث تم توجيه الدعوة لرئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد ولنائب رئيس نادي الهلال الأمير نواف بن سعد وإلى سمو الأمير بندر بن ثامر عضو شرف نادي الهلال ورئيس مجلس شبكة الزعيم (الموقع الرسمي لنادي الهلال) لحضور هذه المناسبة الغالية على قلوب ومحبي الجماهير الهلالية في مدينة تمير والتي تقف دائماً خلف الفريق ومساندته، حيث أعدت اللجان العاملة للاحتفال كافة الترتيبات النهايئة للاحتفالية. وسيشمل الاحتفال عدداً من الفقرات، حيث سيقدّم فيلم وثائقي عن إنجازات الفريق الهلالي بكأس ولي العهد الاثنتي عشرة. كذلك سيحظى الحفل بمشاركة الشاعر عيضة السفياني والشاعر سعيد بن مانع والشاعر عزام الخريف بعدد من القصائد. ومن ضمن الأعمال الخيرية التي يقدمها مجلس الجمهور الهلالي بتمير تسيير عمرة لعوائل الجاليات بالتعاون مع المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في تمير.



(6) مباريات في دوري الناشئين.. اليوم</B>

كتب - فيصل المرشدي:

تقام اليوم الخميس 6 مباريات ضمن مباريات الجولة السادسة عشرة من منافسات الدوري السعودي الممتاز لدرجة الناشئين, حيث سيلتقي المتصدر النصر بضيفه الاتفاق والذي يحتل المركز الخامس, فيما يستضيف الاتحاد صاحب المركز الثاني الطائي صاحب المركز الحادي عشر, ويحل الهلال الذي يحتل المركز الثالث ضيفاً على العيون صاحب المركز الأخير في الدوري, فيما يحل الأهلي صاحب المركز الرابع ضيفاً على التعاون صاحب المركز التاسع, ويحل الشباب صاحب المركز السادس ضيفاً على الوحدة والذي يحتل المركز الثامن, ويستضيف القادسية صاحب المركز السابع العربي الذي يحل عاشراً في جدول الترتيب.



التاريخ يقف احتراماً للبطل
سارة عبدالله </B>

** الهلال ظاهرة غريبة عجيبة.. من يتعلق بهذا النادي يصيبه شيء غريب يمتلئ عاطفياً يسكن قلبه عشق!!

** الهلال المعروف بوزنه في الملاعب وثقله على الخصوم وخفته بلمس الكرة ومشعل إنذارات الخطر ومربك الحراس ومصفف الملايين وحارق الشباك....!!

** نادي وقف له التاريخ احتراما....!!

** للهلال قصة لا تنتهي مع البطولات وتاريخ بدأ من التاريخ نفسه وللهلال حكاية إنجازات شيقة أشبه بالإعجاز.. طويلة لكنها عظيمة...!!

** حينما يذكر الهلال:

تتذكر البطولات والألقاب الكبيرة وترسم لك بشكل مبدع رقم 54

رقم 54 الذي تحققّ بمجهود كبير من الإدارة إلى اللاعبين وينتهيّ بالجماهير الوفية.

رقم عجيب رقم ثقيل ورقم يصعب أن يحققه غيره أو حتى يحاول يقترن به!

54 بطولة هلالية وغيره يتقاسمها!

** الهلال سادس الأندية العالمية من حيث عدد البطولات!!

وقفة:

هي الفوارق والفنيات والمعطيات والإمكانات يا عزيزي...

صفحة من الذاكرة:

أذكر مقولة لصاحب السمو (عبد الله بن سعد) رحمه الله تعالى: تركنا لغيرنا التصريحات ولنا المنصات.

حقاً لم ولن ينسى الهلاليون هذه الكلمات صاحبة المضمون الأقوى والطرح الأوسع ستخلد في تاريخ أذهاننا لذا نسعى لتحقيق المنصات ونترك لغيرنا التصريحات!

نقاط:

- نعم الزعيم يضرب القوة العاشرة لتقول إنه (الهلال) يا سادة أفيقوا لتتعلموا معنى الطرب.

- بندر بن محمد الرجل الذي إن تكلمنا ما تكلمنا لن نوفي له حقه ولن تصف الحروف حجمه في قلوب الهلاليين.

- حسن الناقور عطاء بلا حدود رجل يفتخر به الزعيم والزعماء.

- ما يميز جماهير الهلال أنها لا تتخلى عن عشقها بسهولة هنيئاً لك يا هلال.

- الحب أنانية عند الفوز وتضحية عند الهلال.



أوراق متناثرة
هذا قدرك.. يا هلال؟
صالح بن عبدالله العريض</B>

لا أدري، لماذا جنّ جنون الهلاليين وكشَّروا عن أنيابهم غير الحادَّة والمسالمة التي عُرفوا بها طوال تاريخهم الرياضي لمجرد أن قام الاتحاد السعودي لكرة القدم ممثلاً بلجنة المسابقات بتغيير مواعيد الجولات الأربع الأخيرة من دوري زين السعودي للمحترفين، فهذا قدركم ووهم المصلحة هو عنوان هذا التغيير ونعرف دائمًا أن أيّ تغيير لا بد أن يكون له ضحية يتوفر فيها شرطٌ أساسيٌّ حتَّى يتم تمرير هذا التغيير عليه وهو أنّه لا يجيد سياسة التباكي والنياح وتوزيع التهم يمنة ويسرة ويتقبل هذا التغيّر غير المنصف بصدر رحب وهو ما ينطبق على الهلال والهلاليين؟ وكما قال بيان الاتحاد السعودي لكرة القدم أن أيّ قرار يتم اتِّخاذه لا بد أن يكون له متضررون، وكنت أتمنَّى أن يكونوا أكثر جرأة في بيانهم ليحددوا من المتضرر الأكبر وهو الهلال؟

* سبق للاتحاد السعودي لكرة القدم أن وافق على تأجيل مباراة فريق الأهلي مع فريق الاتحاد ضمن دوري زين السعودي للمحترفين (رغم رفض إدارة نادي الاتحاد التأجيل) تحقيقًا كما يقول بيانه في ذلك الوقت (للمصلحة الوطنيَّة) و(الذات العام) وحرصًا منه على تحقيق نتائج إيجابيَّة للفرق السعوديَّة المشاركة في دوري أبطال آسيا ولن يكون ذلك إلا بوجود وتوفر الوقت الكافي لإعداد هذه الفرق..!!

* قبل فترة تلقى الهلاليون دعوة للمشاركة في بطولة اسباير الدوليَّة للناشئين التي تقام بمشاركة عدد من أندية العالم في دولة القطر ولكن الاتحاد السعودي لكرة القدم رفض مشاركته بحجة أن دوري الناشئين لا يزال مستمرًا ومن الصعوبة تأجيل بعض مباريات الهلال المتوافقة والمتزامنة مع إقامة البطولة وبناءً على ذلك اعتذر الهلاليون من اللَّجْنة المنظمة وفجأة وبدون سابق إنذار وجهت الدعوة لفريق آخر، وفورًا تمَّت الموافقة من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم على مشاركته في هذه البطولة وتأجيل بعض مبارياته؟

* التاريخ ولغة الأرقام تُؤكِّد بأن الهلال والهلاليين هم الأكثر تضررًا من قرارات الاتحاد السعودي لكرة القدم وبالطبع سجلاته تُؤكِّد ذلك..!!

* هذا التاريخ يؤكِّد بأن الهلال الأكثر حصولاً على البطولات رغم الموانع والمنغصات والعقبات الفجائية؟ بعكس الكثير ممَّن تحصلوا على تسهيلات ومسكنات ومع ذلك فشلوا في تحقيق الأحلام..!!

وريقات.. وريقات

* فريق الهلال الذي شارك في بطولة أندية الخليج 1989م التي أقيمت في مملكة البحرين كان هو الفريق الرديف بعد أن تَمَّ استدعاء جلّ الفريق الأساسي لمعسكر المنتخب الأول، ومع ذلك كانت للهلاليين بصمةٌ مؤثِّرةٌ في هذه البطولة بعد أن تعادل مع المرشح الأول فريق المحرق البحريني بهدف (خالد النفيسة) وهذا التعادل أحيا أمل الفريق العماني (فنجا) الذي لعب مع فريق المحرق البحريني مباراة فاصلة وكسبها بهدف ويحرز كأس البطولة كأول بطولة لسلطنة عمان وما نسجه (العميد) إيَّاه من أن الهلاليين انسحبوا من البطولة وتَمَّت إعادتهم من جسر الملك فهد، وهذا ما هو إلا نسج من خياله وهذا بالتأكيد غير مستغرب عليه ومتعودون منه ذلك..!!

* طالبوا بمعاقبة جماهير الهلال بعد إشعالها كما يتوهمون ويقولون لدخان كيماوي في نهائي كأس ولي العهد الذي جمع الهلال والنصر وتناسوأ كيف كانت جماهيرهم تشعل النَّار في أعلام الهلال ويرفعون النقود الماليَّة عيانًا بيانًا وفي حضور النقل التلفزيوني ومع ذلك كانت العقوبات الانضباطية تتخطَّاهم لتذهب لغيرهم..!!

* لمجرد تقرير من حكم مباراة التعاون ونجران سامي النمري أوقفت لجنة الانضباط حارس التعاون فهد الثنيان ستة أشهر خلال ساعات من نهاية المباراة؟ ودون أيّ إثبات يقنع الشارع الرياضي، فيما شكوى لجنة الكشف عن المنشطات ضد لاعب فريق النصر حسين عبدالغني استوجبت طلب إفادة شهود ممَّن حضروا تلك الواقعة ولم يكتفوا بشكوى اللجنة؟ وبعد أكثر من شهر من المداولات خرج القرار الهَّين اللِّين وبعد ولادة متعسرة بتغريم اللاعب ماليًا الذي قُوبل من إدارة ناديه بالعمل البطولي بدليل تلك المكافأة المضاعفة..!!

* التصرف الذي أقدم عليه لاعب فريق النصر حسني عبدربه مع أحد الجماهير في نهائي كأس ولي العهد الذي جمع الهلال والنصر كان (مكيدة) من أعضاء شرف الهلال هكذا يقول أحدهم في برنامج (الهدف) عبر قناة لاين سبورت.. يا ساتر يارب..!!

* يمجدون رئيس ناديهم السابق وأنّه أول رئيس نادٍ وفّر للاعبيه طائرة خاصة لتنقلاتهم الداخليَّة والخارجيَّة؟ ولكنهم تناسوا بقصد أو بغير قصد الحقيقة المرة التي اكتشفت بعد إبعاده عن الوسط الرياضي؟ من أن تكاليف هذه التنقلات تَمَّ تسجيلها كديون على ناديه؟ وأرجعوا للتاريخ مع العلم أن جميع الدَّعم الماديّ الذي كان يتباهى به كان من قبل الداعم الخفي للنادي..!!

* بعض اللاعبين المحترفين السعوديين عندما تقترب عقودهم الاحترافية مع أنديتهم من النهاية يزجون باسم الهلال وأنّه يفاوضهم من أجل إجبار ناديهم على التجديد معهم..!!

* في مباراة الهلال والنصر في دوري الناشئين التي أقيمت قبل أيام وقادها تحكيميًا (حيدر الشريد) عدل فريق النصر النتيجة بفضل ضربة جزاء غير صحيحة وهو سيناريو متِّكرّر لمباراة الدور الأول عندما عدل فريق النصر النتيجة وفي الدَّقيقَة 93 من المباراة من خلال أيْضًا ضربة جزاء غير صحيحة والنقل التلفزيوني يؤكِّد ذلك وهذا يدل على أن ضربات الجزاء هي التي تحملهم على كفوف الراحة..!!

* في قضية حارس التعاون فهد الثنيان والحكمين سامي النمري ونواف العتيبي هناك سوء فهم لموقف معين من أحدهما ولعل حلفهم جميعًا بالله للتأكيد على ذلك؟

* تماديهم جعلهم (يمونون) على الاتحاد السعودي لكرة القدم ويطالبون بحلِّ لجنة الانضباط؛ لأنّها كما يوهمون الوسط الرياضي تقف حجر عثرة في تَقدُّمهم والمنافسة على البطولات..!!

* ما قام به لاعب فريق النصر حسين عبدالغني من الاعتداء اللفظي على أعضاء لجنة المنشطات لم يكن تهكم وخطأ في حقِّهم بل في حقِّ الرياضة السعوديَّة..!!

Saleh-aloryed@hotmail.com





أكد أن الريان أعاد الأمل بالتأهل .. وزلاتكو يعمل لإعادة البريق المفقود
عبدالرحمن بن مساعد: اتحاد الكرة رد علينا (كل قرار في الحياة ينتج عنه تضرر طرف!)</B>


ويسلي ينطلق بالكرة خلال مباراة فريقه أمس وسط عرقلة من أحد لاعبي الريان

الرياض – حمد الصويلحي

أبدى رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد رضاه التام عن المستوى الذي ظهر به الفريق مساء أمس أمام الريان، وقال: " راض كل الرضا عن ما قدمه الفريق في هذه المواجهة خصوصا بعد خسارتنا من العين في المباراة الأولى إذ ظهرنا في هذه المباراة بشكل أفضل، وتكمن اهمية الفوز في اننا استعدنا حظوظنا من جديد بعد الفوز امام فريق كبير ولايستهان به، ولازلت أقول إن المجموعة قوية جدا لأن الفرق الأربعة في المجموعة حظوظها متساوية في التأهل للدور الثاني، وكنت أتمنى فوز العين على الاستقلال أمس لكي يتصدر وننافسه على البطاقة الثانية لأن دور الستة عشر أصبح من مباراتين (ذهاب واياب) ولا يختلف المركز الأول عن الثاني سوى في أنك إذا تصدرت ستقابل فريقاً أقل قوة بحكم أنك ستواجه صاحب المركز الثاني من المجموعة الأخرى".

وحول مستوى المحترف الكولومبي بوليفار قال: "لازلنا ننتظر منه الشيء الكثير وهو لاعب جيد لأنه لايمكن أن يمثل منتخب كولومبيا ويكون غير جيد، ولكنه يفتقد للجانب اللياقي وعدم دخول رتم المباريات في بداية قدومه، وجميع اللاعبين الأجانب قدموا مستوى مميزاً في هذه المباراة، والمدرب زلاتكو يقوم بعمل كبير جدا لاعادة بريق الفريق الذي فقده ومن المعروف أن اعتماد الهلال يكون على الوسط دائما ولكن في الجزء الاول من الموسم كنا بلا هوية والآن بدأنا نستعيد الهوية ونتمنى أن نقدم مستويات متصاعدة بشكل أفضل خلال الفترة المقبلة".

وعن عتب تجاه الجماهير بعدم امتلاء المدرجات قال: "نحن بحاجة جماهيرنا في وقت الشدة أكثر من الرخاء ويجب أن يكون الدعم للفريق في حال الهزات التي يتعرض لها، وأعتقد أن المستوى الذي ظهر به اللاعبون أثبت أنه يستحق الحضور، ومتأكد من وقفة الجماهير الهلالية التي دائما ما تساندنا وتقف معنا".

وحول عدم موافقة اتحاد الكرة على اعادة جدولة الدوري وعلاقتها بالبطولة الآسيوية قال: "اصبح حسم المتأهلين من المجموعة في البطولة الآسيوية صعبا جدا حتى آخر المباريات، ومباراتنا أمام الاهلي تم وضعها وسط مباراتين مهمتين لنا في بطولة آسيا، وقدمنا شكوى بهذا الشأن ولم يؤخذ بالحلول التي اقترحناها وخطاب الاتحاد السعودي كان يتضمن عبارة (كل قرار في الحياة ينتج عنه تضرر طرف ) وهذا يدل على أن الهلال وقع عليه الضرر وعلى الرغم من ذلك هناك من يلومنا على الحفاظ على حقوقنا، ونحن بامكاننا أن نقول لن يذهب لاعبونا الا قبل خمسة ايام من المباراة ولكننا لن نعمل ذلك الآن وسنقرر هذا الأمر بعد اجتماعنا المقبل ولن نتسرع حيث سنستشير اعضاء الشرف ونتخذ القرار المناسب بعد معسكر المنتخب السعودي المقبل".

وأضاف:" أنا أتساءل كيف نلعب موسماً طويلاً جدا ثم يتم اختراع بطولة اسمها التضامن الاسلامي بعد نهاية الموسم بشهر واحد فقط، وهذا أمر مرهق بكل تأكيد وسيؤثر على اللاعبين ونحن نقف جميعا من منتخب الوطن ولكننا أيضا نمثل الوطن وندفع مبالغ طائلة للاعبين ونتكلف بذلك من خزينة النادي وليس من الاتحاد السعودي ويجب أن لا نتضرر بهذا الشكل".



«الكاسر» يتألق ويعيد الهلال إلى الواجهة الآسيوية و الأهلي يعتلي صدارة مجموعته</B>


الهلال سجل ثلاثة أهداف وأضاع فرصاً عدة (تصوير: حاتم عمر)

الرياض- خالد الحربي تركي الغامدي

حقق الهلال أول فوز له في دوري أبطال آسيا بعد تغلبه على الريان القطري 3-1 مساء أمس (الأربعاء) على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز ضمن الجولة الثانية، واستحق نقاط المباراة قياساً على تفوقه فنياً وكان بإمكانه أن يخرج بنتيجة أكبر فيما لو استغل الهجمات التي توفرت للاعبيه خصوصاً في الشوط الأول، وخطف المهاجم ياسر القحطاني نجومية المباراة بتسجيله هدفين (74،57) قبل ان يضيف محمد الشلهوب الهدف الثالث (87)، بينما سجل حامد إسماعيل هدف الريان الوحيد (86)، بهذا الفوز رفع الهلال رصيده إلى ثلاث نقاط فيما بقي الريان على نقطته الوحيدة.

وفي الامارات حافظ الأهلي على صدارة المجموعة الثالثة بدوري أبطال آسيا لكرة القدم بعد فوزه الثمين على مضيفه النصر 2-1 مساء أمس(الاربعاء) على استاد آل مكتوم في دبي ضمن لقاءات الجولة الثانية، وسجل الهدفين العماني عماد الحوسني (17و36)، وللنصر الياباني موريموتو (13)، وبذلك رفع الأهلي رصيده الى ست نقاط وبقي النصر الإماراتي في المركز الأخير من دون أي رصيد من النقاط

سيطرة سلبية

تسيّد الهلال مجريات الشوط الأول منذ بدايته وأحكم قبضته على اللعب وسيطر على وسط الميدان واستطاع الوصول إلى مرمى الريان القطري في مناسبات عدة لعل أبرزها الكرة التي تهيأت للاعب الوسط نواف العابد على مشارف منطقة الجزاء وسددها قوية إلا أنها مرت خطرة بجوار القائم (28)، وهيأ مهاجم الهلال البرازيلي ويسلي لوبيز كرة لزميله ياسر القحطاني داخل منطقة الجزاء سددها الأخير لكنها مرت من فوق العارضة (33)، وتكفلت العارضة بالتصدي للكرة الرأسية التي لعبها مهاجم الهلال ياسر القحطاني (37)، وسدد مدافع الهلال ماجد المرشدي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها حارس الريان عمر باري بصعوبة وحولها إلى ركلة زاوية (39).

مع بداية الشوط الثاني هدد مهاجم الهلال البرازيلي ويسلي لوبيز مرمى الريان عندما تلقى تمريرة داخل منطقة ال 18 من ياسر القحطاني سددها لوبيز لكن الحارس عمر باري تألق في التصدي لها (52)، تفوق الهلال وأفضليته المطلقة في المباراة ترجمهما ياسر القحطاني بتسجيله الهدف الأول عندما استغل عرضية محمد الشلهوب ولعبها برأسه في شباك الريان (57)، وأهدر لاعب وسط الهلال نواف العابد فرصة هدف هلالي ثانٍ عندما تلقى تمريرة وضعته في مواجهة حارس المرمى بيد أنه تباطأ في التعامل معها وسددها بجوار القائم بعد أن تعرض لمضايقة من مدافع الريان (70)، وعزز مهاجم الهلال ياسر القحطاني تفوق فريقه بتسجيله الهدف الثاني بعد مجهود فردي رائع من نواف العابد الذي تجاوز مدافع الريان وعرض كرة أرضية للقحطاني الذي سددها في شباك الريان كهدف هلالي ثانٍ (74)، وتصدى حارس الهلال عبدالله السديري لتسديدة مهاجم الريان البرازيلي نيلمار داسيلفا (81)، وراوغ مهاجم الهلال البديل الكوري الجنوبي يو بيونج مدافع الريان وسدد كرة هدد بها القطريين إذ اصطدمت في الشباك الجانبي (85)، بعدها بدقيقة قلص مدافع الريان حامد إسماعيل الفارق بتسجيله الهدف الأول لفريقه بعد أن توغل داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية اصطدمت في القائم وسكنت شباك الهلال (86)، الرد الهلالي جاء سريعاً عن طريق لاعب الوسط محمد الشلهوب الذي تهيأت له كرة داخل ال 18 تعامل معها بذكاء وراوغ حارس الريان عمر باري وتجاوزه وسددها في الشباك كهدف هلالي ثالث (87).


الحوسني سجل هدفي الأهلي في مرمى النصر

الأهلي يهدد أولًا

جاءت بداية اللقاء متكافئة من الفريقين، بيد أن التهديد الأول كان عن طريق الأهلي عندما سدد عبدالرحيم الجيزاوي كرة قوية تصدى لها ببراعة الحارس أحمد شامبية(9)، وأنقذ حارس الأهلي عبدالله المعيوف مرماه ببراعة عندما تصدى لرأسية مهاجم النصر الإماراتي البرازيلي برونو سيزار لتتحول الى ركلة ركنية (12)، وبعد مرور دقيقة واحدة نجح مهاجم النصر الإماراتي الياباني موريموتو بإحراز هدف التقدم لفريقه عندما وصلته الكرة داخل منطقة الجزاء سددها قوية في وسط المرمى(13)، بعد ذلك كثف لاعبو الأهلي الهجمات على مرمى الخصم بحثا عن التعادل، وأحرز المهاجم العماني عماد الحوسني هدف التعادل للضيوف بعد أن لعب منصور الحربي كرة ساقطة من فوق حارس المرمى لتصل للحوسني الذي أسكنها وسط المرمى(17)، أشهر حكم اللقاء الكوري الجنوبي كيم جونغ هيوك البطاقة الحمراء في وجه قائد النصر الإماراتي البرازيلي ليوناردو ليما لمخاشنته لاعب الأهلي الكولومبي باولومينو(31)، وأضاف الأهلي الهدف الثاني برأسيه من العماني عماد الحوسني(36)، وأنقذت العارضة مرمى الأهلي من هدف لأصحاب الضيافة عندما تصدت لرأسية حبيب الفردان(41)، وأضاع الياباني موريموتو هدفاً محققاً للنصر الإماراتي عندما لعب كره رأسية مرت بجوار القائم(45).

كثف اصحاب الضيافة مع مطلع الحصة الثانية الهجمات بحثاً عن التعادل، وأضاع حبيب الفردان فرصة محققه عندما لعب كرة رأسية اعتلت العارضة(48)، وأنقذ حارس النصر الإماراتي مرمى فريقه من هدف أهلاوي بعد ان تصدى لرأسية عماد الحوسني (53)، ودانت السيطرة للأهلي وسط اعتماد لاعبي النصر على الهجمات المرتدة، وتصدى عبدالله المعيوف للكرة التي سددها لاعب وسط النصر حسن أمين (72)، وسدد لاعب وسط الأهلي البرازيلي برونو سيزار كرة قوية مرت بجوار القائم(88).



أجيري: الهلال كان الأفضل وأملنا ضعيف
زلاتكو: حققنا الأهم ولا أحب الحديث عن التحكيم</B>

الرياض - أسامة النعيمة

أبدى مدرب الهلال زلاتكو رضاه عن اللاعبين في مواجهة الريان وقال في الموتمر الصحفي: "راض عن لاعبي فريقي الذين قدموا مستوى مميزاً الشوط الأول ولم يسجلوا ولكنهم عادوا في الشوط الثاني وسجلوا الأهداف وهذا ما نطمح له وهي النقاط الثلاث، ولدينا أسبوعان للراحة والعودة مجددا للمباريات المحلية والاسيوية وتدارك الأخطاء التي وقع فيها اللاعبين وحاليا نحتاج للعمل لان أمامنا مباريات مهمة وسأحاول تعديل الدفاع الذي اجد انه الأقل مقارنة بالهجوم، مشيرا إلى ان صعوبة المجموعة في تقارب النقاط ولكنه متفائل بالتأهل".

ورفض الحديث عن التحكيم وقال: "منذ تواجدي في السعودية وانا لم أتحدث عن التحكيم إطلاقاً، ولدي غياب كما هو الحال في الريان".

واعتبر مدرب الريان القطري اجيري ان الهلال كان الأفضل وتمكن من الفوز وقال: "الهلال صعب علينا على الرغم من الجهد الذي بذله اللاعبون والهدف المبكر في الشوط الثاني غير موازين اللعب واشك في صحة الهدف الذي سجله فريقي وألغاه الحكم المساعد".

وأضاف: "تضاءلت فرصنا للمنافسة ولكننا سنسعى لكسب اللقاءات الأربع المقبلة".



الشلهوب: عاتبون على الجماهير..
ياسر: اغيب جسداً ويبقى قلبي معلقاً بالهلال</B>


العابد يقود هجمة هلالية ويبدو محمد الشلهوب

الرياض – حمد الصويلحي، محمد الحطيم

اسماعيل: أعطينا خصمنا حرية امتلاك الوسط والحكم أخطأ

أبدى قائد الهلال ياسر القحطاني سعادته بفوز فريقه أمس أمام الريان القطري مقدما التهنئة لجميع الهلاليين على هذا الانتصار المهم، وحول عودته القوية بعد غيابه خلال الفترة الماضية قال: "لم أغب عن الهلال أبدا، وحتى لو كان غيابي عنه جسدا فإنني معه قلبا وقالبا، ونحمد الله على توفيقه لنا في تحقيق هذا الفوز المستحق على الرغم من أن الريان قدم مباراة جيدة، وأعتقد أن هذا الفوز سيمنحنا الثقة ويعيدنا للمسار الصحيح خلال الفترة المقبلة".

وعن إضاعة بعض الفرص في المباراة قال: "كنا نصل للمرمى كثيرا وهذا هو الأهم والفرص الضائعة لنا لم تكن برعونة أو أخطاء من اللاعبين ولكنها ضاعت بسبب القائم وتميز حارس الريان في التصدي للكثير من الكرات الصعبة".

كما ابدى لاعب الوسط محمد الشلهوب رضاه عن المستوى الذي قدمه الفريق خصوصاً في الشوط الثاني من المباراة وقال: "الحمد لله على توفيقه في هذه المباراة. ثلاث نقاط مهمه بعد خسارة العين كانت مطلبا من الجميع، وقدمنا مستوى جيدا وراضون عن مستوانا خصوصاً في الحصة الثانية والتي شهدت تسجيل ثلاث اهداف وتنظيما في صفوف الفريق ونطمح للافضل في المباريات والتي تتطلب مجهودا اكبر وافضل".

وعن أدائه في المباراة وتسجيل الهدف الثالث قال: "هذا يحسب لزملائي جميعهم فنحن في قارب واحد الانتصار والخسارة تنسب للجميع وتسجيل الهدف تم بجهود اللاعبين".

وحول مدى رضاهم على الجماهير قال: "جمهور الهلال مميز في كل شيء ونشكرهم على حضورهم ولنا عتب محبة بأن يكون التواجد اكثر في المواجهات المقبلة فهم الوقود الحقيقي لنا في الملعب متمنيا ان يكون التأهل في المجموعة من نصيب الهلال اولا وفريق خليجي من المجموعة".

من جهته تذمر لاعب الريان القطري حامد اسماعيل من حكم مباراة فريقه امام الهلال بعد الغاء هدف بداعي التسلل وقال: " دخل الريان بشخصيته المعهودة للمباراة والهدف هو تحقيق نتيجة ايجابية وعلى الاقل الخروج بنقطة ولكن لم نوفق في استغلال الفرص التي تهيأت لنا واخطاؤنا في الشوط الثاني كانت كفيلة بتسجيل الهلال للاهداف الثلاثة عندما اعطيناه الحرية في امتلاك وسط الملعب وهذا ما حصل وكان العامل الاكبر في خروجنا بهذة النتيجة هو حكم المباراة الذي الغى هدفاً صحيحاً كان كفيلا بعودة الفريق للمباراة من جديد بالاضافة الى احتساب الاخطاء من دون داع". وعن حدوث بعض الاشتباكات بين لاعبي الفريقين قال: "بالعكس نحن ولاعبو الهلال قبل كل شيء اخوة وكرة القدم تجمعنا دائما ولا تفرق ولكن شد المباراة احياناً يكون له تأثير على اللاعبين بالاضافة الى حكم المباراة زاد من توتر لاعبي الفريقين".

وعن مشوار الفريق في البطولة الاسيوية قال: "البطولة لازالت في بدايتها وقادرون على تعويض الخسارة في المواجهات المقبلة والعودة للواجهة من جديد".



ويسلي وأوزيا إلى البرازيل</B>


أوزيا

الرياض - أسامة النعيمة

سمحت إدارة الهلال والجهاز الفني للمهاجم ويسلي لوبيز ومواطنه المدافع اوزيا بقضاء إجازة لمدة خمسة أيام في البرازيل بسبب توقف الدوري لخوض المنتخب السعودي مواجهة اندونيسيا يوم 23 مارس الحالي والعودة مجددا الثلاثاء المقبل وستستأنف تدريبات الفريق الأحد المقبل استعداداً للقاء الاتحاد



الهلال سادس أندية العالم</B>


الهلال فاز بكأس ولي العهد للمرة السادسة على التوالي

سارا عبدالله

يعتبر الهلال ظاهرة غريبة عجيبة من يتعلق بهذا النادي يصيبه شيء غريب، يمتلئ عاطفياً يسكن قلبه عشق لا يتشارك فيه أحد، فهو المعروف بوزنه في الملاعب وثقله على الخصوم وخفته بلمس الكرة ومشعل إنذارات الخطر ومربك الحراس. للهلال قصة لا تنتهي مع البطولات وتاريخ بدأ من التاريخ نفسه وله حكاية انجازات شيقة أشبه بالإعجاز، حينما يذكر يتبادر الى ذهنك لا شعورياً البطولات والالقاب الكبيرة وترسم لك بشكل مبدع رقم 54 هذا الرقم الذي تحققّ بمجهود كبير مبتدء بالادارة الى اللاعبين وينتهيّ بالجماهير الوفية، رقم عجيب يصّعب ان يحققه غيره او حتى يحاول ان يقترن به، 54 بطولة زرقاء وغيره يتقاسمها حتى اصبح سادس الاندية العالمية من حيث عدد البطولات متقدما على "اليوفي" الذي يأتي سابعا فيما "البرشا" أولًا وريال مدريد ثانيا وليفربول ثالثا وبايرن ميونخ رابعا والمان سيتي خامسا

وقفة :

هي الفوارق والفنيات والمعطيات والإمكانيات ياعزيزي

صفحة من الذاكرة

اذكر ان قال يوما الامير عبدالله بن سعد يرحمه الله

تركنا لغيرنا التصريحات ولنا المنصات حقا لن ولم ينس الهلاليون هذه الكلمات صاحبة المضمون

الأقوى والطرح الاوسع لذا فالهلال مستمر في صعود المنصات وترك لغيره التصريحات !

نقاطي

*مبروك ألف مبروك ل الأمة الهلالية الفوز المستحق بكأس ولي العهد للمرة السادسة على التوالي .

*الهلال يبقى الأجمل والأمثل والأكمل

فعذرا صدى الملاعب وعذرا مصطفى الأغا.

* نعم الزعيم يضرب القوة العاشرة لتقول انه (الهلال)،

ياسادة قفوا لتتعلموا معنى الطرب.

* بندر بن محمد الرجل الذي مهما تحدثنا عنه

لن نوفيه حقه ولن تصف الحروف حجمه في

قلوب الهلاليين.

*ما يميز جماهير الهلال انها لاتتخلى عن عشقها بسهولة هنيئاً لك يا هلال.

*الحب أنانية عند الفوز وتضحية عند الهلال.





الهلال يستعيد عافيته .. ويكسب ريان قطر بثلاثية</B>



الرياض – الرياضية

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال السعودي فوزا مستحقا على ضيفه الريان القطري 3-1 يوم الأربعاء في الرياض في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة لدوري ابطال اسيا في كرة القدم.

وسجل ياسر القحطاني (57 و74) ومحمد الشلهوب (87) اهداف الهلال، وحامد اسماعيل (86) هدف الريان.

وكان الاستقلال الايراني فاز على ضيفه العين الاماراتي 2-صفر ايضا في المجموعة ذاتها.

يتصدر الاستقلال ترتيب المجموعة بعد الجولة الثانية برصيد 4 نقاط، يليه الهلال والعين ولكل منهما 3 نقاط، مقابل نقطة واحدة للريان الاخير.

شهدت بداية الشوط الاول حذرا من الفريقين على مستوى الاستحواذ على الكرة في منطقة المناورة التي كثرت فيها الأخطاء في التمرير من الهلال في العشر دقائق الأولى بسبب الضغط المباشر على حامل الكرة من جانب الريان، ولكن سرعان ما عاد الهلال لتنظيم صفوفه وأخذ زمام المبادرة الهجومية بعد التهديد الأول لصالح الضيوف من تسديدة فرنانديز، تلتها سلسلة هجمات هلالية منظمة من ياسر القحطاني والبرازيلي ويسلي لوبيز ونواف العابد الذي أحدث الفارق من الجهة اليسرى.

ووضح من خلال شوط المباراة الاول الاستحواذ الهلالي ومحاولات لاختراق التكتل الدفاعي للريان، لتتوالى الفرص والضغط الهلالي على مرمى عمر باري وابرزها تصدي العارضة لرأسية البرازيلي أوزيا، ثم كانت تسديدة لماجد المرشدي أبعدها الحارس لركلة ركنية.

ومع انطلاقة الشوط الثاني مارس الهلال ضغطا كبيرا على ضيفه وتوالى معه اهدار الفرص خصوصا عبر القحطاني ولوبيز، فيما اعتمد الريان على دفاع المنطقة الكامل والهجمات المرتدة.

اولى الفرص الهلالية الضائعة كانت من نواف العابد الذي وجد نفسه مواجها لباري لكنه ارسل الكرة خارج المرمى وسط دهشة الجميع.

وشهدت الدقيقة 57 هدف الهلال الاول من رأس ياسر القحطاني الذي ارتقى لعرضية الشلهوب، ثم اضاف الهدف الثاني في الدقيقة 74.

قلص الريان الفارق بهدف حامد اسماعيل (86)، لكن الشلهوب اكد تفوق الهلال في هذه المباراة باضافة الهداف الثالث بعد دقيقة واحدة.



زلاتكو رغم الثلاثية : دفاع الهلال بحاجة للتطوير .. وأجيري الريان يؤكد أن الحظ تخلى عن فريقه</B>



الرياض - عبدالاله المرحوم

لم يكن من مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الريان القطري ديجيو أجيري بد بعد هزيمة فريقه بثلاثة أهداف مقابل هدف للريان إلا ان وصف المباراة بالصعبة، وأن فريقه لم يكن محظوظا خلال مباراته مع الهلال في الجولة الثانية لمباريات المجموعة الرابعة لدوري أبطال أسيا ، مشيرا إلى أن الهلال تمكن من السيطرة على معظم فترات المباراة، مقابل سيطرة الريان على بعض فترات من المباراة ولكن الحظ لم يحالف لاعبيه في التسجيل.

ووصف أجيري فريق الهلال بالفريق الجيد كمجموعة، مؤكدا أن الهدف الأول الذي سجله الهلال خطأ لفريقه لكن الحكم لم يحتسبه إلى أن جاء هذا الهدف.

واعتبر ان الهدف الذي الغي من حكم المباراة كان هدفا صحيحا ولم يكن تسللا ، ويرى أجيري حظوظ الريان أصبحت صعبة وأنها تضاءلت على حد قوله.

فيا خرج مدرب فريق الهلال زلاتكو مبديا رضاه عن أداء فريقه وخروجه بالثلاث نقاط ، بعد أن بارك للاعبين هذا الانتصار.

ورأى زلاتكو بأن فرصا عدة أتيحت أمام لاعبي الفريق إلا ان الحظ لم يحالفهم في عدة فرص.

ولم يكن راضيا عن الهدف الذي ولج في مرمى فريقه واصفا الهدف بالمزعج بالرغم من المستوى القوي الذي قدمه الفريق في المباراة، مشيدا بالمستوى الذي قدمه المهاجم البرازيلي للفريق ويسلي لوبيز والأدوار التي قام بها.

ووجد مدرب الهلال أن فرصة التوقف لأسبوعين في المرحلة المقبلة ستكون مريحة للاعبين وللفريق حتى يستعيد عافيته، مضيفا أن الوقت مهم بالنسبة له.

ويؤكد زلاتكو أن فريقه قوي هجوميا ولكنه بحاجة إلى تطوير الجانب الدفاعي ، وأنه سيركز على مركز الدفاع في المرحلة المقبلة.

واظهر تفاؤله بالتأهل للمرحلة الثانية من دوري أبطال أسيا بالرغم من صعوبة المجموعة.

وعن الهدف الغير محتسب للريان ذكر بأنه لا يستطيع التحدث عن حكم المباراة وانه منذ أن وصل للسعودية لم يتحدث عن أي حكم في جميع الأحوال.

واعتبر المدرب أن فقدانه لخدمات ياسر الشهراني وسالم الدوسري خسارة للفريق الهلالي.



زلاتكو: نحتاج لتطوير الدفاع</B>

الرياض ـ عبد الإله المرحوم

ظهرت علامات الرضا على وجه مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال زلاتكو بعد فوز فريقه على الريان أمس وخروجه بالثلاث نقاط، وقال في المؤتمر الصحفي: فرص كثيرة أتيحت للاعبي الهلال إلا أن الحظ لم يحالفهم، ووصف الهدف الذي ولج مرمى فريقه بالمزعج وأضاف: اللاعبون فقدوا جزءا من التركيز رغم المستوى القوي الذي قدموه في المباراة، مشيدا بالمستوى الذي قدمه ويسلي لوبيز والأدوار التي قام بها.

ورأى زلاتكو أن التوقف لأسبوعين في المرحلة المقبلة فرصة لإراحة اللاعبين والفريق، مشيرا إلى أن فريقه قوي هجوميا ولكنه بحاجة إلى تطوير الجانب الدفاعي.

وعن الهدف غير المحتسب للريان قال: لا أستطيع التحدث عن حكم المباراة وأنه منذ أن وصل للسعودية لم يتحدث عن أي حكم في جميع الأحوال، وأكد أن فقدانه لخدمات ياسر الشهراني وسالم الدوسري خسارة للفريق الهلالي.



عاد الهلال واخفى الريان



عبدالمحسن الجحلان

لم يكن أمام لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال وهم ينازلون ضيفهم الريان القطري ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا إلا أن يكتبوا لحن الفوز الذي كانت تنتظره جماهيرهم العاشقة، خاصة بعد حدوث لعبة الكراسي التي حلت بفرق المجموعة عقب فوز الاستقلال الإيراني على العين الإماراتي وتصدر الأول لفرق المجموعة وتراجع الأخير من القمة للمركز الثالث بعد فوز الهلال العريض على الريان (3 ـ 1).

أحداث مواجهة العين الإماراتي والاستقلال الإماراتي التي انتهت قبل نزال الرياض أشعلت فتيل لاعبي الهلال ودخلوا بمبدأ (نكون أو لانكون)، وعطفاً على الرغبة الجامحة التي كانت تجيش في مشاعرهم بسطوا نفوذهم على أجواء الحصة الأولى وأضاعوا كماً وفيراً من الأهداف، بل إن عشاق الفريق المحتشدين في المدرجات أصابهم القلق أن يقف النحس أمام المد الهجومي الذي يصنعه فريقهم، وجاء الفرج الهلالي عند الدقيقة (55) عندما جهز رجل المباراة الأول الشلهوب كرة بالمقاس للمهاجم (ياسر) الذي أسكنها في الزاوية اليمنى لمرمى حارس الريان (باري)، جاء هذا الهدف ليشعل الروح الهلالية فشنوا هجوماً كاسحاً بقيادة العابد وويسلي والشلهوب، وكاد العابد أن يسجل هدفاً آخر بعد أن تلقى تمريرة ولا أروع على طريقة أنت وضميرك من الشلهوب، لكن العابد لم يحسن ترجمتها، كان ذلك عند الدقيقة (62)، ولكن العابد لم يهدأ له بال وهو يضيع فرصة تأكيد الفوز وبالتالي حرص للتعويض للخروج من مأزق الانتقادات، وفعلاً نجح في تجسيد ذلك بعد عشر دقائق حينما استلم كرة من الطرف الأيسر وشق طريقه للمرمى بعد أن راوغ الظهير محمد إسماعيل وجهز كرة هدية على منديل معطر للمندفع ياسر القحطاني الذي أودعها هذه المرة بيسراه في المرمى ليعزز الآمال الزرقاء بالإمساك بزمام النتيجة، وتفاعلت الجماهير الهلالية مع قائدها وهو يسجل بطرق مختلفة وهو كذلك داخل الميدان حيث كان يتراقص كالغزال وينطلق لمرمى الخصم بحدة النمر، وفي غمرة الاندفاع الهلالي كان الجميع ينتظر هدفاً ثالثاً ولكن الدفاعات الهلالية كانت تلعب في كثير من الأحيان بالنار وبالتالي نتج عن ذلك تسجيل الضيوف للهدف الأول عند الدقيقة (85)، وخشي الهلاليون أن يعود سيناريو نغمة التعادلات المؤلمة في الرمق الأخير، وفي غمرة هذا الشعور انسل البرازيلي ويسلي بين دفاعات الخصم وتاه وسط الزحام ولكن رجل المباراة الأول الشلهوب كان يتابع عن كثب ليسرق الكرة ويراقص الحارس ويودعها بالمرمى كهدف اطمئنان عند الدقيقة (88)، وحاول الهلاليون زيادة الغلة للانفراد بالمركز الثاني بشكل أفضل لكن الكوري البديل لم يحسن استغلال انفرادية وطوح الكرة في الخارج رغم أن الطريق كان سالكاً لاستقبال هدف رابع.

المباراة بشكل عام بدأت وسط إيقاع متباين من الفريقين، فالهلال اندفع للأمام بلغة الهجوم قابله نزعات دفاعية من الضيوف وأحسنوا إقفال الممرات واعتمدوا على طريقة الضغط على الخصم حينما تكون الكرة بحوزة لاعبي الهلال، وبذات الوقت كان يشوب ذلك مخاشنات غير شرعية، ويبدو أن لاعبي الريان على الطريقة التي كانت تستخدم مع لاعبي الهلال (اضرب لاعبي الهلال تكسب النتيجة)، ورغم أن هذا الأسلوب نجح بعض الشيء وسط مباركة من حكم المباراة (العماني الهلالي) إلا أن طريقة اللمسة السريعة التي أجاد تفعيلها لاعبو الوسط أضاعت على الخصم فرصة تعطيل المد الأزرق الذي انفجر في الشوط الثاني، وبذات الوقت انهارت الدفاعات الريانية وتحديداً من العمق من جراء الضغط المتواصل.



سفراء الكرة السعودية ..خطوة إلى الأمام</B>



نجح سفراء الكرة السعودية في دوري أبطال آسيا (الهلال والأهلي والشباب) من تحقيق نتائج إيجابية في الجولة الثانية التي اختتمت مبارياتها أمس وضاعفت من حظوظها في التأهل لدور الـ16، بينما قلل السفير الرابع الاتفاق من فرصته بتعادلين ليحتل المركز الثالث في مجموعته الثانية، وتمكن الأهلي من تصدر مجموعته الثالثة بانتصارين، ويتساوى الشباب في المجموعة الثانية مع المتصدر في عدد النقاط ويتأخر عنه بفارق الأهداف، أما الهلال فقفز من المركز الأخير في المجموعة الرابعة إلى الوصافة وبفارق نقطة واحدة عن صاحب الصدارة، وشهدت الجولة تغييرات كبيرة في المراكز بعد أن نجحت فرق في مواصلة الانتصارات وواصلت أخرى تراجعها.

الشباب بدون خسارة

واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب نتائجه الإيجابية في المنافسة ضمن المجموعة الأولى بعد تعادله الإيجابي بهدف لكل مع ضيفه الجزيرة الإماراتي في أرضه ووسط جماهيره، ليرفع رصيده إلى 4 نقاط بعد أن كان حقق الفوز في المباراة الأولى على ضيفه الجيش القطري، وبالتالي جلس في المركز الثاني في مجموعته رغم أنه يتساوى مع المتصدر تركتور الإيراني لكن الأخير يتفوق فقط بعدد أهدافه المسجلة، لكن الفريق السعودي دفاعه الأفضل حيث ولج شباكه هدف وحيد، وبالتالي أصبحت حظوظ الشبابيين كبيرة في التأهل لدور الـ16.

الأهلي صدارة بجدارة

تربع الأهلي على صدارة المجموعة الثالثة بجدارة كبيرة، بعد أن حقق الفوز في مباراتيه على الغرافة القطري في مكة والنصر الإماراتي في أبوظبي ليحصد 6نقاط كفلت له التفوق على منافسيه، خاصة فوزه خارج أرضه مما يجعل الطريق سالكا أمامه في الترقي لدور الـ16، ويبتعد الأهلي بفارق 3نقاط عن منافسيه سباهان الإيراني والغرافة، بينما يجلس النصر الإماراتي في مؤخرة المجموعة بهزيمتين و5 أهداف ولجت شباكه وسجل هدفاً وحيداً، ونجح الأهلاويون في تسجيل أربعة أهداف واستقبل مرماهم هدفاً وحيداً.

حظوظ الاتفاق ضعيفة

تبدو حظوظ الاتفاق ضعيفة جدا في تخطي دور المجموعات بعد أن فشل في تحقيق الفوز خلال مباراتيه اللتين خاضهما بأرضه ضمن المجموعة الثانية، حيث خسر أمام باختاكور الأوزبكي، وتعادل مع لخويا القطري، ويجلس حاليا في المركز الثالث ضمن مجموعته، وفشل الاتفاقيون في تسجيل أي هدف بينما ولج مرماهم هدف أيضا ليكون رصيدهم سلبيا من الأهداف عكس جميع الفرق السعودية، ولم يكن من بينها هجومه سلبيا مثل الاتفاق.

وستكون مهمتهم أصعب لأن معظم مبارياتهم المتبقية خارج أرضهم وخاصة مع الأول والثاني، ويتربع على صدارة هذه المجموعة باختاكور الأوزبكي برصيد 6نقاط ويحل لخويا في الثاني والشباب الإماراتي رابعا.

الهلال ينتفض

انتفض فريق الهلال ونجح في تجاوز كبوته بعد الخسارة في المباراة الأولى من العين الإماراتي، وعاد أمس وحقق الفوز على الريان القطري ليضع أول ثلاث نقاط في رصيده، وقفز من المركز الأخير للثاني بفارق الأهداف من العين الثالث والذي يمتلك نفس النقاط، ويجلس على صدارة المجموعة الرابعة الاستقلال الإيراني بـ4نقاط من فوز وتعادل، بينما تراجع الريان للمركز الأخير بنقطة واحدة كسبها من تعادله مع الاستقلال في الجولة الأولى، وبعد فوز الأمس استعاد الهلال حظوظه في التأهل خاصة أن الفارق بينه والمتصدر نقطة واحدة.

بقية المجموعات

في المجموعات المتبقية، يتصدر المجموعة الخامسة أف سي سيئول الكوري بـ4نقاط، وجوانزو الصيني السادسة، وبونيودكور الأوزبكي السابعة بنفس نقاط الكوري، وكاشيوا ريسول الياباني الثامنة بـ 6نقاط.

إحصائيات من الجولة

ـ شهدت الجولة تسجيل عدد كبير من الأهداف بلغت 39هدفا.

أشهر الحكام البطاقات الملونة لـ38لاعباً، 35 صفراء وثلاث حمراوات منحت لكل من بينتاو من فريق هوانجثونج التايلاندي، وماتياس نجم الجزيرة الإماراتي، وليوناردو ليمان من النصر الإماراتي.

ـ حققت الفرق 9انتصارات في هذه الجولة مقابل 7تعادلات، وكان أكبر انتصار حققه فريق اوراوا الياباني على هوانجثونج التايلاندي 4 ـ 1.

ـ رغم عدد البطاقات الملونة الكثيرة لكن هناك فرقاً خرج لاعبوها بدون بطاقات وهي الهلال السعودي، بونيودكور الأوزبكي، سوون الكوري الجنوبي، الشباب الإماراتي، الجيش القطري، تركتور الإيراني، اف سي الكوري، جيانغ الصيني، فيجالتا الياباني، وشهدت مباراة الغرافة وسباهان أكبر معدل بطاقات أربع للفريق القطري واثنتين للإيراني.



مواجهة صعبة للمتصدر وسهلة للوصيف</B>

الرياضية ـ عادل الدحيلان

يسعى ناشئو فريق النصر لكرة القدم لمواصلة صدارتهم للدوري الممتاز عندما يواجهون الاتفاق عصر اليوم الخميس في افتتاح الجولة 16 وذلك في المباراة التي يستضيفها ملعب الأمير عبد الرحمن بن سعود، حيث يلعب المتصدر(4) نقطة من أجل مواصلة نتائجه الإيجابية وعروضه القوية، بينما الاتفاق (23) نقطة يسعى لملاحقة فرق الصدارة.

وعلى أرض ملعب الأمير فيصل بن فهد يستضيف الاتحاد (34) نقطة نظيره الطائي (7) نقاط، ويسعى أصحاب الأرض لكسب النقاط والتربع على الصدارة، أما الضيوف يسعوا للفوز من أجل مغادرة المركز قبل الأخير الذي يجلسوا عليه الآن حتى ولو في الجولة المقبلة لأن هناك فارق 5 نقاط بينه والفريق الذي يسبقه.

أما فريق الهلال صاحب المركز الثالث برصيد (33) ستكون مهمته سهلة في كسب النقاط عندما يواجه صاحب المؤخرة فريق العيون (7) نقاط، وذلك في المباراة التي يستضيفها الملعب الرديف لمدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، وسيحل التعاون (15) نقطة ضيفا علـى الأهلي (23) نقطــــة، في المباراة التي يحتضنها ملعب مدينة الملك عبداللـه ببريـــدة، ويســــعى الضيوف لتحسين مركزهم المتأخر في المنافسة، بينما يلعب أصحاب الأرض للمحافظة على مركزهم والتقدم نحو المراكز الثلاثة الأولى. وعلى ملعب الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز يستضيف الوحدة (18) نقطة نظيره الشباب، ويسعى كل منهما لتحقيق النقاط الثلاث من أجل التقدم للمراكز الأمامية، ويستضيف القادسية (20) نقطة على ملعبه نظيره العربي (12) نقطة على أرض ملعب نادي القادسية، ويسعى الضيوف لمبارحة مركزهم المتأخر بينما يلعب أصحاب الأرض لتحسين ترتيبهم في المنافسة.



هاءات ثلاث ـ لوائح أو فضائح
فهد الروقي</B>

في لائحة الانضباط الجديدة التي أقرها الاتحاد السعودي لكرة القدم وتمّ العمل بموجبها منذ تاريخ 30 ـ 9 ـ 1433هـ هناك العديد من الملاحظات والتي لا تخفى على المشجع البسيط فكيف بمستشارين قانونيين يديرون اتحادا يعتبر من أكبر اتحادات القارة الأكبر عالميا يختص بإدارة شئون واحد من أهم أنشطة عماد الوطن الحالي والمستقبلي ـ بإذن الله ـ والتباين في تطبيق اللوائح يقود لأزمة قد تتنامى مع تقادم الأيام والسنين فتشكل مشكلة حقيقية ولعل أبرز الثغرات في اللائحة (عدم الوضوح) وبالتالي يفتح بابا للاستثناءات تارة والتركيز على بعض الأحداث تارة أخرى ـ لن نضرب أمثلة حتى لا تتحوّل المفردات لشيء مقصود وتنكره الأهواء والميول ـ ولكننا سنركز على بعض الفقرات ومن خلالها ستظهر الثغرات الجليّة ففي الباب الثاني (الإخلال بالنظام في المباريات والمنافسات) المادة (47): سوء السلوك تجاه اللاعبين أو الأشخاص الآخرين بخلاف مسؤولي المباراة 47/ 1: يتم إيقاف أو استبعاد أي شخص في حال ارتكابه مخالفة لم يلحظها مسؤول المباراة على النحو التالي: 47 / 1 / 3 أربع مباريات للبصق على المنافس أو على أي شخص آخر بخلاف مسؤولي المباراة، مع غرامة مالية قدرها عشرون ألف ريال.

في حين أن المادة (48): سوء السلوك تجاه مسؤولي المباراة تتضاعف فيها عقوبة البصق تجاه أحد مسؤولي المباراة لتصبح الإيقاف لمدة ستة أشهر مع نفس الغرامة المالية وهذا نص الفقرة 48 / 1/ 3ستة أشهر للبصق على أي مسؤول بالمباراة، مع غرامة مالية قدرها عشرون ألف ريال (20000) وكذلك في حال لم يلحظ مسؤول المباراة المخالفة ويتضح من المادتين التباين الكبير رغم أن المخالفة المنصوص عليها واحدة وهي " البصق "، فمن الإيقاف أربعة أيام إلى الإيقاف لستة أشهر دون تفصيل للفعل المنصوص عليه فقد يكون الفعل باتجاه الأرض أو من مسافة بعيدة وقد لا يكون في هاتين الحالتين مقصودا وربما يفسر من قبل الحكام أو المراقبين بأنه مقصود بخلاف الفعل المباشر الذي يقع في النفس موقعاً مؤثراً وترفضه الذائقة العامة، ثم إن الإيقاف لستة أشهر يشترط بها استمرار المنافسات الكروية فترة طويلة جدا قد يغيب فيها اللاعب عن ممارسة الكرة لما يقارب العام وهذا مخالف لأنظمة (فيفا) وبالذات لجنة شئون وأحوال اللاعبين التي ترفض انقطاع اللاعب عن مزاولة الكرة إلا بمسوّغ قانوني وهذا المسوّغ المحلي وحتى لو كان معتمداً من السلطة الرياضية الدولية إلا أنه قاس جدا، فالفعل قد لا يستغرق سوى أجزاء من الثانية ويندم فاعله لكن العقوبة تقتل الطموح بطولها.

الهاء الرابعة

عندي قصيدة هجاء مقطوعة الصيحه
في من بالضبط مدري ياهل الساحه
حاولت فيها تجي في شكل تلميحه
واثر القصايد بعضها حيل فضاحه





ابن مساعد: مَن سيصفعنا .. سنصفعه</B>

فارس المحيميد من الرياض

أكد الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال، أنه راض عما قدمه الفريق أمام الريان القطري، وقال: "استعدنا حظوظنا في المنافسة على إحدى البطاقات الآسيوية، فقد قدم اللاعبون مباراة جميلة عكس ما قدموه في مباراة العين الإماراتي".

وأضاف "مجموعتنا صعبة ولا تستطيع أن تتنبأ بمن يخطف البطاقة الآسيوية، فقد كنت أتمنى فوز العين الإماراتي على الاستقلال الإيراني ليبتعد بالصدارة لكي ننافس على البطاقة الثانية"، وتابع "ليس هناك فرق بين المركز الأول والمركز الثاني في المجموع لأن دور الـ 16 ذهاب وإياب".

وأشار إلى أنهم يحتاجون إلى الجماهير أكثر، وقال: "نحتاج إلى جماهيرنا في جميع الأوقات لكن في الشدة قبل الرخاء نحتاج إليهم".

وحول تأجيل مباريات الفريق في الدوري قال: "سبق أن صرحت أنني لن أحكم على الاتحاد السعودي إلا بعد سنة ونصف السنة، إلا أن الأخطاء الفادحة والقرارات التي تضرر منها الفريق لا بد لها من رد"، وتابع "إذا أخطأ عليك شخص ما وصفعك على خدك الأيمن فليس من المنطقي أن تعطيه خدك الأيسر كي يصفعك وإنما الرد عليه بصفعة على خده أيضا".



الأهلي يسجل علامته الكاملة والهلال يستعيد بريقه بـ 3 الريان
ليلة.. الرهيبين</B>


فرحة هلالية بهدف ياسر القحطاني. تصوير: سعد العنزي ـ "الاقتصادية"

تغطية: فارس المحيميد - وخالد دغريري

دق الهلال الناقوس لأنداده في مجموعته الرابعة في دوري أبطال آسيا في جولته الثانية، بعد أن حقق فوزا عريضا على الريان القطري 3/1، مستعيدا هيبته التي اهتزت بعد أن خسر من العين الإماراتي بالنتيجة ذاتها في الجولة الأولى، فيما سجل الأهلي العلامة الكاملة إثر فوزه على النصر الإماراتي 2/1، متمسكا بصدارة المجموعة الثانية.

في الرياض، تجلى الهلال، وقدم أفضل عروضه، بقيادة ياسر القحطاني، ومحمد الشلهوب، إضافة إلى البرازيلي ويسلي لوبيز، ونواف العابد، وأسعد مُدرجَّه الأزرق المتعطش للقب القاري.

ويتصدر الاستقلال الترتيب برصيد 4 نقاط، يليه الهلال والعين لكل منهما 3 نقاط، مقابل نقطة واحدة للريان "الرهيب" الأخير.

توالت الهجمات الزرقاء في ظل انكماش الريان، وتعاقب الهلاليون على إهدار الفرص، في ظل تألق الحارس عمر باري، إلا أن القحطاني وضع حدا لها بعد أن لعب الشلهوب كرة عرضية، وثب لها وطعنها برأسه على يمين حارس الريان (56).

وعزز القحطاني تقدم فريقه بهدف آخر، بعد أن انسل نواف العابد بانسيابية من الجانب الأيمن، وجهز كرة للأول الذي لدغها داخل الشباك (73).

أحيا حامد إسماعيل الأمل لتعديل النتيجة، بعد أن موّه على الكولومبي بوليفار وسدد كرة قوية ارتطمت بالقائم قبل أن تعانق شباك الحارس عبد الله سديري (85).

إلا أن الشلهوب المتألق، أطلق رصاصة الرحمة بعد دقيقتين، بعد أن انتهز الكرة التي ارتدت من الحارس الذي فشل في التصدي لانفرادية ويسلي لوبيز، فموّه على باري وأسكن الكرة شباكه (87).

على ملعب أزادي في طهران، خدم الاستقلال خدمة جليلة للمجموعة الرابعة بعد أن تغلب على العين بهدفين دون مقابل حملتا توقيع الترينيدادي جلويد صامويل (65) وفرهاد مجيدي (73). في دبي، قلب الأهلي الطاولة على النصر بعد أن حوّل تأخره بهدف إلى فوز بهدفين، منفردا بصدارة المجموعة الثالثة بعد خسارة سباهان الإيراني من الغرافة القطري 3/1.

وأصبح رصيد الأهلي 6 نقاط، أمام الغرافة و سباهان اللذين يملكان 3 نقاط، فيما بقي النصر بلا رصيد.

عاقب النصر الأهلي على فرصه المهدرة بتسجيله هدف التقدم إثر عرضية من خميس العيماني قابلها البرازيلي برونو سيزار برأسه لكن الحارس عبد الله المعيوف أبعدها إلى ركنية لعبها الإيطالي جوزيبي ماسكارا، ووصلت إلى موريموتو فسددها مباشرة خدعت المعيوف ودخلت مرماه (12).

لم يدم الفرح الإماراتي سوى 5 دقائق فقط، حيث أدرك الأهلي التعادل بعد تمريرة متقنة من منصور الحربي إلى المهاجم عماد الحوسني الذي سدد كرة قوية عجز الحارس أحمد شامبيه عن صدها (17).

وأصيب النصر بضربة قوية بعد طرد لاعبه البرازيلي ليوناردو ليما ببطاقة حمراء مباشرة إثر خشونته على الكولومبي بولومينو (27).

استغل الأهلي النقص، وخطف هدف الفوز بعد أن تلقى الحوسني كرة من البرازيلي سيموس وضعها برأسه في المرمى (36).

وكاد النصر أن يدرك التعادل لكن رأسية الدولي حبيب الفردان إثر ركنية من ماسكارا أصابت العارضة (41).

في الدوحة، عاد الغرافة إلى سكة الانتصارات بعد أن كسب سباهان أصفهان 3/1، رغم أن الأخير كان متقدما عبر محمد علي أحمدي (14)، إلا أن الرد القطري جاء قاسيا عبر سيسيه هدفين (17 و58)، ومجدي صديق (91).





رئيس الهلال : استعدنا حظوظنا بالصعود لدور الـ16 بعد الفوز على الريان</B>



خالد الحصان - الرياض

تحدث الامير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال عقب فوز فريقه على الريان القطري 3/1 في المباراة التي جمعت بين الفريقين بالرياض مساء يوم الاربعاء ضمن الجولة الثانية من مسابقة دوري ابطال آسيا المجموعة الرابعة ، بأن اهمية الفوز تكمن في استعادة الهلال حظوظه بالصعود لدور الـ 16 من المسابقة ، حيث كشف رئيس الهلال عن صعوبة المجموعة بعد فوز الاستقلال الايراني على العين الاماراتي 2 / صفر مما عقد حسابات المجموعة ، واكد رئيس الهلال انه تمنى فوز العين الاماراتي على فريق الاستقلال الايراني حتى ينفرد الاول بالصدارة ثم نقوم بمرافقته للدور الثاني للبطولة ولكن هي كرة القدم .وذكر الامير عبد الرحمن بن مساعد ان لاعبي الهلال اثبتوا للجماهير جدارتهم بالفوز المستحق والاداء الجيد الذي ظهروا به طوال زمن المباراة ، وتمنى رئيس الهلال ان تدعم الجماهير فريقه في وقت الشدة وليس وقت الرخاء معتبرا ما قام به اللاعبون امس يستحق الدعم والمؤازرة في كل الاوقات التي يحتاجها اللاعبون للدفعات المعنوية من الجماهير ، وثمن رئيس الهلال ان الدور الكبير الذي يقوم به الجهاز الفني للفريق بقيادة زلاتكو في الفريق والذي بدأ يستعيد بريقه والذي فقد في بداية الموسم ، حيث اظهر زلاتكو امكانيات كبيرة في قيادة الهلال في الفترة الماضية ، ولم يفوت الامير عبد الرحمن بن مساعد الفرصة وكرر حديثه عن الضرر الذي وقع للهلال من جدولة المباريات المتبقية من دوري زين من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم .



الزعيم يضرب في المليان ... بثلاثية مزق شباك الريان</B>


من لقاء الهلال والريان

خالد الجابر - الرياض

حقق الهلال فوزاً مستحقاً على ضيفه الريان القطري 3/1 في المباراة التي اقيمت يوم الاربعاء على ملعب الامير فيصل بن فهد بالرياض في الجولة الثانية لمباريات المجموعة الرابعة لدوري ابطال آسيا ، سجل هدفي الهلال ياسر القحطاني (57 و73) ومحمد الشلهوب (88) بينما سجل للريان حامد اسماعيل (86) ليضع الهلال اول ثلاث نقاط في رصيده بينما ظل الريان في رصيده السابق نقطة يتيمة ، وكان الاستقلال الايراني قد حقق الفوز على العين الاماراتي بهدفين نظيفين .

شهدت بداية الشوط الاول حذرا من الفريقين على مستوى الاستحواذ في منطقة المناورة التي كثرت فيها الأخطاء على مستوى التمرير من الهلال في الدقائق العشر الأولى بسبب الضغط المباشر على حامل الكرة من جانب الريان القطري، ولكن سرعان ما عاد الهلال لتنظيم صفوفه وأخذ زمام المبادرة الهجومية بعد التهديد الأول لصالح الضيوف من تسديدة فرنانديز ، تلتها سلسلة هجمات هلالية منظمة من ياسر القحطاني والبرازيلي ويسلي لوبيز ونواف العابد الذي أحدث الفارق من الجهة اليسرى ، ووضح من خلال شوط المباراة الاول الاستحواذ الهلالي ومحاولات لاختراق التكتل الدفاعي للريان ، لتتوالى الفرص والضغط الهلالي على مرمى عمر باري وتتصدى العارضة لرأسية البرازيلي أوزيا ثم تسديدة المرشدي أبعدها الحارس باري لركلة ركنية لينتهى الشوط الاول بالتعادل السلبي .

ومع انطلاقة الشوط الثاني مارس الهلال ضغطاً رهيباً على جبهة الريان القطري لتضيع الفرص تباعاً من اقدام مهاجمي الهلال ياسر القحطاني والبرازيلي ويسلي لوبيز في المقابل اعتمد الريان على دفاع المنطقة الكامل مع الاعتماد على الهجمات المرتدة والتي لم تخل من الخطورة ولكنها وجدت تميزا دفاعيا من الهلال وكانت اول الفرص الهلالية الضائعة من نواف العابد والذي وجد نفسه مواجها لباري حارس الريان ولكنه لعبها خارج المرمى وسط دهشة الجميع ، ويتواصل الضغط الهلالي المتواصل حتى جاءت الدقيقة 57 والتي شهدت هدف الهلال الاول من رأس ياسر القحطاني والذي ارتقى لعرضية الشلهوب المحسنة ليلعبها القحطاني رأسية جميلة معلناً هدف الهلال الاول ، وبعد الهدف عاد الريان لاجواء المباراة ومارس ضغطاً على الهلال ولكن كل الفرص ضاعت ، وعند الدقيقة 73 احرز ياسر القحطاني الهدف الثاني له ولفريقه مستفيداً من عرضية العابد المميزة ليضعها القحطاني في المرمى وقلص ماجد اسماعيل النتيجة للريان بهدف اول للريان في الدقيقة 88 ولكن الشلهوب بعد دقيقة واحدة استطاع ان يؤمن النتيجة للهلال بالهدف الثالث والذي انتهت عليه المباراة بفوز الهلال بثلاثة اهداف مقابل هدف .



ياسر .. ماذا بعد ؟!
عيسى الجوكم </B>

** مازلت بدرا وقمرا .. يسكن كبد السماء .. يعيد لنا الجمال بصياغة أخرى .. مازلت كاسرا قناصا هدافا .. تلهب أكف الجماهير تصفيقا .. مازلت أيها الياسر تسكن قلوب الجميع .. ولتألقك في المستطيل الأخضر ميزة خاصة .. لا أعرف سرها لكنها تحرك المشاعر المحبة والحاقدة .. وتفعل وسائل الإعلام الداعمة والمثبطة .. وتجعل المنازلة في شبكات التواصل الاجتماعي أقرب إلى حرب داحس والغبراء ..!!

** باختصار .. أيها السابح والسائح في مياه الساحل الشرقي منذ نعومة أظفارك .. أنت نجم استثنائي يفرح لفرحك الكثير .. ويبكي لفرحك الكثير أيضا .. لقد أوجدت في تألقك محبا هائما وحاقدا متطرفا .. الأول يصل بالمبالغة ذروتها .. والثاني يبخس حقك مهما صبغت المستطيل الأخضر بفن يشبه كلمات نزار قباني وموسيقى بتهوفن وصور دالي وصوت العندليب الراحل ..!!

** ياسر أتعبتهم .. كلما قالوا انتهى زخرفت لهم الشباك بأهدافك .. وعزفت لهم ترنيمات عبادي على العود .. لم يعد بمقدورهم أن يراهنوا على نهايتك .. فقد جعلتهم يمشون على الرمضاء حافيي الأقدام .. ويخرجون للعراء بدون ثياب في شتاء قارص ..!!

** هنيئا لمحبيك .. فقد عودتهم النوم على وسادة الفرح .. حتى والجرح يدمي في داخلك بأصوات نشاز .. كنت تفرحهم وتسقيهم ماء السرور والسعادة .. كنت أسدا في محطة الإيثار تتألم في داخلك لتسعد عشاقك ..!!

** هو أنت لم تتغير .. تجيد الغزل مع الشباك .. تجيد السباحة في هزها .. رأسا وركلا وتسديدا .. ؟!

** لم يكن أولئك الذين يهرولون عبثا في تثبيط همتك وعزيمتك بعيدين عن نجوميتك .. هم أكثر العارفين بها .. لكن سواد قلوبهم وانحراف أقلامهم .. هي من تحركهم لتعطيل مسيرتك .. لكنهم نسوا أن أنفاس محبيك أقوى من كل أسلحتهم «التثبيطية» ..!!

لم يكن أولئك الذين يهرولون عبثا في تثبيط همتك وعزيمتك بعيدين عن نجوميتك .. هم أكثر العارفين بها .. لكن سواد قلوبهم وانحراف أقلامهم .. هي من تحركهم لتعطيل مسيرتك .. لكنهم نسوا أن أنفاس محبيك أقوى من كل أسلحتهم «التثبيطية» ..!!

** لله درك يا قناص .. تحملت هجمات منظمة لتحطيمك .. اشترك فيها من ليس له ناقة ولا جمل في مسيرتك .. وحاربك من مات قلبه بحقد وحسد وسوداوية .. لكنك وقفت شامخا .. هرموا في حملتهم وأنت تبتسم لهم بأهدافك ..!!

** ياسر مازلت تطربنا .. كررتها أكثر من مرة .. ومازلت تجيد الركض في المستطيل الأخضر .. بل أنت الرقم الصعب الذي لا يزال يحفظه طلاب المدارس عن ظهر قلب .. ويرسمون صورته في كراستهم .. ويكبرون حرف «الياء» في صفحاتهم .. ويضعون الرقم «20» في كل دفاترهم .. وفي وجه وظهر حقائبهم ..!!

** لم أر نجما محليا .. يعشقه الجمهور بجنون كعشقهم لك .. وبصراحة أكثر أنت أكثر نجم شباك تباع تذاكره في سينما الكرة .. دائما ما تكون البطولة المطلقة لك .. هكذا أراد جمهورك ..!!

** ياسر .. لم يصغ للغة الاستسلام .. حرث طموحا فحصد جمهورا .. صال وجال .. ومازال يمارس نفس الدور الذي لعبه منذ العام 2007 م .. !!

** هدفان في مرمى الريان .. ليس إعجازا .. ولا تضيف للقناص الشيء الكثير .. لكنها تأكيد على أن مشاركته مباراة كاملة تعني هزه للشباك .. لن نبالغ في مدحه والإشادة به .. فهو في غنى عن كلماتنا .. ولكننا نشعر بالموضوعية والمصداقية .. عندما نفرغ كلماتنا في الكيبورد عن ياسر .. لأننا نعرف حجم التصيد المقيت له كلما شارك في مباراة ولم يسجل .. لذلك سنغني له عندما يسجل .. فليس من المعقول أن نترك كلمات التثبيط أقوى من كلمات التحفيز ..!!

** ياسر .. باختصار أمل لم ينته .. وابتسامة لم تختف .. ونجومية لم تفل .. ورجولة رسخت معاني كثيرة في الصبر والتحمل وغض الطرف عن أخطاء الآخرين له ..!!
تويتر @essaaljokm






"القلعة" ينتزع الصدارة.. و"الزعيم" ينعش الآمال
الأهلي يتجاوز نصر الإمارات بداره والهلال يتفنن في الريان</B>


القحطاني في صراع هوائي مع لاعب من الريان (تصوير:محمد مشهور)

جدة، الرياض: عبدالرحمن زيد، أحمد الدوسري

انتزع الأهلي صدارة المجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا بفوز مهم على النصر الإماراتي أمس في دبي 2 / 1، مضاعفاً غلته النقطية إلى 6 تاركا خلفه سباهان الإيراني والغرافة القطري (3 نقاط) بعد نجاح الأخير في تحقيق الفوز على سباهان أمس 3 /1 فيما بقي النصر في قاع الترتيب دون أي نقطة. سجل هدفي الأهلي عماد الحوسني، وللنصر موريويتو.

وفي الرياض، جدد الهلال آماله بفوز عريض على ضيفه الريان القطري 3 / 1 ضمن المجموعة الرابعة، سجلها ياسر القحطاني ومحمد الشلهوب، وللريان حمد إسماعيل، ووضع الهلال ثلاث نقاط في رصيده محتلا المركز الثاني، خلف الاستقلال الإيراني المتصدر بـ"4" نقاط يليه العين الثالث بـ"3" والريان بنقطة.

النصر الإماراتي × الأهلي

سعى الأهلي مبكرا للحد من حماس منافسه بمحاولات هجومية جريئة، خاصة عن طريق المتألق عماد الحوسني الذي هدد مرمى النصر مرتين، شهدت بعدها المواجهة انتفاضة نصراوية مفاجئة ترجمها الياباني موريويتو إلى هدف تقدم مستغلاً ركنية تعامل معها أسامة هوساوي بغرابة قبل أن تصل الكرة لموريويتو سددها قوية دون مضايقة في شباك المعيوف (13).

لم ينتظر الأهلي سوى 4 دقائق للعودة بعد توغل منصور الحربي بكرة داخل المنطقة تبادلها مع الجاسم ليواجه حارس النصر ويلعبها من فوقه لتجد المتابع عماد الحوسني الذي نجح في معادلة النتيجة، وتحصل قائد النصر ليما على بطاقة حمراء بعد تدخله العنيف على بالومينو (30)، وعاد الحوسني من جديد ليحرز هدفاً ثانياً بعد جملة تكتيكية متقنة بدأها جيزاوي ووصلت لفيكتور الذي وضعها بدوره نحو الحوسني الذي تلقاها برأسه في مرمى النصر (35).

دخل الأهلي الشوط الثاني بصورة أفضل سعياً للاستفادة من نقص منافسه وتسجيل هدف ثالث، وتواصلت هجماته الخطرة على مرمى أصحاب الأرض، وتناوب الثلاثي الحوسني وفيكتور وسيزار على صناعة الكثير من الكرات الخطرة التى لم تستغل، سارع بعدها الصربي أليتش لإخراج جيزاوي والحوسني تباعاً والزج بمعتز الموسى وبدر الخميس دون أن يغير ذلك من محصلة اللقاء رقميا رغم السيطرة الأهلاوية.

الهلال × الريان القطري

بدأت المباراة برتم هادئ من الطرفين ومحاولات خجولة، ومع مرور عشر الدقائق الأولى فرض الهلال سيطرته على المباراة، وبادر بالهجوم المكثف على مرمى الفريق القطري، الذي تراجع لاعبوه معتمدين على الهجمات المرتدة.
وظل مدرب الهلال، الكرواتي زلاتكو واقفاً لتوجيه لاعبيه ومتحسراً على الفرص الضائعة، بينما كان مدرب الريان الأوروجوياني دييجو أغيري أكثر هدوءا ومقتنعاً بما يقدمه فريقه من أداء.

وكانت أخطر الفرص عندما أطاح ياسر القحطاني بالكرة وهو مواجهة المرمى، أتبعها محمد الشلهوب بكرة من خطأ اصطدمت بالقائم.

وفي الشوط الثاني واصل الهلال ضغطه وتوالت الفرص حتى توج ياسر القحطاني فرص الهلال المتوالية محرزا الهدف الأول بعد أن حول برأسه عرضية الشلهوب على يمين حارس الريان إلى هدف "57"، ويعود القحطاني ليعزز النتيجة في الدقيقة "74"مستثمراً تمريرة العابد المتقنة.

وخطف حمد إسماعيل هدف الريان من تسديدة في سقف المرمى "86"، رد عليه الشلهوب بالهدف الرابع للهلال "87"، انتهت عليه المباراة.



الهلال يطرح شروط رعاية أخبار النادي</B>


لاعبو الهلال في حصة تدريبية (الوطن)

الرياض: أحمد الدوسري

تطرح إدارة نادي الهلال خلال الأسبوعين المقبلين كراسة عمل وشروط للوسائل الإعلامية الراغبة في رعاية أخبار النادي، إذ ستتنافس وسائل الإعلام في الفوز بالحق الحصري لأخبار ولقاءات لاعبي ومسؤولي النادي، وستنظر الإدارة في العرض المالي الأعلى ومن ثم توقيع العقد.

وتعتبر هذه الخطوة هي الأولى من نوعها على مستوى الأندية السعودية، وتهدف الإدارة من خلالها لزيادة دخل النادي السنوي ليكون كل ما يختص بالنادي بشكل حصري لجهة إعلامية وحيدة وبذلك تكون المصدر الرسمي.
من جانب آخر، منح المدرب الكرواتي دالاتش زلاتكو لاعبيه راحة غدا وبعد غد والسبت على أن يؤدي الفريق مرانا استرجاعياً صباح اليوم، فيما سيخوض مباراة ودية وحيدة بنهاية الأسبوع المقبل.

من جانب آخر، تقرر أن ينضم اليوم لاعبو المنتخب الدوليون الستة عبدالله السديري، عبدالله الزوري، سلطان البيشي، سلمان الفرج، نواف العابد، وسالم الدوسري لمعسكر المنتخب الأول تحضيراً لمواجهة إندونيسيا في 23 من الشهر الجاري ضمن المرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم آسيا 2115م التي تستضيفها أستراليا.

على صعيد آخر، يقيم مجلس الجمهور الهلالي وليمة كبيرة مساء اليوم في مدينة تمير "شمال الرياض" احتفالا بتحقيق فريقهم كأس ولي العهد للمرة السادسة على التوالي من أمام الغريم التقليدي النصر في الشهر الماضي، وقدم المجلس الدعوة رسمياً لرئيس مجلس إدارة النادي الأمير عبد الرحمن بن مساعد وأعضاء مجلس الإدارة ومنسوبي النادي وعدد من اللاعبين الحاليين والقدامى.

وعلى صعيد ذي صلة، سير مجلس الجمهور الهلالي من حسابه الخاص حافلة تضم 54 راكبا تحمل جنسيات مختلفة لمقيمين مسلمين، وذلك لأداء مناسك العمرة، ستكون باسم الجمهور الهلالي كافة، وذلك تفعيلاً لدور النادي الاجتماعي.





الأهلي تفرد بـ «الصدارة»... والهلال قفز لـ «الوصافة»</B>



الرياض - عبدالعزيز العمر _ جدة - «الحياة»

تصدر الأهلي فرق المجوعة الثالثة في مسابقة دوري أبطال آسيا، أثر تغلبه على مضيفه النصر الإماراتي بهدفين في مقابل هدف، رافعاً رصيده إلى 6 نقاط متفرداً بالمركز الأول، فيما حقق الهلال فوزه الأول على حساب ضيفه الريان القطري بثلاثة أهداف في مقابل هدف، متقاسماً وصافة المجموعة الرابعة مع العين الإماراتي الذي خسر أمام الاستقلال الإيراني بهدفين من دون رد.

النصر – الأهلي

أظهر الأهلاويون نواياهم الهجومية باكراً، إلا أن النصر فاجأهم بتسجيل هدف التقدم من أولى هجمة عبر ركلة ركنية أبعدها الدفاع قبل أن تصل إلى المحترف الكوري مولي موتو الذي وجد نفسه أمام المرمى لم يتوانى في تسديدها قوية داخل الشباك (12) ، لم يتأخر الرد الأهلاوي كثيراً نتيجة الضغط المستمر، بعد أن قدم تيسير الجاسم كرة على طبق من ذهب للمنطلق منصور الحربي الذي أرسلها بدورها إلى عماد الحوسني أسكنها الأخير الشباك (16).

ودخلت المباراة منعطف أخر، بعدما أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء لمحترف النصر البرازيلي ليوناردو ليما، أثر دخوله العنيف على محترف الأهلي بالومينو، ما منح الأهلي فرصة بسط نفوذه بشكل أكبر، ونجح الضيوف في استثمار النقص العديد لأصحاب الدار باكراً، بعدما سجل العماني عماد الحوسني الهدف الثاني لفريقه ( 35)، وحاول النصر العودة إلى نقطة البداية في الدقائق المتبقية من الشوط الأول من دون جدوى.

وفي الشوط الثاني، تحرك أصحاب الضيافة إلى المناطق الأمامية بحثاً عن إدراك التعادل، وركز هجماته من الجهة اليمنى، وتحصل لمهاجميه فرصة عدة لم يكتب لها النجاح، قبل أن يعاود الأهلي السيطرة الميدانية، وتسابق عماد الحوسني وفيكتور وعبدرالرحيم الجيزاوي على أهدار الفرصة السهلة، التي كان من شأنها أن تحسم الموقعة لمصلحة الأهلي قبل صافرة النهاية.

الهلال - الريان

اندفع لاعبو الهلال باكراً صوب الخطوط الأمامية، بغية تسجيل هدف باكر، إلا أن سوء التنظيم وغياب صانع اللعب الحقيقي بدد جهود اللاعبين في منتصف الميدان، إذ كثرت الأخطاء الفردية قرب مناطق الخطر، وكاد الكولومبي بوليفار أن يهدي الضيوف فرصة تسجيل الهدف الأول، إلا أن محترف الريان البرازيلي فرنانديز سدد بجوار القائم الأيسر، وأتبعه سلطان البيشي بخطأ مماثل، تدخل ماجد المرشدي في اللحظة الأخيرة، وأنقذ الموقف.

وفي المقابل، اعتمد الريان على الهجمات المرتدة مع إغلاق المناطق الخلفية بأكثر عدد من اللاعبين، ما صعب المهمة الزرقاء في الاختراق من العمق، وفي الربع ساعة الأخيرة، أحكم الهلال على مجريات اللعب، وتوالت الفرصة المهدرة، إذ أضاع ياسر القحطاني فرصة مواتية جهزها له ويسلي، إلا أن القحطاني سدد خارج الملعب، قبل أن يعود برأسية ارتطمت بالعارضة (32)، وحاول ماجد المرشدي بكرة أخرى تصدى لها الحارس ببراعة (35)، وتحصل سلمان الفرج على كرة داخل منطقة الخطر، فشل في تمريرها للبرازيلي ويسلي، مهدراً فرصة ثمينة.

وفي الشوط الثاني زاد الهلال من ضغطه الهجومي، وكاد ياسر القحطاني يكسر الحصون الدفاعية، برأسية مرت بجوار القائم، ثم أتبعه ويسلي بتسديدة رائعة واصل معها الحارس عمر باري تألقه وأمسك الكرة على دفعتين (50)، قبل أن ينفرد عبدالله الزوري بحارس المرمى، إلا أنه سدد بكل عشوائية خارج الملعب (52).

السيطرة الهلالية أجبرت لاعبي الريان كافة على التراجع إلى الخطوط الخلفية، والاكتفاء بالذود عن مرماهم، مع بناء هجمات خجولة، لم تشكل الخطورة الحقيقة على المرمى الأزرق، ووسط المد والجزر بين الهجوم الأزرق والدفاع الأحمر ارتقى ياسر القحطاني فوق المدافعين وغمز الكرة برأسه على يمين المرمى لم تجْد معها محاولات الحارس عمر باري لتسكن الشباك هدفاً أول (58)، وجاء رد الريان سريعاً عندما أرسل المحترف البرازيلي نيمار كرة زاحفة في حلق المرمى، إلا أن راية الحكم المساعد أوقفت فرحة الضيوف، وألغت الهدف بحجة التسلل (59).

تخلى مدرب الريان عن قناعاته الدفاعية، وطالب لاعبيه بالتقدم للخطوط الأمامية، وهو ما أحدث ضغطاً كبيراً على دفاعات الهلال، واضطر الهلاليون إلى الاعتماد على الهجمات المرتدة، وأهدر نواف العابد فرصة ثمينة في مواجهة المرمى (69). المدرب الهلالي زلاتكو استشعر خطورة موقف فريقه، وهو ما جعله يزج بمحمد القرني في محور الارتكاز عوضاً عن عبدالله الزوري، مع إعادة سلمان الفرج إلى خانة الظهير الأيسر(70)، ووسط عنفوان الضيوف ينطلق نواف العابد من اليسار متجاوزاً المدافع حاتم إسماعيل، وجهز الكرة أمام المندفع ياسر القحطاني الذي لم يجد صعوبة في تسجيل الهدف الثاني (74).

وشهدت الدقائق الخمس الأخيرة أحداثاً مثيرة، عندما نجح حامد إسماعيل في تقليص الفارق (85)، إلا أن الهلال عاد مباشرة، وسجل الهدف الثالث عن طريق محمد الشلهوب (86).





الهلال يستعيد توازنه بثلاثية في شباك الريان.. والأهلي يتألق آسيويا بثنائية النصر
العين الإماراتي سقط في موقعة «الاستقلال».. والغرافة يتجاوز سباهان الإيراني</B>



الرياض: مسفر الحسيني دبي: «الشرق الأوسط»

استعاد فريق الهلال السعودي مساء أمس الأربعاء وضعه الطبيعي في دوري أبطال آسيا، حينما هزم ضيفه الريان القطري بثلاثة أهداف مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة. وسجل للهلال ياسر القحطاني ومحمد الشلهوب في الدقائق 57 و74 و87، فيما أحرز للريان هدفه الوحيد حامد إسماعيل في الدقيقة 86.
وتحصل الهلال على أول ثلاث نقاط في البطولة ليحتل المرتبة الثالثة، فيما ظل فريق الريان على نقطته الوحيدة التي تحصل عليها بتعادله بثلاثة أهداف لمثلها مع الاستقلال الإيراني في الجولة الأولى، علما بأن الاستقلال فاز أمس على ضيفه العين الإماراتي 2/صفر على ملعب أزادي في طهران في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا لكرة القدم، وسجل الترينيدادي جلويد صامويل (65) وفرهاد مجيدي (73) الهدفين، ورفع الاستقلال رصيده إلى 4 نقاط بعد أن كان تعادل مع الريان 3/3 في الجولة الأولى، في حين تجمد رصيد العين عند 3 نقاط من فوزه اللافت على ضيفه الهلال 1/3.

وفي دبي، قاد المهاجم العماني عماد الحوسني الأهلي السعودي وصيف بطل النسخة الماضية إلى فوز مهم على مضيفه النصر الإماراتي 1/2 أمس الأربعاء في دبي، وضعه في صدارة المجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا لكرة القدم. وسجل الحوسني هدفي الأهلي في الدقيقتين 17 و36، بعدما كان النصر افتتح التسجيل عبر الياباني تاكايوكي موريموتو. واستغل الأهلي فوز الغرافة القطري على المتصدر السابق سباهان الإيراني 1/3 أمس أيضا ليصعد إلى صدارة الترتيب برصيد 6 نقاط، في حين بقي النصر أخيرا بلا رصيد. وجدد الأهلي فوزه على النصر بعدما كان هزمه في النسخة الماضية من البطولة 1/2 في دبي و1/3 في جدة.

وشهدت بداية المباراة أحداثا مثيرة، بدأت بعدما سنحت للأهلي فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل حين مرر النشيط البرازيلي فيكتور سيموس كرة إلى عبد الرحيم الجيزاوي سددها قوية أبعدها حارس مرمى النصر أحمد شامبيه، ومن ثم ارتدت إلى الجيزاوي نفسه فسددها هذه المرة بعيدا عن المرمى (9). وبعد دقيقة واحدة سدد عماد الحوسني كرة خادعة طار لها شامبيه وأبعدها ببراعة إلى ركنية (10).

عاقب النصر الفريق الضيف على فرصه المهدرة بتسجيله هدف التقدم إثر عرضية من خميس العيماني قابلها البرازيلي برونو سيزار برأسه لكن حارس الأهلي عبد الله المعيوف أبعدها إلى ركنية لعبها الإيطالي جوسيبي ماسكارا ووصلت إلى موريموتو فسددها مباشرة خدعت المعيوف ودخلت مرماه، وسرعان ما أدرك الأهلي التعادل بعد تمريرة متقنة من منصور الحربي إلى الحوسني الذي سدد كرة قوية عجز شامبيه عن صدها.

وأصيب النصر بضربة قوية بعد طرد لاعبه البرازيلي ليوناردو ليما ببطاقة حمراء مباشرة إثر خشونته على الكولومبي بالومينو، ليكمل أصحاب الأرض المباراة بعشرة لاعبين، وسجل الحوسني الهدف الثاني بعدما تلقى تمريرة رأسية من سيموس طار لها المهاجم العماني أيضا ووضعها برأسه في المرمى.

وكاد النصر يدرك التعادل لكن رأسية الدولي حبيب الفردان إثر ركنية من ماسكارا أصابت العارضة.

وأكمل حارس النصر شامبيه تألقه وأبعد ببراعة كرة الحوسني الرأسية والذي كان تماما في مواجهة المرمى.

وحاول النصر انتزاع نقطة على الأقل في الدقائق المتبقية والأهلي زيادة الغلة دون أن ينجحا في ذلك، لتنتهي المباراة بفوز ثمين للفريق الضيف وضعه في الصدارة.




Hofhv hg.udl hglg;d gd,l hgolds 2 L 5 L 1434 iJ lk hgwpt


من مواضيعي
0 قسوة آلجبـآل آلحـآنية...!!
0 كن بالله ذا ثقة ، تأتيك الاحلام مشرقه
0 العطاء إطار واحد , لصور عديدة !
0 جمال الروح لغة لابد من تعلمها
0 كيف تنتفع بالقران الكريم
0 معلومـــات رائعـــة عن القُرآن...
0 كم نصيبك من حسن الخلق
0 اعظم مايقربك الى الله اعمال السر
0 السديس": بيان "الداخلية" أكد أن العقيدة الإسلامية لا مساومة عليها
0 ولهان شمر ليتهم ينظرون لاراء الاخرين ويأخذون بها أسعد الله قلبك وامتعه بالخير دوماً أسعدني كثيرا مرورك وتعطي
0 22 فرقة مجهزة لمراقبة الاعتداءات على غابات منطقة عسير
0 أمريكية تطالب "أوباما" بالتدخل لاستعادة أطفالها من والدهم السعودي
0 قياس" يعلن بدء التسجيل لاختبار هيئة التحقيق والادعاء العام
0 ما مدى علاقة الجني بالإنس، وكيف نعلم بوجود الجن في الإنس؟
0 ديكورات مودرن فى فرنسيه
0 ديكورات فلل راقيه
0 صُوَر تَسْكُن الذَّاكِرَه
0 مُتآخٍرؤنً . . فٍيَـَﮯ آلْؤقَت آلْمُنًآسٍسُب
0 مَآدرِيتْ آن آلمَدينه كلّهـآ شمعَــة غَــريبْ..
0 جرة قلم


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 14-03-13, 07:24 PM   #2
مشرف منتدى الرياضة والسيارات

 رقم العضوية : 90349
 تاريخ التسجيل : 10 - 3 - 2012
 الإقامة : التالتة شمال
الهواية : النادي الاهلي
 المهنة : طالب جامعي
 الجنس : ذكر
 الدوله : مصر
 المشاركات : 32,804
الاعجابات التي تلقيتها : 935
 عددالنقاط : 22235
 تقييم المستوى : ااالشااااعرررر مبدع بلا حدود و ذهبيااالشااااعرررر مبدع بلا حدود و ذهبيااالشااااعرررر مبدع بلا حدود و ذهبيااالشااااعرررر مبدع بلا حدود و ذهبيااالشااااعرررر مبدع بلا حدود و ذهبيااالشااااعرررر مبدع بلا حدود و ذهبيااالشااااعرررر مبدع بلا حدود و ذهبيااالشااااعرررر مبدع بلا حدود و ذهبيااالشااااعرررر مبدع بلا حدود و ذهبيااالشااااعرررر مبدع بلا حدود و ذهبيااالشااااعرررر مبدع بلا حدود و ذهبي
 قوة التقييم : 367
افتراضي رد: أخبار الزعيم الملكي ليوم الخميس 2 / 5 / 1434 هـ من الصحف










اختيار جيدااا لطرح

تسلم الايادىىىىىىىىىىىىى

لك جزيل الشكر وخالص وارق




ااالشااااعرررر




من مواضيعي
0 بعض الاذكار ٢٠١٦
0 خيانه صديق بطريقه اغرب من الخيال !
0 عامل مناجم ألماني وراء فوز العراق والإمارات في كأس آسيا
0 تهنئة لجميع الاعضاء بحلول عام 2015
0 انا وانتي !! ( متجدد )
0 بحث شامل لخرسانة
0 معلومات من علم النفس ولغة الجسد
0 نهائي الكونفدراليه 2014 الاهلي × سيوي
0 الصعود للسماء
0 انه الطالب خميس يا سادة
0 ألمانيا تتأهل لنهائي كأس العالم بعد سحقها البرازيل 7-1
0 مواضيع شهر رمضان (( بنك الحسنات ))
0 هدايا شهر رمضان اتفضلوا
0 متابعة لمبارة البرازيل وتشيلي
0 حارب الامن والاعلام لكيان الاولتراس
0 حبك الغالي
0 ان كيدكن عظيــم
0 كيف نحكي احداث الحاضر لابناء المستقبل ؟
0 تجارة مع الله عمرها 14 قرنا...
0 مذبحة جماهير المصري البورسعيدي بعد اسابيع


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواضيع جديدة في قسم منتدى الرياضة و كرة القدم


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


 

تفضلو بزيارة مواقعنا الصديقة من هنا

 


شرح طلب كلمة المرور من هنا


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 07:40 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0