للتسجيل اضغط هـنـا

شات عيون اضغط هنا لدخول الشات

اضغط هنا لمشاهدة اخر المشاركات الجديدة بالمنتدى


التغريدات والاهداءات






منتدى الطلاب و حلول المسائل والبحوثات عيونك الطلاب, ابتدائي, اعدادي, ثانوي, جامعي, حلول, بحث علمي يختص بالطلاب و تقارير كامله منتدى عيونك

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-09-12, 05:04 PM   #1

 رقم العضوية : 72072
 تاريخ التسجيل : 27 - 10 - 2010
 الجنس : انثى
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 119
الاعجابات التي تلقيتها : 3
 عددالنقاط : 50
 تقييم المستوى : contisa يتقدم الى الامام
 قوة التقييم : 108
افتراضي بحث متكامل فى الرياضيات .. الجزء الأول



.:: مقدمه ::.

لاشك في أن لا شي يعادل الرياضيات فهي بتركيبها الدقيقغنية بصورة لا تضاهيها أي مادة في دقتها وقوة منطقها وشدة تناسقها، والنظريةالمبرهنة رياضيا تكون بمثابة يقين عقلي مطلق بصرف النظر إذا كان منطبقا على الواقعأم غير منطبق .. الأهم أن يتسق البناء المنطقي مع نفسه .. معطيات القضية مع تواليها .. فرضياتها مع نتائجها .. المبرهنة الرياضياتية مكتملة مطلقاً في صحتها وترابطهاولا يعنيها بعد ذلك انطباقها على الواقع أو تصديقها له .. أما في العلوم الإخباريةوالتجريبية فوسائلها الحواس والتصورات ومدى التناغم والصدق مع الواقع .. لذا رأيناعلوم الفلك والفيزياء تتعرض للتصديق والتكذيب، فتبطل النظريات الجديدة القديمةوالشواهد على ذلك في تاريخ العلوم تكاد لا تحصى .. مثل كيفية الإبصار وطبيعةالكهرباء وعلوم الفلك والتصورات حول الكون و .. الخ. لهذه الأسباب سميت المبرهنةالرياضية للدلالة على يقينها .. أما في العلوم التجريبية والإخبارية فالنظرية .. مجرد تصور .. لا يرقى لليقين المطلق الذي تحظى به المبرهنة الرياضاتية، لهذا السببسميت الرياضيات بلقب " ملكة العلوم " .. وهذا يعني تماماأن مهمة تكوين العقل الناقد وتمليكه أدوات ومقاييسالحكم ومفاهيم الصحوالخطأ المجردة – هي مهمة تتعلق مباشرة وبالضرورة بالمنطق الرياضياتي المجرد ولاتتعلق بالحساب أو بالرياضيات التطبيقية والفيزياء فكلها لا تعدو أمثلة، وذلك لاينفي بأي حال أن التطور الذي حققه الإنسان هو " ثمرة اتحاد الاستدلال الرياضي ( بشقيه الاستقرائي والاستنتاجي ) مع التجريب ( الفيزياء وعلوم الفلك بشكل خاص )


][إضاءة][


يتمتع علم الرياضيات بجاذبية خاصةوسحر أخّاذ وبريق مبهر فهو مادة إيقاظ الفكر وشحذ المواهب وبناء العقول ، أن مادةالرياضيات هي مادة البناء في أبحاث الفضاء والفلك والأجهزة الإلكترونية التي دخلتجميع مجالات الحياة وتغلغلت بها وانتقلت بالناس من عالم إلى عالم آخر …


وبالرغم من أن الرياضيات مادة مشوقة ، تميل النفس إلى دراستها والبحث فيهاإلا أنها في كثير من الأحيان تكون حجر عثرة أمام الكثيرين منا . وذلك بسبب عدماستيعابنا لأصولها ونظريتها وقوانينها .


ومما لاشك فيه أن هذا العجز عنالفهم لم يكن عيباً في ذات المادة ولكنه نابع من ذاتنا نحن !!


المبحث الأول/ تعريف علم الرياضيات


عرّف علماءالرياضيات هذا العلم بعدة تعريفات هي على النحو التالي :


• عرّفه بعضهم فقال : هو علم تراكمي البنيان ( المعرفة التالية تعتمد على معرفة سابقة ) يتعامل معالعقل البشري بصورة مباشرة وغير مباشرة ويتكون من أسس ومفاهيم - قواعد ونظريات – عمليات – حل مسائل ( حل مشكلات ) وبرهان يتعامل مع الأرقام والرموز ويعتبر رياضةللعقل البشري . حيث تتم المعرفة فيه وفقا لاقتناع منطقي للعقل يتم قبل أو بعد حفظالقاعدة ، ويقاس تمكن لدارس من علم الرياضيات بقدرته ونجاحه في حل المسالة ( المشكلة ) وتقديم البرهان المناسب


• وعرّفها بعضهم فقال :تعرف '''[[الرياضيات]]''' على أنها دراسة البنية، الفضاء، و التغير، و بشكل عام على أنهادراسة البنى المجردة باستخدام المنطق و التدوين الرياضي. و بشكل أكثر عمومية، تعرفالرياضيات على أنها دراسة الأعداد و أنماطها.


البنى الرياضية التي يدرسهاالرياضيون غالبا ما يعود أصلها إلى العلوم الطبيعية، و خاصة [[فيزياء|الفيزياء]]،ولكن الرياضيين يقومون بتعريف و دراسة بنى أخرى لأغراض رياضية بحتة، لان هذه البنىقد توفر تعميما لحقول أخرى من الرياضيات مثلا، أو أن تكون عاملا مساعدا في حساباتمعينة، و أخيرا فان الرياضيين قد يدرسون حقولا معينة من الرياضيات لتحمسهم لها،معتبرين أن الرياضيات هي [[فن]] و ليس علما تطبيقيا.


• وعرفه بعضهم فقال :إنه علم تراكمي البنيان (المعرفة التالية تعتمد على معرفة سابقه ) ... .يتعامل معالعقل البشري بصورة مباشرة وغير مباشرة .. ويتكون من :أسس ومفاهيم – قواعد ونظريات – عمليات –حل مسائل (حل مشكلات ) وبرهان .. ويتعامل مع الأرقام والرموز . ويعتبررياضة للعقل البشري


حيث تتم المعرفة فيه وفقا لاقتناع منطقي للعقل . .. يتمقبل أو بعد حفظ القاعدة ويقاس تمكن الدارس من علم الرياضيات بقدرته ونجاحه في حلالمسألة (المشكلة) وتقديم البرهان المناسب ".



== == === == ==


المبحث الثاني/ صفات علم الرياضيات


تتصف الرياضيات بصفات معينة تجعلهامختلفة أكثر من المواضيع الأخرى , كما تجعلها بحاجة للمزيد من الجهد والمثابرة منأجل استيعابها .


أوّلا : الصفة التجريدية , من المعروف أنّ مادة الرياضياتالتي يتمّ التعامل بها من خواص وعلاقات ليست بذي وجود مادي محسوس بخلاف المواد التيتتعامل بها الفيزياء والكيمياء مثلاً , أي أنّ مادة الرياضيات هي الأمور المجرّدةالتي تتعامل بالرموز والمعادلات المجرّدة أيضا . أمّا الدلالات - مثل : الرموزالرياضية , الأشكال , التمثيلات البيانية - فإنها تلعب دورا هاما في الرياضياتوتُعد مصدر الاستيعاب في الرياضيات .


ثانيا : التسلسل في الرياضيات , أيأنّ كل فقرة تعتمد على ما سبقها من فقرات , أي أنّ فهم واستيعاب أي موضوع فرعي أوفكرة تعتمد بصورة ما على درجة فهم واستيعاب المواضيع التي قبلها .


الصفةالثالثة : هي أن تعلّم الرياضيات يكون أكثر اعتمادا على المعلّم من أيّ موضوع آخر , حيث أنّه لم يكن هناك الكثير مما يمكن اكتشافه عند عمل التلميذ لوحده .


الصفة الأخيرة : أنه في بعض مجالات الرياضيات خاصة تلك المتصلة بالتعامل معالأعداد فإنه من الممكن


للتلميذ الأداء بشكل جيد دون حاجة للفهم الذي يستعملفي التعلّم لاحقا , لذا فإنّ المشاكل غالباً لا تلاحظ


المبحث الثالث /الأسس والأصول التي قام عليها علم الرياضياتيتأسس البرهان الرياضي عند إقليدس على :


أ -) التعريفات : هي التي يتم بواسطتها وضع و تحديد المفاهيم والتصورات الأولية التي تشكل المادةالخام لدراسة الرياضيات .


ب -) المسلَّمات : وهي القضايا التي يفترضهاالعالم ويضعها كأساس ينطلق منه في عملية البرهنة دون أن يقيم عليهابرهاناً


جـ -) البديهيات : وهي القضايا الواضحة التي تستمد صدقها من ذاتهاولا تحتاج إلى برهنة .


3_) الهندسة الإقليدية و ظهور الهندسات اللاإقليدية :


كان ينظر إلى هندسة إقليدس وإلى نتائجها على أنها صادقة صدقا مطلقا ,وأنهاالهندسة الوحيدة الممكنة. إلا أن كون المسلمة الخامسة لإقليدس والتي تقول :"من نقطةخارج خط مستقيم لا يمر إلا خط مستقيم وحيد يوازيه" كون هذه المسلمة لم تتم البرهنةعليها منذ البداية جعلها توضع موضع شك من طرف العلماء .وعندما حاول كل من ريمان( الألماني ) ولوبتشفسكي ( الروسي ) البرهنة على هذه المسلمة ، خلص كل منهما إلىهندسة أخرى تختلف عن هندسة الآخر وعن هندسة إقليدس . وسميت هذه الهندسات بالهندساتاللاإقليدية .وظهور هذه الهندسات كان له دور أساسي في توجيه أول ضربة لليقين المطلقلمبادئ ونتائج البرهان الاستنتاجي في الرياضيات


4 -) أزمة الأسس فيالرياضيات إن أزمة اليقين الرياضي التي نتجت عن ظهور هندسيات لاإقليدية مسَّت أيضاالمنهج الاستنتاجي الذي اعتمدته الرياضيات حتى النصف الأول من القرن التاسع عشروهذه الأزمة مسَّت مجالات أخرى في الرياضيات كالجبر ، ففي إطار نظرية المجموعات ظهرأن البديهية الكل اكبر من الجزء ليست صادقة صدقا مطلقا كما كان يعتقد،إذ ظهر أنالجزء يمكن أن يكون مساوياً للكل أو أن يكون اكبر من الكل .


كما ظهرت كذلكبعض الأعداد الخيالية ( ت )والتي أدت إليها بعض المعادلات وهذا كله أدى إلى ظهورمنهج جديد في الرياضيات هو المنهج الفرضـــي الاستنتاجي .


5 -) المنهجالفرضي الاستنتاجي / في هذا المنهج لم يعد ينظر إلى المبادئ والأسس التي يقوم عليهاالبرهان الرياضي على أنها صادقة أو غير صادقة ، بل


أصبحت تعتبر فقط مجردفرضيات تخضع لعدة شروط منها الوضوح وعدم إثارة الاختلاف وان تكون مستقلة عن بعضهاالبعض ، والتي يهم في النسق الاكسيومي الناتج عن هذه الفرضيات وهو طابع النظاموالاتساق الداخلي المنطقي وخلوه من التناقض . ويكون صدق النتائج في المنهج الفرضيالاستنباطي صدقاً صورياً ، حيث أن الوصول إليها تم دون التناقض مع الأولويات التيتم الانطلاق منها .


المبحث الرابع / أهميةالرياضيات ، وارتباط العلوم الأخرى بهالم يكن ثمة موضوع أثار ردود فعلسلبية أو أنّه فُهم بشكل خاطئ كالذي فعلته الرياضيات , و على الرغم من أهميتها فيالتطور العلمي والتكنولوجي - يقال أنّ اختراع الطائرات لم يكن ليكتمل لولا علميالتفاضل والتكامل - إلاّ أنّ العديد من الأفراد لا يرونها علما من العلوم الحيوية وبشكل عام فإن النظرة العامّة لهذه المادّة سلبية دائما وتتجه نحو القلق والنفور والخوف .


لقد قسّم فلاسفة اليونان العلم إلى 3 أقسام :

1- العلم الإلهي .

2 - العلم الطبيعي .

3- العلم الرياضي .

فالعلم الذي يطلب فيه كميات الأشياء هو العلم الرياضي , سواء كانت الكميّات مجرّدة منالمادة , أو كانت مخالطة لها .

إن الرياضيات من العلوم الهامة والتي لايستغني عنها أي فرد مهما كانت ثقافته أو كان عمره بعد عمر التمييز لأنها تشغل حيزامهما في الحياة مهما كانت درجة رقيها.

فالرياضيات في المجتمع تأخذ أهميتهاالنسبية من مجتمع لآخر تبعاً لتقدم هذا المجتمع وتعقد حياته التي تحتاج إلى وسيلةلكثير من الأمور كالقياس والترتيب وبيان الكميات والمقادير والأزمان والمسافاتوالحجوم والأوزان والأموال وغيرها.

وأول علوم الرياضيات ظهورا ما يمكن إننطلق عليه الحساب وهذا العلم استخدمته الحضارات المختلفة في حياتها ومن بين تلكالحضارات الحضارة الإسلامية التي كان لعلم الحساب اثر واضح في تجارة المسلميناليومية وأحكامهم الشرعية ومن ذلك عدم الزيادة والنقصان في كثير من المعاملات لايعرف ذلك إلا بالحساب ومن ذلك معرفة الربا ومقداره لان كل زيادة على أصل المال منغير تبايع فهي ربا.

ومن علوم الرياضيات والتي نبغ فيها المسلمون علم الجبروالذي يحتاجه الناس في معاملاتهم ومن ذلك معرفة المواريث المعروف بعلم الفرائض ولايعرف حل مسائل المواريث إلا بالرياضيات .

والأمر لا يقف عند التجارةوالمواريث والربا وغير ذلك بل إن تحديد أوقات الصلاة التي تختلف حسب المواقع ومنيوم إلى آخر يحتاج إلى الحساب الذي يحتاج إلى معرفة الموقع الجغرافي وحركة الشمس فيالبروج وأحوال الشفق الأساسية كل ذلك بالحساب يمكن تحديد وقت الصلاة في كلبلد

إن معرفة جهة القبلة والأهله وبخاصة هلال رمضان يحتاج إلى حسابات خاصةوطرق متناهية في الدقة ولا يتأتي ذلك إلا بالرياضيات وقد فاق المسلمون اقرأنهم منالهنود واليونان في معرفة كل ما يتعلق بالشهور ومطالع الأهلة

ونظرا لحاجةالمسلمين للحسابات الدقيقة والمتعلقة بالأمور الدينية من عبادات وغيرها شجع الخلفاءومنهم الخليفة العباسي أبو جعفر المنصور المترجمين والعلماء على الاهتمام بعلمالفلك وخصص اعتمادات كبيرة من المال للعناية بذلك لمعرفة البروج وعروض البلدانوحركة الشمس والانقلابان الربيعي والخريفي والليل والنهار وحركات القمر وحسابهاوالخسوف والكسوف والنجوم الثابتة والكواكب المتحركة

وتشمل الرياضيات فرع هاموهو حساب المثلثات الوثيق الصلة بالجبر الذي أخذه الأوربيون عن المسلمين وتظهرأهمية الرياضيات وعلم المثلثات بصورة خاصة في قياس المساحات الكبيرة والمسافاتالطويلة بطريقة غير مباشرة كقياس ارتفاع جبل أو البعد بين جبلين أو عرض نهر وغيرهاحتى قياس طول السنة الشمسية يعرف برصد ارتفاع الشمس

والرياضيات لها أهمية فيحياة المجتمع بمعرفة الحجوم وحساب الكميات وغيره فالهندسة علم مهم يدرس الحجموالمساحة وهو فرع من فروع الرياضيات التي تتعامل مع النقطة والخط والسطحوالفضاء

مما سبق يمكن القول إن الرياضيات بكل فروعها لها أهمية في حياةالمجتمع اليومية وتصريف وتنظيم أمور معاشهم وحل ما يقع بينهم من أمور تحتاج للحسابوتحديد ما لهم وما عليهم من أمور مادية

كما إن الرياضيات مهمة في تسهيل أمورالمجتمع في عباداتهم وتحديد ما عليهم من واجبات مالية ويظهر ذلك في تحديد الزكاةوغيرها

كما ان الرياضيات مهمة في معرفة المساحات والحجوم والمقادير والأبعاد وغيرها

فالرياضيات علم لا يستغنى عنه في الحياة بل نستطيع القول إنالرياضيات سهلت الحياة في كثير من جوانبها ونغصت الحياة لأنها كانت أيضا سببا فياختراع كثير من أدوات الدمار فالرياضيات **** ذو حدين في الحياة .


فالرياضيات علم هام لم ينل ما يستحقه من الاهتمام فهو بحق ذلك الجنديالمجهول في كل إنجاز علمي ذي بال فعلماء النفس المعاصرون يستعينون بالرياضيات لبناءنماذج لدراسة عمليات التعلم والاقتصاديون يعتمدون عليها في فهم العلاقة بينالاستهلاك في الاقتصاد الراهن القائم على المنافسة، وشركات الأعمال تطبق التفكيرالرياضي الدقيق على مسائل الإدارة والتخزين والإنتاج والمهندسون يعتمدون علىالرياضيات في وضع النماذج و التصاميم الهندسية ومحاكاة الواقع.

وعلى الرغممن محافظة الرياضيات على مسلماتها القائمة منذ آلاف السنين فقد استجابت لأخطرالتحديات العلمية والتقنية المعاصرة، بل بعثت التطورات في علوم الحاسب الآلي والطبوالإحياء والاقتصاد والمواصلات والاتصال وحماية البيئة وغزو الفضاء نشاطا عارما فيالرياضيات التي يمكن أن نعتبرها أم العلوم الأساسية ولغة التقنيةالحديثة.

وبناء عليه فإن الرياضيات تعتبر بحق العمود الفقري لتطور العلوم على اختلاف أنواعها وشعبها كما تشهد لها بذلك حاجة العلوم الأخرى ، إذ لا نكادنتصور ازدهارا معتبرا في شتى الميادين إلا بقدر ما نستحوذ عليه ونستوعبه في فروعالرياضيات.

لا شك أن التقدم العلمي قد أضحى أمرا أساسيا في نمو المجتمعات المعاصرة أكثر مما مضى فهو يدفعها إلى التفوق في الركب الحضاري ويؤهلها للتنافسوالتدرج وبغيره تخر الأسس وتضمحل القواعد.

ولعل من أهم الأسباب لهذا التقدمتواصل المعارف والخبرات بين الأجيال وتطويرها في شتى المجالات وذلك من أجل المساهمة الفعالة والبناءة في رفع التحديات العلمية والتقنية المتعددة والمتزايدة أمام البلاد0



يتبع

تكملة البحث المتكامل فى مادة الرياضيات
واليكم رابط

الجزء الثانى http://www.eyoonk.com/vb/t338699.html
الجزء الثالث http://www.eyoonk.com/vb/t338698.html



fpe lj;hlg tn hgvdhqdhj >> hg[.x hgH,g



2013 , 2012 , 1433, 1434




fpe lj;hlg tn hgvdhqdhj >> hg[.x hgH,g


من مواضيعي
0 لغتنا الجميلة
0 إهتزار الأرض بعد هطول المطر
0 كوكب المريخ
0 الدورة الاهم في صناعة الصحافة التلفزيونية‎
0 الدورة الاهم في صناعة الصحافة التلفزيونية‎
0 ملابسنا يوجد عليها بعض الكلمات الانجليزية
0 بحث متكامل فى الرياضيات .. الجزء الثالث
0 تم القبول العديد بالمعهد الصناعي الثانوي
0 مجموعة بردوكسات عن الرجوع الى المدارس تهلك من الضحك ان شا الله تعجبكم
0 البحث العلمى ,, كيف يتم أعداده بشكل متكامل وممنهج
0 بحث عن انواع الفطريات التى تصيب النبات
0 بحث متكامل فى الرياضيات .. الجزء الثانى
0 اليكم رواتب معلمي ومعلمات المدارس وذلك ابتداءا من العام الجديد
0 بحث عن ترقرق العظام ( هشاشة العظام )
0 بحث متكامل فى الرياضيات .. الجزء الأول
0 حصريا الموسوعة الثقافية الرائعة لا تفوتكم على منتديات عيونك
0 اليكم ميعاد بدء الدراسة للعام الجديد اتمنى التوفيق للجميع ان شا الله
0 حل كتاب لغتي الخالدة ثاني متوسط
0 حل كتاب النشاط انجليزي صف ول متوسط 1
0 اريد حل كتاب العلوم المطور مراجهة الحل


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 13-09-12, 01:16 AM   #2

 رقم العضوية : 84839
 تاريخ التسجيل : 7 - 8 - 2011
 الجنس : انثى
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 17,439
الاعجابات التي تلقيتها : 29
 عددالنقاط : 1793
 تقييم المستوى : مايهزهآ إلاعزها على الطريق للتميزمايهزهآ إلاعزها على الطريق للتميزمايهزهآ إلاعزها على الطريق للتميزمايهزهآ إلاعزها على الطريق للتميزمايهزهآ إلاعزها على الطريق للتميزمايهزهآ إلاعزها على الطريق للتميزمايهزهآ إلاعزها على الطريق للتميزمايهزهآ إلاعزها على الطريق للتميزمايهزهآ إلاعزها على الطريق للتميزمايهزهآ إلاعزها على الطريق للتميزمايهزهآ إلاعزها على الطريق للتميز
 قوة التقييم : 193
افتراضي رد: بحث متكامل فى الرياضيات .. الجزء الأول


من مواضيعي
0 نُناقش سؤالاً إسبوعياً لكل الأعضاء
0 من أشيب وأمحق ماقرأت
0 ***ة في أُذنكـ
0 عبايه الراهبات تغزوا الاسواق وموضه هذا العام!!
0 هل انت عصبي ..تعال نشوف
0 إذا خفت من شيء .. تصب به
0 **&& قتيلةً ذبيحةً هي أنا &&**
0 إلى كل زوجين من حبيبكمارمضان
0 اللي فيه خير يجي يغازل !!!!!!
0 أنواع الحب (حدد) ما نوع الحب الذي قابلته في حياتك
0 عجباً لكـ ومن مواقفكـ &&
0 عذراً شيخ الشباب فقد أبحت بالقول للحفاظ على وضع المنتدى..فللأهميه أرجو من جميع الأعضاء أن يتفضلو...
0 بعد جارح و عشق جامح و غرور أنثى
0 معجزات الشفاء فى منتجات النحل(الكتاب كامل)
0 هل كلمة آسف تمحي الجـــــــرح ؟
0 (..........) مـاذا ستـضع في هـذا الفـراغ
0 يارب _ ألا بذكر الـلـه تطمئن القلوب _ هنا دعائى ودعائك _
0 ( ×[ عُقلـآأء مِن غَ ـير عَ ـقلـ ~ ! ]× )
0 صفعة . . . و . . . وردة ..؟!
0 الحبيبه علمتها والأخĞσłdεή βσỵ وكووول الناجين ألف مبروكـ


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 15-09-12, 02:05 PM   #3

مراقبة عامة للاقسام العامة والفنية والمرأه والاسرة

 رقم العضوية : 79835
 تاريخ التسجيل : 27 - 3 - 2011
 الإقامة : وطني عالم الأحزان .. عدوّ النسيان
 الجنس : انثى
 الدوله : سوريا
 المشاركات : 14,726
الاعجابات التي تلقيتها : 61
 عددالنقاط : 716
 تقييم المستوى : شهد سورية متفوقشهد سورية متفوقشهد سورية متفوقشهد سورية متفوقشهد سورية متفوقشهد سورية متفوقشهد سورية متفوق
 قوة التقييم : 179
افتراضي رد: بحث متكامل فى الرياضيات .. الجزء الأول

شكرا لكى وبارك الله فيكي لكي مني اجمل تحيه

من مواضيعي
0 الابتزاز
0 ثلاث وصايا لقيام ليلة القدر
0 عفواً البضآعه لآ تُرد ولآ تُستبدل
0 اشتقت لكم
0 خادمه اثيوبيه تقتل سوريه بعمر 10 سنوات
0 سجل حضورك باسم اي عضو او عضوه من اعضاء عيونك
0 سجل حضورك باسم اي عضو او عضوه من اعضاء عيونك
0 اعدام صينى استعبد 6 فتيات جنسياَ
0 افتراضي رد: لماذا جعل الله اللون الاخضر لون الاسلام -
0 .. أعضـآءَ يحبـوؤنـكَ خلف الشآشآت .."
0 عاجل
0 افتراضي أبرحل وأطوي صفحة الماضي ...!!!!!!!!
0 اهداء لكل معاق على وجه الارض
0 أمطار غزيرة تضرب عرفات الآن وتقتلع الخيام
0 , آسستفهآم لم يصصل آلى ( آججآبه ) ,
0 °•.♥.•°فـي الــنـهـايـه أنــاإنســــــانة°•.♥.•°
0 نسَمْاتُ ـآلحجْ لِغيرِ ـآلحُجـآجْ ..~
0 ولاده طفل بدون قطره دم في جسمه
0 هل فعلا يوجد دورة شهرية للرجال ؟؟؟
0 فتاه عزباء وشاب في العشرين في غرفه واحده لليله كامله


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 16-09-12, 05:46 AM   #4
مشرف منتدى الرياضة والسيارات

 رقم العضوية : 90349
 تاريخ التسجيل : 10 - 3 - 2012
 الإقامة : التالتة شمال
الهواية : النادي الاهلي
 المهنة : طالب جامعي
 الجنس : ذكر
 الدوله : مصر
 المشاركات : 32,804
الاعجابات التي تلقيتها : 935
 عددالنقاط : 22235
 تقييم المستوى : ااالشااااعرررر مبدع بلا حدود و ذهبيااالشااااعرررر مبدع بلا حدود و ذهبيااالشااااعرررر مبدع بلا حدود و ذهبيااالشااااعرررر مبدع بلا حدود و ذهبيااالشااااعرررر مبدع بلا حدود و ذهبيااالشااااعرررر مبدع بلا حدود و ذهبيااالشااااعرررر مبدع بلا حدود و ذهبيااالشااااعرررر مبدع بلا حدود و ذهبيااالشااااعرررر مبدع بلا حدود و ذهبيااالشااااعرررر مبدع بلا حدود و ذهبيااالشااااعرررر مبدع بلا حدود و ذهبي
 قوة التقييم : 366
افتراضي رد: بحث متكامل فى الرياضيات .. الجزء الأول



تسلم الايادىىىىىىىىىىىىى

لك جزيل الشكر وخالص وارق التح ـيااااتى

ااالشااااعرررر



من مواضيعي
0 بعض الاذكار ٢٠١٦
0 خيانه صديق بطريقه اغرب من الخيال !
0 عامل مناجم ألماني وراء فوز العراق والإمارات في كأس آسيا
0 تهنئة لجميع الاعضاء بحلول عام 2015
0 انا وانتي !! ( متجدد )
0 بحث شامل لخرسانة
0 معلومات من علم النفس ولغة الجسد
0 نهائي الكونفدراليه 2014 الاهلي × سيوي
0 الصعود للسماء
0 انه الطالب خميس يا سادة
0 ألمانيا تتأهل لنهائي كأس العالم بعد سحقها البرازيل 7-1
0 مواضيع شهر رمضان (( بنك الحسنات ))
0 هدايا شهر رمضان اتفضلوا
0 متابعة لمبارة البرازيل وتشيلي
0 حارب الامن والاعلام لكيان الاولتراس
0 حبك الغالي
0 ان كيدكن عظيــم
0 كيف نحكي احداث الحاضر لابناء المستقبل ؟
0 تجارة مع الله عمرها 14 قرنا...
0 مذبحة جماهير المصري البورسعيدي بعد اسابيع


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 08-12-12, 03:52 PM   #5

 رقم العضوية : 94415
 تاريخ التسجيل : 29 - 11 - 2012
 الإقامة : الِــّدٓمًـــااّمٰ
الهواية : الّـــغَنٰاآْءٌٓ والبحث في اللاب
 المهنة : طالبه
 الجنس : انثى
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 673
الاعجابات التي تلقيتها : 38
 عددالنقاط : 50
 تقييم المستوى : ملاك الرقه يتقدم الى الامام
 قوة التقييم : 85
افتراضي رد: بحث متكامل فى الرياضيات .. الجزء الأول

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

من مواضيعي
0 مسابقه مين أحسن عضوه
0 هلا فيكم
0 الاعلان لمسابقه احسن عضوة
0 الاعلان لمسابقه مين احسن مشرفه
0 مسابقه مين أحسن مشرفه
0 كسابقه مين أحسن عضوه
0 هلا فيكم
0 اخــًلاقَك عـــنٌوانكْ*
0 اكــــٌواابَ آلــقُـهَوةْ
0 احياناً : يجب عليک ان تبقى صامتاً حتى ولو كنت تعرف الحقيقہ
0 شــٓووِقّ الــوَردْ ّ......؟&
0 ستااايل جــــــدييييييُد منااَْكير
0 بالصور فساتين كوريه
0 انارات...ّ
0 ".:. الثقـــــــــه بالله:." ثـــم الثقــــه بالله..#
0 !!! أيعقــل ان ننســـى .!!؟؟؟
0 احب الصمت وفنونه ُ وج ــــــــنُونًًه
0 يا بــْحٌرّ
0 علمتني الحياه
0 ليل هادئ


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 26-01-13, 01:15 PM   #6

 رقم العضوية : 95238
 تاريخ التسجيل : 16 - 1 - 2013
 الإقامة : كوريا
الهواية : كوريا , ليتوكـ , الفرولة ^ - ^
 الجنس : غير محدد
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 4,429
الاعجابات التي تلقيتها : 220
 عددالنقاط : 150
 تقييم المستوى : &ألــمـاسه حـساسه& مذهل&ألــمـاسه حـساسه& مذهل
 قوة التقييم : 103
افتراضي رد: بحث متكامل فى الرياضيات .. الجزء الأول

مشككوووره على النقل
سلمتك لنا تقبلي تحياتي

من مواضيعي
0 روعهـ روعهـ روعهـ لا يفوتكم
0 اعرف شخصيتكـ من تاريخ ولدتكـ
0 من اروع ما قرات
0 غسل الصحون يخفف القلق!
0 ~مدونتي~
0 ~وسالونـــي عن الحب قلت عذآآآآب ~"بقلمي"
0 نصاآئح لحفاظ على تركيز عطرك وتخزينه
0 ماسكاآت طبيعه لجميع انواع البشره
0 ماسك مغدي لشعر الجاف والعادي
0 شاهد بالفيديو سيده تسكن في سياراتها؟؟
0 &فندق لعشاق فقط &
0 ۈلڪني‘ رغـِمْ ڪِل الألم عشـت’ ۈتعلمـِت’
0 ~لروعتها اخترتها!فلروعتها اقراها~ْ
0 لماذا يستهزؤن بحبينا المصطفى وماذاا نقول لهم؟!
0 دايت لذيذ ومميز0o0o
0 ايسكريم الجلاكسيْْ
0 صينيه بطاطا بالكفته
0 البقدونس يهدى الاعصاب ويخفف الم المغص
0 جزيره الاشباح في اليـابان
0 هل الحب اكذوبهُُ


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 24-05-13, 07:56 PM   #7

 رقم العضوية : 97087
 تاريخ التسجيل : 24 - 5 - 2013
 الجنس : ذكر
 الدوله : مصر
 المشاركات : 6
الاعجابات التي تلقيتها : 0
 عددالنقاط : 50
 تقييم المستوى : الرحاله يتقدم الى الامام
 قوة التقييم : 0
افتراضي رد: بحث متكامل فى الرياضيات .. الجزء الأول

مجهود رائع وهام وليته ينتشر أكثر حتى يشعر أبنائى الطلاب بجدوى دراسة الرياضيات

من مواضيعي


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواضيع جديدة في قسم منتدى الطلاب و حلول المسائل والبحوثات


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


 

تفضلو بزيارة مواقعنا الصديقة من هنا

 


شرح طلب كلمة المرور من هنا


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 08:47 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0