للتسجيل اضغط هـنـا

شات عيون اضغط هنا لدخول الشات

اضغط هنا لمشاهدة اخر المشاركات الجديدة بالمنتدى


التغريدات والاهداءات






المنتدى الاسلامي عيونك يهتم بطرح جميع المواضيع لجميع المذاهب بدون استثناء ويختص بالقضايا والمناقشات الإسلاميه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-11-11, 04:40 PM   #1

 رقم العضوية : 86768
 تاريخ التسجيل : 15 - 10 - 2011
 الجنس : غير محدد
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 256
الاعجابات التي تلقيتها : 2
 عددالنقاط : 550
 تقييم المستوى : رومانسي بجنون متفوقرومانسي بجنون متفوقرومانسي بجنون متفوقرومانسي بجنون متفوقرومانسي بجنون متفوقرومانسي بجنون متفوق
 قوة التقييم : 85
افتراضي فضائل شهر الله المحرم

شهر الله المحرم هو أول شهر من الأشهر الهجرية وأحد الأربعة الأشهر الحرم وقد بين لنا نبينا صلى الله عليه وسلم أحكام هذا الشهر الواردة في كتاب الله تعالى أو في السنة المطهرة ومن أهم هذه الأحكام مايلي :

أولاً: فضل شهر الله المحرم:
شهر المحرم هو من الشهور الحرم التي عظمها الله تعالى وذكرها في كتابه فقال سبحانه وتعالى: {إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْراً فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ فَلا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنْفُسَكُمْ}(التوبة - 36). وشرف الله تعالى هذا الشهر من بين سائر الشهور فسمي بشهر الله المحرم فأضافه إلى نفسه تشريفاً له وإشارة إلى أنه حرمه بنفسه وليس لأحد من الخلق تحليله. كما بين رسول الله صلى الله عليه وسلم تحريم الله تعالى لهذه الأشهر الحرم ومن بينها شهر المحرم لما رواه أَبو بَكْرَةَ رضي الله عنه عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أنه قَالَ: (إنَّ الزَّمَانَ قَدْ اسْتَدَارَ كَهَيْئَتِهِ يَوْمَ خَلَقَ اللَّهُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضَ السَّنَةُ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ثَلاثٌ مُتَوَالِيَاتٌ ذُو الْقَعْدَةِ وَذُو الْحِجَّةِ وَالْمُحَرَّمُ وَرَجَبُ مُضَرَ الَّذِي بَيْنَ جُمَادَى وَشَعْبَانَ)(1) وقد رجح طائفة من العلماء أن محرم أفضل الأشهر الحرم، قال ابن رجب: وقد اختلف العلماء في أي الأشهر الحرم أفضل فقال الحسن وغيره: أفضلها شهر الله المحرم ورجحه طائفة من المتأخرين(2) ويدل على هذا ما أخرجه النسائي وغيره عن أبي ذر رضي الله عنه قال: (سألت النبي صلى الله عليه وسلم: أي الليل خير وأي الأشهر أفضل؟ فقال: خير الليل جوفه وأفضل الأشهر شهر الله الذي تدعونه المحرم)(3) قال ابن رجب رحمه الله: "وإطلاقه في هذا الحديث (أفضل الأشهر) محمول على ما بعد رمضان كما في رواية الحسن المرسلة".

ومن أهم أحكام هذا الشهر ما يلي:
أولاً: تحريم القتال فيه:
فمن أحكام شهر الله المحرم تحريم ابتداء القتال فيه قال ابن كثير رحمه الله: وقد اختلف العلماء في تحريم ابتداء القتال في الشهر الحرام هل هو منسوخ أو محكم على قولين:
أحدهما: وهو الأشهر أنه منسوخ لأنه تعالى قال ههنا {فَلاَ تَظْلِمُواْ فِيهِنَّ أَنفُسَكُمْ} وأمر بقتال المشركين.
والقول الآخر: أن ابتداء القتال في الشهر الحرام حرام وأنه لم ينسخ تحريم الشهر الحرام لقوله تعالى: {الشَّهْرُ الْحَرَامُ بِالشَّهْرِ الْحَرَامِ وَالْحُرُمَاتُ قِصَاصٌ فَمَنِ اعْتَدَى عَلَيْكُمْ فَاعْتَدُواْ عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَى عَلَيْكُمْ }الآية. وقال: {فَإِذَا انسَلَخَ الأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُواْ الْمُشْرِكِينَ} الآية(4).
وقد كانت العرب تعظمه في الجاهلية وكان يسمى بشهر الله الأصم من شدة تحريمه.. والصوم في شهر محرم من أفضل التطوع، فقد أخرج مسلم من حديث أبي هريرة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (أفضل الصيام بعد شهر رمضان شهر الله الذي تدعونه المحرم وأفضل الصلاة بعد الفريضة قيام الليل).

ثانياً: فضل صيامه:
بين رسول الله صلى الله عليه وسلم فضل صيام شهر الله المحرم بقوله: (أفضل الصيام بعد رمضان شهر الله المحرم) (5). واختلف أهل العلم رحمهم الله في مدلول الحديث؛ هل يدل الحديث على صيام الشهر كاملاً أم أكثره؟ وظاهر الحديث - والله أعلم- يدل على فضل صيام شهر المحرم كاملاً، وحمله بعض العلماء على الترغيب في الإكثار من الصيام في شهر المحرم لا صومه كله، لقول عائشة رضي الله عنها: (ما رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم استكمل صيام شهر قط إلا رمضان، وما رأيته في شهر أكثر منه صياماً في شعبان) أخرجه مسلم (6)، ولكن قد يقال إن عائشة رضي الله عنها ذكرت ما رأته هنا ولكن النص يدل على صيام الشهر كاملاً.

ثالثاً: شهر الله المحرم ويوم عاشوراء:
عاشوراء هو اليوم العاشر من شهر محرم ولهذا اليوم مزية ولصومه فضل قد اختصه الله تعالى به وحث عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم.

1- فضل يوم عاشوراء:
عاشوراء هو اليوم الذي أنجى الله تعالى فيه موسى وقومه وأغرق فرعون وقومه فصامه موسى شكراً ثم صامه النبي صلى الله عليه وسلم لما رواه ابن عباس رضي الله عنهما قال: (قدم رسول الله صلى الله عليه وسلم المدينة فوجد اليهود يصومون يوم عاشوراء، فسئلوا عن ذلك، فقالوا: هذا اليوم الذي أظهر الله فيه موسى وبني إسرائيل على فرعون، فنحن نصومه تعظيماً له، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (نحن أولى بموسى منكم، فأمر بصيامه)(7)، وفي رواية لمسلم: (فصامه موسى شكراً، فنحن نصومه...)، وللنبي صلى الله عليه وسلم في صيام عاشوراء أربع حالات(8):
الحالة الأولى:
أنه كان يصومه بمكة ولا يأمر الناس بالصوم ففي الصحيحين عن عائشة رضي الله عنها قالت: (كانت عاشوراء يوما تصومه قريش في الجاهلية وكان النبي صلى الله عليه وسلم يصومه فلما قدم المدينة صامه وأمر الناس بصيامه فلما نزلت فريضة شهر رمضان كان رمضان هو الذي يصومه فترك صوم عاشوراء فمن شاء صامه ومن شاء أفطر). (9) وفي رواية للبخاري وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من شاء فليصم ومن شاء أفطر). (10).

الحالة الثانية:
أن النبي صلى الله عليه وسلم لما قدم المدينة ورأى صيام أهل الكتاب له وتعظيمهم له -وكان يحب موافقته فيما لم يؤمر به- صامه وأمر الناس بصيامه وأكد الأمر بصيامه وحث الناس عليه حتى كانوا يصومونه أطفالهم.

الحالة الثالثة:
أنه لما فرض صيام شهر رمضان ترك النبي صلى الله عليه وسلم أمر أصحابه بصيام يوم عاشوراء. لما رواه مسلم في صحيحه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (إن عاشوراء يوم من أيام الله فمن شاء صامه ومن شاء تركه) وفي رواية لمسلم أيضاً: (فمن أحب منكم أن يصومه فليصمه ومن كره فليدعه).

الحالة الرابعة:
أن النبي صلى الله عليه وسلم عزم في آخر عمره على ألا يصومه منفرداً بل يضم إليه يوم (التاسع) مخالفة لأهل الكتاب في صيامه لما رواه ابن عباس رضي الله عنهما أنه قال: حين صام رسول الله صلى الله عليه وسلم عاشوراء وأمر بصيامه قالوا يا رسول الله: إنه يوم تعظمه اليهود والنصارى. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (فإذا كان العام المقبل إن شاء الله صمنا التاسع) قال: فلم يأتِ العام المقبل حتى توفي رسول الله صلى الله عليه وسلم.(11).

2- فضل صيام عاشوراء:
أما فضل صيام يوم عاشوراء فقد دل عليه حديث النبي صلى الله عليه وسلم الذي رواه أبو قتادة رضي الله عنه وقال فيه: سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم عن صوم يوم عاشوراء؟ فقال: (أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله).(12)، ولو صام المسلم اليوم العاشر لحصل على هذا الأجر العظيم حتى لو كان مفرداً له من غير كراهة خلافاً لما يراه بعض أهل العلم، ولو ضم إليه اليوم التاسع لكان أعظم في الأجر لما رواه ابن عباس رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (لأن بقيت أو لأن عشت إلى قابل لأصومن التاسع)، وأما الأحاديث التي وردت وفيها صيام يوم قبله وبعده أو صيام يوم قبله أو بعده فلم يصح رفعها للنبي صلى الله عليه وسلم والعبادات كما هو معلوم توقيفية لا يجوز فعلها إلا بدليل وقد يستأنس بما ورد في ذلك فقد صح بعض هذه الآثار موقوفاً على ابن عباس رضي الله عنه ولهذا لا يثرب على من صام عاشوراء ويوما قبله ويوماً بعده أو اكتفى بصيامه وصام يوماً بعده فقط.

3- البدع في عاشوراء:
قال العلامة الشيخ عبدالله الفوزان حفظه الله: وقد ضلَّ في هذا اليوم طائفتان:
طائفة شابهت اليهود فاتخذت عاشوراء موسم عيد وسرور، تظهر فيه شعائر الفرح كالاختضاب والاكتحال، وتوسيع النفقات على العيال، وطبخ الأطعمة الخارجة عن العادة، ونحو ذلك من عمل الجهال، الذين قابلوا الفاسد بالفاسد، والبدعة بالبدعة.
وطائفة أخرى اتخذت عاشوراء يوم مأتم وحزن ونياحة، لأجل قتل الحسين بن علي -رضي الله عنهما- تُظهر فيه شعار الجاهلية من لطم الخدود وشق الجيوب، و****د قصائد الحزن، ورواية الأخبار التي كذبها أكثر من صدقها، والقصد منها فتح باب الفتنة، والتفريق بين الأمة، وهذا عمل من ضلَّ سعيه في الحياة الدنيا، وهو يحسب أنه يحسن صنعاً.

وقد هدى الله تعالى أهل السنة ففعلوا ما أمرهم به نبيهم صلى الله عليه وسلم من الصوم، مع رعاية عدم مشابهة اليهود فيه، واجتنبوا ما أمرهم الشيطان به من البدع، فلله الحمد والمنة.(13).

وقد نص أهل العلم رحمهم الله أنه لم يثبت عبادة من العبادات في يوم عاشوراء إلا الصيام، ولم يثبت في قيام ليلته أو الاكتحال أو التطيب أو التوسعة على العيال أو غير ذلك لم يثبت في ذلك دليل عن رسول الله صلى الله عليه وسلم.




tqhzg aiv hggi hglpvl


من مواضيعي
0 وداااااااااعا ايها المنتدى مع نصيحة لكل عضو
0 متضاايق .. ؟؟؟.......... أدخل وغيّر جو...........
0 أغنى رئيس دولة في العالم..
0 العريفي للأمير نواف بن فيصل ..أجزم أنك لا ترضى لابنتك ولا لزوجتك أن تكون من ضمن المتسابقات
0 صَمـتْ |~
0 فضائل شهر الله المحرم
0 لقطة أخذت في بنجلادش في عيد الأضحى >>شيء يحزن
0 أكبر سروال داخلي.. أحدث طرائف "جينيس" العالمية
0 لوحة سيارة تودع عام 1432ه
0 [ خبر صحفي ] شاب سعودي يشرك بالله علناً ويضع كلمة اليسوع مع الله على الراية السعودية
0 خيط من نور يواري خيوط الظلام
0 باسم الشيخ
0 الاحترام بين الاعضاء فن
0 الاحترام بين الاعضاء فن
0 16 سبب لتعرف انك تحب
0 اسرار اول حرف من اسمك
0 هل تعلم ان الماء يسمع كلامك رووووعة
0 بالصور لديها قوة جنسية كالديناميت: طليق أثقل أمرأة بالعالم
0 شاب سعودي يقتل طفلة بعد إغتصابها
0 ليش الشباب يلاحقون البناااااااات؟؟؟؟؟؟


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 27-11-11, 05:52 PM   #2

 رقم العضوية : 84839
 تاريخ التسجيل : 7 - 8 - 2011
 الجنس : انثى
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 17,439
الاعجابات التي تلقيتها : 29
 عددالنقاط : 1793
 تقييم المستوى : مايهزهآ إلاعزها على الطريق للتميزمايهزهآ إلاعزها على الطريق للتميزمايهزهآ إلاعزها على الطريق للتميزمايهزهآ إلاعزها على الطريق للتميزمايهزهآ إلاعزها على الطريق للتميزمايهزهآ إلاعزها على الطريق للتميزمايهزهآ إلاعزها على الطريق للتميزمايهزهآ إلاعزها على الطريق للتميزمايهزهآ إلاعزها على الطريق للتميزمايهزهآ إلاعزها على الطريق للتميزمايهزهآ إلاعزها على الطريق للتميز
 قوة التقييم : 179
افتراضي رد: فضائل شهر الله المحرم


جزاك الله كل الخير اخي الفاضل
فعلا لك كل الشكر والتقدير ولا
حرمنا من جديدك

تقبل مرووووري
أختكم في الله
مااااااااااااااااااايهزهآ إلاعزهااااااااااااااااا

من مواضيعي
0 نُناقش سؤالاً إسبوعياً لكل الأعضاء
0 من أشيب وأمحق ماقرأت
0 ***ة في أُذنكـ
0 عبايه الراهبات تغزوا الاسواق وموضه هذا العام!!
0 هل انت عصبي ..تعال نشوف
0 إذا خفت من شيء .. تصب به
0 **&& قتيلةً ذبيحةً هي أنا &&**
0 إلى كل زوجين من حبيبكمارمضان
0 اللي فيه خير يجي يغازل !!!!!!
0 أنواع الحب (حدد) ما نوع الحب الذي قابلته في حياتك
0 عجباً لكـ ومن مواقفكـ &&
0 عذراً شيخ الشباب فقد أبحت بالقول للحفاظ على وضع المنتدى..فللأهميه أرجو من جميع الأعضاء أن يتفضلو...
0 بعد جارح و عشق جامح و غرور أنثى
0 معجزات الشفاء فى منتجات النحل(الكتاب كامل)
0 هل كلمة آسف تمحي الجـــــــرح ؟
0 (..........) مـاذا ستـضع في هـذا الفـراغ
0 يارب _ ألا بذكر الـلـه تطمئن القلوب _ هنا دعائى ودعائك _
0 ( ×[ عُقلـآأء مِن غَ ـير عَ ـقلـ ~ ! ]× )
0 صفعة . . . و . . . وردة ..؟!
0 الحبيبه علمتها والأخĞσłdεή βσỵ وكووول الناجين ألف مبروكـ


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 27-11-11, 08:15 PM   #3
نجوم منتديات عيونك

 رقم العضوية : 77071
 تاريخ التسجيل : 7 - 2 - 2011
 الإقامة : فلسطين قطاع غزة
الهواية : الدعوة الى الله
 الجنس : ذكر
 الدوله : فلسطين
 المشاركات : 3,304
الاعجابات التي تلقيتها : 146
 عددالنقاط : 72
 تقييم المستوى : عادل الاسد يتقدم الى الامام
 قوة التقييم : 106
افتراضي رد: فضائل شهر الله المحرم

نور الله قلبكم كلما افلت الشمس والقمر وازاح الله همكم كلما حج فوج واعتمر وغفر لكم ولوالديكم على مد البصر وكثر احبابكم فيه بعدد ملايين البشر
.جزاكم الله خيرا
وجمعنا بمنة وكرمة في مستقر رحمتة في الفردوس
الاعلىمن الجنة بدون سابقة عذاب ان الله على ما يشاء قدير


من مواضيعي
0 أدعو الله أن يرحمني
0 (( إلا الذين تابوا .. ))
0 اعمال صالحة
0 اسماء الله الحسنى وشرحها
0 مكتبة اسلامية كاملة
0 اعفاء اللحية
0 تقول.......أريد أن أتوب ولكن
0 ارقام في القرأن
0 الآدعية المأ ثورة لكل مناسبة
0 حاسب نفسك
0 ارجع قبل فوات الآوان
0 لماذا حلقنا الله
0 أخي المسلم فيدبو
0 اذا مات بن ادم
0 النفس المطمئنة فيديو
0 الصبر فيديو
0 كيف نتوكل على الله فيديو
0 مغفرة الله فيديو
0 يوم الحساب فيديو
0 اغتنم خمس قبل خمس


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 27-11-11, 08:25 PM   #4

مراقبة عامة للاقسام العامة والفنية والمرأه والاسرة

 رقم العضوية : 79835
 تاريخ التسجيل : 27 - 3 - 2011
 الإقامة : وطني عالم الأحزان .. عدوّ النسيان
 الجنس : انثى
 الدوله : سوريا
 المشاركات : 14,726
الاعجابات التي تلقيتها : 61
 عددالنقاط : 716
 تقييم المستوى : شهد سورية متفوقشهد سورية متفوقشهد سورية متفوقشهد سورية متفوقشهد سورية متفوقشهد سورية متفوقشهد سورية متفوق
 قوة التقييم : 165
افتراضي رد: فضائل شهر الله المحرم


من مواضيعي
0 الابتزاز
0 ثلاث وصايا لقيام ليلة القدر
0 عفواً البضآعه لآ تُرد ولآ تُستبدل
0 اشتقت لكم
0 خادمه اثيوبيه تقتل سوريه بعمر 10 سنوات
0 سجل حضورك باسم اي عضو او عضوه من اعضاء عيونك
0 سجل حضورك باسم اي عضو او عضوه من اعضاء عيونك
0 اعدام صينى استعبد 6 فتيات جنسياَ
0 افتراضي رد: لماذا جعل الله اللون الاخضر لون الاسلام -
0 .. أعضـآءَ يحبـوؤنـكَ خلف الشآشآت .."
0 عاجل
0 افتراضي أبرحل وأطوي صفحة الماضي ...!!!!!!!!
0 اهداء لكل معاق على وجه الارض
0 أمطار غزيرة تضرب عرفات الآن وتقتلع الخيام
0 , آسستفهآم لم يصصل آلى ( آججآبه ) ,
0 °•.♥.•°فـي الــنـهـايـه أنــاإنســــــانة°•.♥.•°
0 نسَمْاتُ ـآلحجْ لِغيرِ ـآلحُجـآجْ ..~
0 ولاده طفل بدون قطره دم في جسمه
0 هل فعلا يوجد دورة شهرية للرجال ؟؟؟
0 فتاه عزباء وشاب في العشرين في غرفه واحده لليله كامله


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 27-11-11, 10:11 PM   #5
مشرفة منتديات الجمال والاناقة و كرسي الاعتراف

 رقم العضوية : 85987
 تاريخ التسجيل : 22 - 9 - 2011
 الإقامة : في قلب الحدث ..سوريا الحبيبه..
 الجنس : انثى
 الدوله : سوريا
 المشاركات : 9,123
الاعجابات التي تلقيتها : 327
 عددالنقاط : 5735
 تقييم المستوى : نور الشام متألقنور الشام متألقنور الشام متألقنور الشام متألقنور الشام متألقنور الشام متألقنور الشام متألقنور الشام متألقنور الشام متألقنور الشام متألقنور الشام متألق
 قوة التقييم : 156
افتراضي رد: فضائل شهر الله المحرم

#7






من مواضيعي
0 تهنئه بمناسبة عيد الام
0 الانترت ايام الجاهليه
0 خمس حقائق غريبه
0 اربعين الامام الحسين عليه السلام
0 كلمات اخجلتني من نفسي
0 ملك الرمال
0 علامات و أسباب حسن الخاتمة و سوء الخاتمة
0 ام تقتل 3 من اطفالها
0 فلاشات بمناسبه شهر رمضان هديه مني انا لاغلى اعضاء
0 مرسي والصحف العالميه والعربيه
0 اذا استطعم الاجابه سأغادر المنتدى
0 اذا استطعم الاجابه سأغادر المنتدى
0 كسسوارات باللون الاخضر(خاص بثورة المنتدى)
0 هل لديك الجرأة ان تعتذر(خاص بثورة المنتدى)
0 اعلم ايها الانسان.....(خاص بثورة منتديات عيونك)
0 خطيئه...الأأنا (خاص ثورة منتديات عيونك)
0 فلاشي القران الكريم ..روووووعه
0 اختبار جميل جدا بطريقه محترفه
0 اختبار جميل جدا بطريقه محترفه
0 اختبار جميل جدا بطريقه محترفه


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 27-11-11, 10:50 PM   #6

 رقم العضوية : 86768
 تاريخ التسجيل : 15 - 10 - 2011
 الجنس : غير محدد
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 256
الاعجابات التي تلقيتها : 2
 عددالنقاط : 550
 تقييم المستوى : رومانسي بجنون متفوقرومانسي بجنون متفوقرومانسي بجنون متفوقرومانسي بجنون متفوقرومانسي بجنون متفوقرومانسي بجنون متفوق
 قوة التقييم : 85
افتراضي رد: فضائل شهر الله المحرم

منورين بمروركم الكريم

من مواضيعي
0 وداااااااااعا ايها المنتدى مع نصيحة لكل عضو
0 متضاايق .. ؟؟؟.......... أدخل وغيّر جو...........
0 أغنى رئيس دولة في العالم..
0 العريفي للأمير نواف بن فيصل ..أجزم أنك لا ترضى لابنتك ولا لزوجتك أن تكون من ضمن المتسابقات
0 صَمـتْ |~
0 فضائل شهر الله المحرم
0 لقطة أخذت في بنجلادش في عيد الأضحى >>شيء يحزن
0 أكبر سروال داخلي.. أحدث طرائف "جينيس" العالمية
0 لوحة سيارة تودع عام 1432ه
0 [ خبر صحفي ] شاب سعودي يشرك بالله علناً ويضع كلمة اليسوع مع الله على الراية السعودية
0 خيط من نور يواري خيوط الظلام
0 باسم الشيخ
0 الاحترام بين الاعضاء فن
0 الاحترام بين الاعضاء فن
0 16 سبب لتعرف انك تحب
0 اسرار اول حرف من اسمك
0 هل تعلم ان الماء يسمع كلامك رووووعة
0 بالصور لديها قوة جنسية كالديناميت: طليق أثقل أمرأة بالعالم
0 شاب سعودي يقتل طفلة بعد إغتصابها
0 ليش الشباب يلاحقون البناااااااات؟؟؟؟؟؟


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 27-11-11, 11:28 PM   #7

 رقم العضوية : 80421
 تاريخ التسجيل : 14 - 4 - 2011
 الجنس : انثى
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 276
الاعجابات التي تلقيتها : 0
 عددالنقاط : 50
 تقييم المستوى : سلومة يتقدم الى الامام
 قوة التقييم : 89
افتراضي رد: فضائل شهر الله المحرم

جزاك الله خير

من مواضيعي
0 وضعية جي سبوت
0 انته حبيبي
0 سلومة وصلت


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواضيع جديدة في قسم المنتدى الاسلامي


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


 

تفضلو بزيارة مواقعنا الصديقة من هنا

 


شرح طلب كلمة المرور من هنا


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 10:44 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0