للتسجيل اضغط هـنـا

شات عيون اضغط هنا لدخول الشات

اضغط هنا لمشاهدة اخر المشاركات الجديدة بالمنتدى


التغريدات والاهداءات





العودة   منتديات عيونك > -<[ الاقسام التقنية]>- > منتدى الكمبيوتر والانترنت > اخبار و منوعات جديدة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-05-11, 06:10 PM   #1

 رقم العضوية : 75433
 تاريخ التسجيل : 15 - 1 - 2011
 الجنس : انثى
 الدوله : ايطاليا
 المشاركات : 20,429
الاعجابات التي تلقيتها : 3
 عددالنقاط : 50
 تقييم المستوى : شموع الامل2011 يتقدم الى الامام
 قوة التقييم : 211
Yaaam (4) رئيس الكسب غير المشروع: الإفراج عن سوزان لا يعني براءتها.. ودليلان جديدان ضد عزمي ظهرا بعد إخلاء سبيله


  • المستشار عاصم الجوهري: استدعاء هيكل للشهادة في قضية ثروة مبارك .. وأدعو من لديه معلومات عن الثروات المهربة لتقديمها
  • إخلاء السبيل أو الحبس ليس له علاقة بثبوت الإدانة أو البراءة .. ولن أتكلم عن نفسي كلكم تعرفون الجوهري
  • الجوهري ينتقد الجهل الإعلامي .. ويؤكد : ما تردد عن تجاوز ثروة مبارك الـ 70 مليار ليس حقيقيا


دافع المستشار عاصم الجوهري رئيس جهاز الكسب غير المشروع عن قرارات إخلاء سبيل عن أحمد فتحي سرور وسوزان مبارك و زكريا عزمي مؤكدا أن إخلاء السبيل أو الحبس ليس له علاقة بثبوت الإدانة أو البراءة.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأربعاء وأعلن المستشار خلاله استدعاء الكاتب محمد حسنين هيكل للتحقيق للسؤال عن شهادته بعد تصريحاته لجريدة الأهرام حول امتلاكه معلومات عن ثروة الرئيس السابق مبارك وأنها تتجاوز إلى 11 مليار جنيه خارج مصر.
وكشف الجوهري عن ظهور دليلين جديدين بعد قرار إخلاء سبيل زكريا عزمي بكفالة 200 ألف جنيه. واعتبر الجوهري أن الحبس الاحتياطي ليس عقوبة في ذاتها و لكنه مجرد إجراء احترازي حال الاشتباه في تأثير المتهم على الأدلة أو عدم وجود مسكن ثابت له.
و بدا الجوهري عصبيا خلال الحديث و هو يقول”أنا مش عايز أتكلم عن نفسي..كلكم تعرفوا من هو عاصم الجوهري.. أنا الوحيد الذي برد على الكل.. كل واحد بيكلم أنا برد عليه”.
وانتقد ما اسماه الجهل الإعلامي بالقانون، وجهل من يعتبرون أنفسهم قانونيين يطهرون في الفضائيات بأبسط مبادئ القانون. واعتبر ان ما تردد عن تجاوز ثروة مبارك الـ 70 مليار ليس حقيقيا ومصدره موقع انترنت مصري . وأوضح أن جمال مبارك طلب مهلة لتقديم معلومات مهمة.وطالب المستشار عاصم الجوهري أي شخص يتحدث عن ثروات مهربة بأن يقدم معلومات دقيقة وموثقة عن هذه الأموال. مشيرا أن الإفراج عن سوزان مبارك لا يعني تبرئتها ولا يعني عدم حبسها مرة أخرى .. وإلى تفاصيل ما دار في المؤتمر
وقال الجوهري إن ما سمعه منذ الأمس حتى اليوم شئ محزن، وكان الأمر عبارة عن فوضى، مضيفاً إن من يتحدثون في الفضائيات للأسف ليس لديهم خلفية، ويدعون إنهم على علم، والمواطنين تظن أن حديثهم صحيح، مؤكداً أن بعض هؤلاء لا يعلمون المبادئ الأولية للقانون وأكاد أجزم بذلك . وقال الجوهري في تصوري أن هناك مواطنين عاديين أكثر ثقافة من بعض الذين يتحدثون في وسائل الإعلام .
ودعا الجوهري كل إعلامي شريف أن يطلع على الحقائق، وإن لم يتمكن من الاطلاع ولم يكن يملك خلفية ثقافية ان يسأل ولا يفتي دون علم، وقال نحن الآن في ظروف صعبه، ومن المفروض ان يعلم الشعب الحقيقة، وآلا يضلله أحد. وقال رئيس جهاز الكسب غير المشروع إنه يتحدث من قلبه ولا يتحدث بشكل قانوني، لكي يعلم الشعب الحقيقة من خلال الصحفيين .
وفرق الجوهري بين آمرين في الحبس الاحتياطي، الأمر الأول التصرف في المتهم ، والثاني التصرف في القضية، مؤكداً إنه ليس هناك علاقة في ان يتم التصرف في المتهم في التصرف الثاني “القضية”، موضحاً أن التصرف يعني إنه بعد أن أحقق مع المتهم إما أن أحبسه وإما أن أخلى سبيله ، والحالتين ليس دليل عل ىراءه أو إدانه للمتهم ، مؤكداً إن الأصل في التصرف مع المتهم هو إخلاء سبيل المتهم .
وأكد رئيس جهاز الكسب غير المشروع أن الحبس الاحتياطي اثناء التحقيق ليس معناه أن ذلك إدانة نهائياً، مشيراً إلى ان هناك كثيرا تم حبسهم إحتياطياً، وحصلوا على أحكام بالبراءة، وكثيرا تم إخلاء سبيلهم آثناء التحقيق، وصدرت ضدهم أحكام قضائية، مؤكداً إن الحبس ليس له علاقة بثبوت أو عدم ثبوت
وتسائل الجوهري ماذا يقول المواطن العادي حين يسمع أحد الأشخاص بالأمس على شاشة إحدى القنوات الفضائية إن إخلاء السبيل حفظ للقضية؟، وأستنكر ذلك الحديث وقال “ال ده كلام … ده كلام ميقولوش واحد في الشارع معندوش فكره عن القانون” وقال الجوهري إن إخلاء سبيل سوزان مبارك لا يحول دون حبسها مرة آخرى، مؤكداً إن هذا إجراء من إجراءات التحقيق.
واوضح الجوهري إن المشرع قال الحبس الاحتياطي يجوز في ثلاث حالات آثنا التحقيق مع المتهم هي حالة التلبس في قضية يجب تنفيذ الحكم فيها، والخشية من هروب المتهم في القضية أو لو لم يكن له محل إقامة، وخشية الإضرار بمصلحة التحقيق وتوقي الإخلال الجسيم بالأمن .. وأكد الجوهري أن أكثر المتهمين ممنوعين من السفر، وقال إنه لا يخرج في الإعلام حتى لا يفسر كلامه بشكل خاطئ .
وتعليقاً على ما آثارة الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل في حواره مع الاهرام بشأن ثورة أسرة الرئيس المخلوع، قال الجوهري إنه من المفروض ان كل كلمة في الصحافة مسئولة، وأوضح أن جهاز الكسب قام بالاتصال بهيكل للإستعلام منه عما آثاره، وقال إن الجهاز سيقوم بإستدعاء هيكل للإستماع إلى أقواله بشأن ما آثاره.
وطالب الجوهري المواطنين آلا يصدقوا كل ما ينشر مشيراً إلى ان الوثيقة التي تقول بان ثروة مبارك 70 مليار مزورة حسب قوله ، وأضاف ليس كل ما نعرفه سنقوله، وهناك أشياء سرية طبقاً للقانون . وكرر الجوهري حديثه عن تناول الاعلام للقضايا وقال إن هناك أمور يتناولها الإعلام بشكل غير صحيح ، وأضاف نرجو تحري الدقة من جانب الصحفيين .
وقال الجوهري لن أتحدث عن نفسي ، الكل يعلم من هو عاصم الجوهري، وكل شخص يدعي البطولة الآن، وأنا لن الجأ لذلك . وعن التحقيقات مع الرئيس المخلوع قال الجوهري إن الرئيس السابق يتم إجراء التحقيق معه في مستشفى شرم الشيخ ،وتم حبسه على ذمة القضية .
وحول التحقيق مع نجل الرئيس المخلوع جمال مبارك قال الجوهري إنه تم التحقيق مع جمال مبارك واعترف بأشياء، وطلب مهلة لإنه سيدلي بمعلومات جديدة حسب قوله في التحقيقات، مشيراً إلى أن مسائلة جمال ستتم خلال أيام قليلة .
وقال إن سوزان ثابت زوجة الرئيس المخلوع قدمت في التحقيقات ما يفيد إن الفيلا ليست ملكها وقالت إن الفيلا ملك جهة سيادية وليس ملكها، وعن الأموال التي في أرصدتها قالت إنها تبرعات وتنازلت عنها ،مضيفاً “ومع هذا كان من الممكن للمحقق أن يحبسها، ولكن المحقق راى ان يخلي سبيلها ” وأشار الجوهري إنه خوفا من تهرب سوزان من تقديم الدليل تم حبسها، حيث أصدر المحقق قرار حبسها وهو في شرم الشيخ ، خشية هروبها .
وقال الجوهري “نحن نعامل ربنا ونطبق القانون .. ولا نتآثر بالشارع أو أن هذه زوجة رئيس سابق أو وزجة مواطن عادي ” وكشف الجوهري عن توقيع زوجة الرئيس المخلوع على اقرارات بالكشف عن حسابتها بالداخل والخارج باللغة العربية والانجليزية والفرنسية .
وقال الجوهري “الشارع مش هو السيد في قرارات الجهاز” ، وأضاف لن يتحكم الشارع في قرارات جهاز الكسب وإنما الأدلة القاطعة .















































اخبار المظاهرات في مصر اليوم 2011 ,
جديد الاخبار ,المحتجين 2012 , الاخبار من الجزيرة,
اخبار ليبيا 2011 , المظاهرات في ليبيا , الثورة الليبية
المظاهرات في اليمن 2011 , اخبار اليمن , اخبار مصر 2011
مشاهدة مباشرة, ميدان 2011 التحرير,اليمن,
مصر,لبنان,تونس ,صور المظاهرات اليوم , جديد الصور




vzds hg;sf ydv hglav,u: hgYtvh[ uk s,.hk gh dukd fvhxjih>> ,]gdghk []d]hk q] u.ld /ivh fu] Yoghx sfdgi


من مواضيعي
0 أسرار الوقاية من أعراض شيخوخة اليدين
0 الحرية و العدالة : فوز "الشوبكى" و"العمدة" مكسب كبير لبرلمان الثورة
0 تغذية مريض الربو
0 رحلة إلى كوريا الشمالية...أكثر دول العالم غموضا ...فيديو
0 بالفيديو..غادة كامل تنسحب من قناة الحياة بعد تكذيب رواية تعذيبها
0 إجهاض 28 محاولة للموساد لاختراق الاتصالات منذ الثورة
0 تسمم وجبات الاطفال !!!!!
0 تحقيقات «التمويل الأجنبى»: منظمات وأشخاص حصلوا على 1.7 مليار جنيه
0 تفاصيل الفخ الذي نصبه الصحفي الإسرائيلي لـ"يسري حماد"
0 فيديو..توفيق عكاشة محمول علي الأعناق في العباسية و يشكرهم علي طريقة مبارك
0 نتائج انتخابات البيطريين : فوز الإخوان بالنقيب في 6 محافظات
0 الباحث القرآني: أداة للبحث في القرآن والسنة
0 مسيرات تجوب التحرير و غموض بشأن إستمرار الإعتصام
0 الرياضيون أكثر عرضة للإصابة بإلتهاب المفاصل
0 نساء العالم في 65 دولة وقعن فريسة لزراعة مادة مسرطنة لتكبير الثدي
0 الطب الشرعي: شهداء مجلس الوزراء قتلوا من مسافة قريبة وكانوا مقصودين
0 ساويرس يتمني إنقلاب الجيش علي الإنتخابات بعد فوز الإسلاميين..فيديو
0 هل يعاني طفلك من عدم احتمال اللاكتوز ؟
0 بوتفليقة: الجزائر ليست مصر وتونس
0 لقطة اليوم....من مدغشقر


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواضيع جديدة في قسم اخبار و منوعات جديدة


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


 

تفضلو بزيارة مواقعنا الصديقة من هنا

 


شرح طلب كلمة المرور من هنا


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 08:30 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0