للتسجيل اضغط هـنـا

شات عيون اضغط هنا لدخول الشات

اضغط هنا لمشاهدة اخر المشاركات الجديدة بالمنتدى


التغريدات والاهداءات





العودة   منتديات عيونك > -<[ الاقسام التقنية]>- > منتدى الكمبيوتر والانترنت > اخبار و منوعات جديدة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-04-11, 02:10 PM   #1

 رقم العضوية : 75433
 تاريخ التسجيل : 15 - 1 - 2011
 الجنس : انثى
 الدوله : ايطاليا
 المشاركات : 20,429
الاعجابات التي تلقيتها : 3
 عددالنقاط : 50
 تقييم المستوى : شموع الامل2011 يتقدم الى الامام
 قوة التقييم : 211
Yaaam (4) صحافة القاهرة 8 أبريل :جمعة التطهير فرصة للداخلية لإثبات حسن النوايا



احتشاد الملايين فى ميدان التحريرقبل احتشاد المصريين اليوم فى مليونية جديدة للمطالبة بتطهير البلاد من الفساد ومحاكمة المسئولين السابقين قامت الحكومة بعدد من الإجراءات مع عدد من المسئولين السابقين ورجال أعمال من تحقيقات وحبس وإحالة للمحاكمة وإخطار بالضبط والإحضار.


الأخبار


- أعلنت الأحزاب والقوى الوطنية، مشاركتها فى جمعة "التطهير" فيما عدا التيار السلفى الذى رفض المشاركة.


- اعتمد د.عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء حركة تغيرات فى المحافظين، حيث ستضمن سيدة لأول مرة، وستضم عدداً كبيراً من المدنين، من أساتذة الجامعات والمهندسين، وغيرهم.


- واصلت الجهات الرقابية والقضائية التحقيقات فى قضايا الفساد المتهم فيها الرئيس السابق حسنى مبارك وعدد من رجاله ، وقالت مصادر قضائية إن وزارة العدل تلقت تقريرا طبيا من مبارك يفيد بأنه عاجز عن الحركة.


- قرر فريق التحقيق التابع لجهاز الكسب غير المشروع حبس د.زكريا عزمى الرئيس السابق لديوان الرئاسة 15 يوماً على ذمة التحقيق.



زكريا عزمي- قال مصدر قضائى إن د.أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء الأسبق يواجه اتهامات بالإضرار العمدى بالمال العام وإهداره، وتربيح الغير، وإصداره قرارات بمجلس الوزراء بالمخالفة للقانون.


- حدد المستشار الجوهري يوم الاثنين القادم موعدا للتحقيق مع صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى السابق للتحقيق معه بشأن البلاغات المقدمة ضده.


- أعلن المستشار عادل السعيد رئيس المكتب الفني للنائب العام إحالة المتهمين في قضية "مرسيدس بنز" الشهيرة للمحاكمة الجنائية.


- تلقى العميد مجدى الشافعى، مدير الإدارة العام لشرطة الإنتربول الدولى، إخطاراً بقرار النيابة العامة بضبط وإحضار رجل الأعمال مجدى راسخ.


- أعلن محمد عبدالسلام رئيس البورصة أنه تم التحفظ علي أرصدة د.عاطف عبيد ود.مختار خطاب وعادل الدنف داخل البورصة وذلك بعد قرار النائب العام بالتحفظ علي هذه الأرصدة.


- أصدر د.محمد رجب الأمين العام للحزب الوطنى، قرارا بفصل كل من د. أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق، وشاهيناز النجار زوجة المهندس أحمد عز، أمين التنظيم السابق بالحزب الوطنى.


- تقدمت لجنة الحريات بنقابة المحامين بالاشتراك مع الجبهة الحرة للتغيير السلمى ببلاغ لجهاز الكسب غير المشروع تطلبان فيه التحقيق فى تضخم ثروات 10 شخصيات من الوزراء السابقين ورجال الأعمال وزوجاتهم وأقاربهم.


- قال اللواء منصور العيسوي وزير الداخلية إن المتظاهرين الذين سقطوا قنصًا في ميدان التحرير أصيبوا ببنادق ليزر لا تمتلكها وزارة الداخلية.داعيا الشعب المصري للتساؤل عمن يملك بنادق الليزر هذه قائلاً «فين بتوع الحزب؟».


- ألقت أجهزة الأمن فى الجيزة، القبض على المتهم بقتل مصمم الأزياء المعروف محمد داغر.



الرئيس الفلسطينى ــ أبو مازن- استقبل المشير حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة رئيس المجلس الأعلي للقوات المسلح في مقر المجلس العسكرية الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبومازن" والوفد المرافق له.


- سقطت قذيفتان إسرائيليتان على الأراضى المصرية بالقرب من معبر رفح البرى خلال غارات إسرائيلية على الحدود المصرية الفلسطينية.


- نجح وفد الدبلوماسية الشعبية إلي العاصمة الأوغندية كمبالا‏, في تحقيق اختراق في موقف أوغندا من الاتفاقية الاطارية لدول حوض النيل, والعلاقات المصرية ـ الأوغندية.


- بعث أهالي المصريين المحتجزين بمدينة مصراتة في غرب ليبيا مئات الرسائل الي منظمات المجتمع الدولي للتدخل الفوري وإجلاء الرعايا المصريين عقب حالات القصف التي تتعرض لها أماكن إيوائهم.


- ضرب زلزال مدمر بقوة 7.4 اليابان مرة أخرى، فيما حذرت السلطات اليابانية من موجات تسونامي جديد تضرب البلاد.


الرأي


مع استعداد الثوار لجمعة مليونية جديدة فيما عرف بجمعة التطهير والمحاكمة اختلفت آراء كتاب الراى وتوجهاتهم فى هذا الشأن و هو ما اتضح فى مواد الرأى هذا اليوم.


جمعة التطهير والمحاكمة



حسنى مبارك وفتحى سرور وصفوت الشريف وزكريا عزمىرأت صحيفة الجمهورية فى افتتاحيتها أن ميدان التحرير قد تحول إلي برلمان يضم الملايين من أبناء مصر. يعبرون بصدق عن آمالهم وأحلامهم. ويتمسكون بإصرار علي استعادة الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية للمواطن المصري. وإعادة المكانة الرفيعة التي تستحقها مصر ،وبينت أن هذه الأهداف والمطالب لا تتحقق عبر ميدان التحرير وحده رغم اتساعه ومكانته التاريخية بل أيضا عبر مختلف ميادين العمل الوطني التي هي في حاجة ماسة إلي جهود وعقول وأيادي الملايين لكي تتحول الآمال إلي واقع.


وبين الكاتب حازم الحديدى فى صحيفة الأخبار أن وزارة الداخلية أمامها اليوم فرصة لإصلاح ما أفسده الدهر بها وبنا، والفرصة تصبح ذهبية إذا أحسن المرء استغلالها، وتصبح خشبية إذا أساء التعامل معها، وقد تكون فرصة ضائعة إذا لم تذهب والشرطة اليوم بالزي الرسمي إلي ميدان التحرير، للمشاركة مع الشعب في مليونية "المحاكمة والتطهير" وحمايته من أي هجمات محتملة لمن يريدون ضرب مصر علي دماغها بشومة الأمن.


وقال د.أشرف بلبع فى صحيفة اليوم السابع أنه لا يتخيل أحد أن الثورة ستقوم كل يوم، أو أن الدستور سيوضع كل يوم، فهذا تاريخ يصنع، ولا يمكن قبول التلاعب به، وبين أن هذا واجب كل من كانت نفسه أبية فثار على الظلم والفساد وإهدار الكرامة، وقال أن هذا وقت التلاحم من أجل حماية الثورة من الالتفاف عليها، وأكلها فى ظل زمن يمر، وغفلة تغشى، ودعا الجميع لجمعة التطهير.


وبدا للدكتور حسن نافعة فى صحيفة المصري اليوم أن الشارع لن يهدأ مطلقا قبل أن يرى رأس النظام، ممثلا فى العائلة الحاكمة، ماثلا أمام المحكمة حينها ستضطر قوى الثورة المضادة للعودة الى الجحور، والانتقال من مواقع الهجوم التى تحتلها الأن الى مواقع الدفاع.


واتفق معه الكاتب وجدى زين الدين فى صحيفة الوفد فى انه رأى أن الشعب لن يبرح اليوم ميدان التحرير حتى يطمئن هذه المرة بأن الرئيس المخلوع سيمثل أمام جهات التحقيق والمحاكمة.. وأوضح أن من حق الشعب أن يضمن عدم التسويف فى محاكمة مبارك وعصابته وأركان نظامه الفاسد البائد، فمحاكمة كل الفاسدين القابعين فى مزرعة طره حاليا لا تغنى عن محاكمة مبارك.



اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية الجديدوقال د.معتزبالله عبدالفتاح فى صحيفة الشروق الجديد حول تظاهرات يوم الجمعة أن هذا حق دستورى، والمظاهرات وسيلة ديموقراطية لمساعدة السلطة الحاكمة على تحديد أولوياتها، ولكنه نصح بالتظاهر مع عدم الاعتصام.


ودعت صحيفة المصري اليوم فى افتتاحيتها حتى تكون "جمعة التطهير" اليوم هى "جمعة تحفيز" للجيش على مواصلة العمل الجاد والسريع لتحقيق مطالب الشعب، وليست "جمعة الهجوم" على الجيش ومحاسبته.


ورجا الكاتب عماد الدين حسين فى صحيفة الشروق الجديد من الجميع التظاهر كما يشاءون والانتقاد كما يشاءون للمجلس العسكرى الا أنه حذر من توريط القوات المسلحة فى الخلافات السياسية الراهنة.




أحداث استاد القاهرة


بين الكاتب شكري القاضي فى صحيفة الجمهورية أنه لا يختلف اثنان علي أن الأحداث المؤسفة التي شهدتها تلك المباراة تعكس فراغاً أمنياً ويقع علي عاتق جهات متعددة ليس بينها نادي الزمالك أو جمهوره.. وبين أن مثلث الإهمال أو التقاعس أو التآمر واضح للعيان قاعدته اتحاد كرة القدم برئاسة سمير زاهر. وضلعاه هيئة ستاد القاهرة. والضلع الثاني والأهم يتمثل في الإعلام الرياضي المنحاز خاصة الإعلام التليفزيوني.


وقال الكاتب إبراهيم حجازى فى صحيفة الأهرام لوزير العدل المستشار محمد عبدالعزيز الجندى أن الذي حدث من أيام في استاد القاهرة لا هو مفاجأة ولا هو مؤامرة ولا حتي ثورة مضادة‏..‏ إنما هو في الواقع تطور طبيعي لحالة تعصب غريبة ومتفردة وخطيرة تقوم بها جماعات المشجعين الجديدة المعروفة باسم الألتراس في شارع الرياضة عموما والكرة خصوصا‏.



مباره الزمالك والإفريقيوبين الكاتب أسامة إسماعيل فى صحيفة الأهرام أن أحداث استاد القاهرة استهدفت علي ما يبدو التأكيد للخارج أن مصر تعيش حالة من الفوضي, وهي الحالة التي سبق وأن حذرنا منها الرئيس السابق كبديل وحيد لعدم استمراره في السلطة, ومن ثم فإن معالجة هذه الفتن وآثارها يجب ألا تتجاهل حقيقة الأغراض التي يحاول مثيروها الوصول إليها.


محاكمة المسئولين السابقين


ليس لدى الكاتب ناصر عراق كما ذكر فى صحيفة اليوم السابع تفسير برىء لحرمان الناس من رؤية الذين عذّبوهم وأذلوهم داخل القفص، علماً بأن من حق الشعب أن يرى جلاديه وقد نالوا عقابهم على ما اقترفت أيديهم من آثام.


وضم الكاتب هانى صلاح الدين كما قال فى صحيفة اليوم السابع صوته للدكتور صفوت حجازى وائتلاف ثورة 25 يناير من أجل تنظيم مليونية إلى مدينة شرم الشيخ إذا لم تتحقق مطالب الثورة جميعها، ومحاكمة الطاغية مبارك على كل جرائمه، وتمنى من الله أن يكون مصيره حبل المشنقة، فهذا أقل جزاء لهذا الطاغية الذى قتل خيرة شباب مصر.


وتمنى الكاتب محمد معتصم فى صحيفة الدستور أن يشاهد مبارك واقفا على قدميه، ممسكا بيديه فى القفص الحديدى ، وعدسات الكاميرات تلتقط له آلاف الصور ومئات المشاهد، التى تسجل حدث الألفية الجديدة . لتتداولها الأجيال القادمة ، ويحتفظ بها الشباب على أجهزة الكمبيوتر.



تحديات السياسة الخارجية



نبيل العربى وزير الخارجية المصرىرأت صحيفة الأهرام فى افتتاحيتها أن تصريحات الدكتور نبيل العربي‏,‏ وزير الخارجية الأخيرة بأن مصر الثورة يجب أن تكون علي علاقة طبيعية مع جميع دول العالم بما فيها إيران ـ يعيد الرشادة إلي الدبلوماسية المصرية بعد سنوات تغلبت فيها الأهواء والنظرات الضيقة علي مجرياتها‏.‏


وبينت الكاتبة إسراء محمد على فى صحيفة الدستور أن ميلس زيناوى رئيس الوزراء الأثيوبى يبدو أنه "مغفل يسعى الى الشهرة من خلال الحديث ومهاجمة دولة كبيرة مثل مصر حتى وإن كان ما يقوله أوهاما زرعتها قوى كارهة الوجود المصري فى أفريقيا وتريد أن تكسب هذه الدول المنسية على الساحة العالمية من أجل الإضرار بمصر"

الأزمة الليبية


رأى الكاتب جلال دويدار فى صحيفة الأخبار ان ما يحدث حاليا علي الساحة الليبية حدث أيضاً في العراق حيث تصاعدت المشاحنات والصدامات الطائفية والازمات السياسية والامنية بعد الغزو الامريكي وهو الامر الذي فتح الطريق امام التشرذم وضرب سيادته ووحدة أراضيه.


وبين الكاتب سعيد إسماعيل فى صحيفة الأخبار أن الذين تصوروا أن القضاء علي القذافي ونظامه عملية سهلة، لن تستغرق سوي بضعة أيام كانوا مخدوعين.. ولعلهم يعرفون الان أنها عملية في منتهي الصعوبة والتعقيد.


قضايا أخرى


فى إطار دور المؤسسة الدينية الاسلامية فى مصر.. والتى يقصد بها الجامع الأزهر، ووزارة الأوقاف التى تضطلع بمسئولية الاشراف على جميع المساجد طالب الكاتب سمير رجب فى صحيفة الجمهورية بضرورة تحويل المساجد الى ساحات ومراكز للتنوير بحق وحقيقى ونشر الثقافة الدينية كما ينبغى أن تكون..!


وفي إطار القبض على مختطفى الطفلة زينة عفت السادات رأى الكاتب سليمان جودة فى صحيفة الوفد أنه لا سبيل سوى تعليق المجرمين من كل نوع فى أعواد المشانق اذا كنا نريد لهذا المجتمع أن ينعم حقا بنعمة الامن لان البديل هو غياب كامل للأمن ، وتشجيع المجرمين على أن يزدادوا إجراما















































اخر مستجدات الاخبار
اخبار المظاهرات في مصر اليوم 2011 ,
فيديو صور المظاهرات في تونس,صور,فيديو ,
جديد الاخبار ,المحتجين 2012 , الاخبار من الجزيرة,
اخبار ليبيا 2011 , المظاهرات في ليبيا , الثورة الليبية
المظاهرات في اليمن 2011 , اخبار اليمن , اخبار مصر 2011
مشاهدة مباشرة, ميدان 2011 اتلحرير,اليمن,
مصر,لبنان,تونس ,صور المظاهرات اليوم , جديد الصور
وظائف , الوظائف في السعودية , ظيفة جديدة , وظائف الخليج
قطر , السعودية , الامارات , دبي , جدة , الرياض , الدمام , الشرقية , ابوظبي , قطر , الكويت , البحرين , صنعاء , عدن , الدوحة , القاهرة , عمان , مسقط , المنامة , طرابلس , سوريا , دمشق , فلسطين , القدس , غزة , الاردن , الشارقة , العين




wphtm hgrhivm 8 Hfvdg :[lum hgj'idv tvwm gg]hogdm gYefhj psk hgk,hdh


من مواضيعي
0 أسرار الوقاية من أعراض شيخوخة اليدين
0 الحرية و العدالة : فوز "الشوبكى" و"العمدة" مكسب كبير لبرلمان الثورة
0 تغذية مريض الربو
0 رحلة إلى كوريا الشمالية...أكثر دول العالم غموضا ...فيديو
0 بالفيديو..غادة كامل تنسحب من قناة الحياة بعد تكذيب رواية تعذيبها
0 إجهاض 28 محاولة للموساد لاختراق الاتصالات منذ الثورة
0 تسمم وجبات الاطفال !!!!!
0 تحقيقات «التمويل الأجنبى»: منظمات وأشخاص حصلوا على 1.7 مليار جنيه
0 تفاصيل الفخ الذي نصبه الصحفي الإسرائيلي لـ"يسري حماد"
0 فيديو..توفيق عكاشة محمول علي الأعناق في العباسية و يشكرهم علي طريقة مبارك
0 نتائج انتخابات البيطريين : فوز الإخوان بالنقيب في 6 محافظات
0 الباحث القرآني: أداة للبحث في القرآن والسنة
0 مسيرات تجوب التحرير و غموض بشأن إستمرار الإعتصام
0 الرياضيون أكثر عرضة للإصابة بإلتهاب المفاصل
0 نساء العالم في 65 دولة وقعن فريسة لزراعة مادة مسرطنة لتكبير الثدي
0 الطب الشرعي: شهداء مجلس الوزراء قتلوا من مسافة قريبة وكانوا مقصودين
0 ساويرس يتمني إنقلاب الجيش علي الإنتخابات بعد فوز الإسلاميين..فيديو
0 هل يعاني طفلك من عدم احتمال اللاكتوز ؟
0 بوتفليقة: الجزائر ليست مصر وتونس
0 لقطة اليوم....من مدغشقر


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواضيع جديدة في قسم اخبار و منوعات جديدة


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


 

تفضلو بزيارة مواقعنا الصديقة من هنا

 


شرح طلب كلمة المرور من هنا


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 06:25 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0