للتسجيل اضغط هـنـا

شات عيون اضغط هنا لدخول الشات

اضغط هنا لمشاهدة اخر المشاركات الجديدة بالمنتدى


التغريدات والاهداءات






إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-04-11, 06:50 AM   #1

 رقم العضوية : 75433
 تاريخ التسجيل : 15 - 1 - 2011
 الجنس : انثى
 الدوله : ايطاليا
 المشاركات : 20,429
الاعجابات التي تلقيتها : 3
 عددالنقاط : 50
 تقييم المستوى : شموع الامل2011 يتقدم الى الامام
 قوة التقييم : 211
Yaaam (4) المجلس العسكري يفاجيء مبارك بـ "لجنة 5 إبريل"


في خطوة جديدة من شأنها أن تطمئن المصريين أكثر وأكثر على ثورتهم ، فاجأ المجلس الأعلى للقوات المسلحة الجميع في 5 إبريل بالإعلان عن تشكيل لجنة قضائية خاصة للتحقق من صحة ما نشرته بعض وسائل الإعلام المرئية والمكتوبة عن ثروة الرئيس السابق حسني مبارك وعائلته.
ولم يقف الأمر عند ما سبق ، حيث وسع المجلس العسكري من صلاحيات اللجنة للإسراع في إنجاز مهمتها ، بل وأجاز لها أيضا الحصول على بيانات تعتبرها بعض الجهات "سرية جدا ".
ورغم أن البعض اشتكى في الفترة الأخيرة من بطء التحركات فيما يتعلق بمحاكمة مبارك وعائلته ، إلا أن البيان الصادر عن المجلس العسكري حول اللجنة يؤكد أيضا أنها ستكون بمثابة الحل السحري للإسراع بتحقيق هذا الأمر .
فقرار المجلس العسكري نص على تشكيل لجنة قضائية برئاسة المستشار محمد عاصم الجوهرى مساعد وزير العدل لشئون الكسب غير المشروع لاتخاذ كافة الإجراءات القضائية والقانونية للوقوف على صحة ما ورد بالبلاغات المقدمة ضد الرئيس السابق حسنى مبارك وأفراد عائلته بتضخم ثرواتهم والوقوف على صحة وسلامة ما نشرته بعض وسائل الإعلام المرئية والمكتوبة بشأن تملك الرئيس السابق وأفراد عائلته لعقارات ومنقولات وحسابات مصرفية خارج مصر.
وبجانب ما سبق ، تختص اللجنة القضائية باستصدار الإجراءات التحفظية اللازمة لمنع الرئيس السابق وأفراد أسرته من التصرف فيما قد يتبين وجوده من أموال عقارية ومنقولة أو حسابات مصرفية خارج مصر ومتابعة تنفيذ ما صدر من أوامر بتجميد هذه الأموال في الدول الموجودة بها واتخاذ إجراءات كشف السرية طبقا للقوانيين الداخلية لتلك الدول.
كما تختص اللجنة القضائية التى قرر المجلس الأعلى للقوات المسلحة تشكيلها باتخاذ الإجراءات القضائية والقانونية اللازمة لاستصدار أحكام قضائية بأحقية جمهورية مصر العربية في استرداد العقارات والمنقولات وكافة الأموال الموجودة فى الخارج في حالة ثبوت حصول الرئيس السابق حسنى مبارك أو أي من أفراد عائلته عليها بطريق غير مشروع وكذلك استصدار الأحكام القضائية بإلزامهم بالتعويض عن الأضرار التى لحقت بالدولة من جراء ذلك فى الداخل أو الخارج .
وتضمن القرار كذلك أنه يحق للجنة الاستعانة بمن تختاره من مكاتب المحاماة أو التحرى الأجنبية مع مراعاة نص الفقرة الثانية من المادة السادسة من القانون رقم 75 لسنة 1963 في شأن تنظيم هيئة قضايا الدولة التى ناطت برئيس هيئة قضايا الدولة التعاقد مع تلك المكاتب.
ونص قرار المجلس العسكري أيضا على أنه للجنة فى سبيل القيام بأعمالها الاطلاع على الملفات والبيانات والأوراق الموجودة لدى الجهات القضائية والرقابية والتنفيذية والبنوك والحصول على صور منها بما فى ذلك الجهات التى تعتبر البيانات والأوراق التى تتداولها سرية وكذلك تلقى المعلومات والبيانات والمستندات وسماع أقوال الشهود ومناقشتهم داخل مصر وخارجها وكذلك سؤال الرئيس السابق أو أي فرد من أفراد أسرته وأيضا الاستعانة بمن تراه من الخبراء المصرفيين والماليين والمترجمين لمعاونتها فى إنجاز مهامها.

مبارك وعائلته - أرشيفويبدو أن توقيت الإعلان عن اللجنة لا يخلو من مغزى واضح ألا وهو إجهاض ما بدا للجميع في الفترة الأخيرة أنه "ثورة مضادة "، بالإضافة إلى تأكيد أن المجلس العسكري لا يدخر جهدا في سبيل تحقيق أهداف ثورة 25 .
ولعل اللقاء الموسع الذي عقده أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة مع رؤساء تحرير ورؤساء مجالس إدارات الصحف القومية في 5 إبريل كان هو الآخر بمثابة رسالة طمأنة للمصريين في هذا الصدد ، حيث أكد أن القوات المسلحة لا يمكن لها أن تخون أو تناور سواء قبل 25 يناير أو بعدها وهي تعمل كل ما هو في صالح الشعب ، محذرا من قيام بعض الجهات والأقلام بمحاولة هز صورة القوات المسلحة .

وهناك أمر آخر هام في هذا الصدد ألا وهو أن قرار تشكيل اللجنة القضائية يعتبر استجابة سريعة لشباب الثورة الذين دعوا إلى مظاهرة مليونية جديدة يوم الجمعة الموافق 8 إبريل فيما أطلقوا عليه جمعة المحاكمة والتطهير في ميدان التحرير للمطالبة بتقديم الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك إلى محاكمة عاجلة .
وكان آلاف المصريين تظاهروا أيضا بميدان التحرير في مطلع إبريل ، مطالبين بتقديم مبارك وأسرته والمسئولين السابقين المقربين منه إلى محاكمة عاجلة .
وفيما يرى شباب الثورة المصرية أن استمرار المظاهرات في كل يوم جمعة بميدان التحرير هو الضمانة الكبرى لدفع المجلس العسكري الحاكم والحكومة الانتقالية لإجراء الإصلاحات المطلوبة ، فإن هناك حقيقة يتفق عليها كثيرون ألا وهي أن المصريين جميعا في حاجة للالتزام بروح الثورة وإنكار الذات على الأقل في الوقت الراهن للتصدي للثورة المضادة ودفع عجلة الإنتاج .
















































اخر مستجدات الاخبار
اخبار المظاهرات في مصر اليوم 2011 ,
فيديو صور المظاهرات في تونس,صور,فيديو ,
جديد الاخبار ,المحتجين 2012 , الاخبار من الجزيرة,
اخبار ليبيا 2011 , المظاهرات في ليبيا , الثورة الليبية
المظاهرات في اليمن 2011 , اخبار اليمن , اخبار مصر 2011
مشاهدة مباشرة, ميدان 2011 اتلحرير,اليمن,
مصر,لبنان,تونس ,صور المظاهرات اليوم , جديد الصور
وظائف , الوظائف في السعودية , ظيفة جديدة , وظائف الخليج
قطر , السعودية , الامارات , دبي , جدة , الرياض , الدمام , الشرقية , ابوظبي , قطر , الكويت , البحرين , صنعاء , عدن , الدوحة , القاهرة , عمان , مسقط , المنامة , طرابلس , سوريا , دمشق , فلسطين , القدس , غزة , الاردن , الشارقة , العين




hgl[gs hgus;vd dth[dx lfhv; fJ "g[km 5 Yfvdg"


من مواضيعي
0 أسرار الوقاية من أعراض شيخوخة اليدين
0 الحرية و العدالة : فوز "الشوبكى" و"العمدة" مكسب كبير لبرلمان الثورة
0 تغذية مريض الربو
0 رحلة إلى كوريا الشمالية...أكثر دول العالم غموضا ...فيديو
0 بالفيديو..غادة كامل تنسحب من قناة الحياة بعد تكذيب رواية تعذيبها
0 إجهاض 28 محاولة للموساد لاختراق الاتصالات منذ الثورة
0 تسمم وجبات الاطفال !!!!!
0 تحقيقات «التمويل الأجنبى»: منظمات وأشخاص حصلوا على 1.7 مليار جنيه
0 تفاصيل الفخ الذي نصبه الصحفي الإسرائيلي لـ"يسري حماد"
0 فيديو..توفيق عكاشة محمول علي الأعناق في العباسية و يشكرهم علي طريقة مبارك
0 نتائج انتخابات البيطريين : فوز الإخوان بالنقيب في 6 محافظات
0 الباحث القرآني: أداة للبحث في القرآن والسنة
0 مسيرات تجوب التحرير و غموض بشأن إستمرار الإعتصام
0 الرياضيون أكثر عرضة للإصابة بإلتهاب المفاصل
0 نساء العالم في 65 دولة وقعن فريسة لزراعة مادة مسرطنة لتكبير الثدي
0 الطب الشرعي: شهداء مجلس الوزراء قتلوا من مسافة قريبة وكانوا مقصودين
0 ساويرس يتمني إنقلاب الجيش علي الإنتخابات بعد فوز الإسلاميين..فيديو
0 هل يعاني طفلك من عدم احتمال اللاكتوز ؟
0 بوتفليقة: الجزائر ليست مصر وتونس
0 لقطة اليوم....من مدغشقر


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواضيع جديدة في قسم اخبار و منوعات جديدة


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


 

تفضلو بزيارة مواقعنا الصديقة من هنا

 


شرح طلب كلمة المرور من هنا


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 06:56 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0