للتسجيل اضغط هـنـا

شات عيون اضغط هنا لدخول الشات

اضغط هنا لمشاهدة اخر المشاركات الجديدة بالمنتدى


التغريدات والاهداءات






إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-01-11, 12:30 AM   #1

 رقم العضوية : 75433
 تاريخ التسجيل : 15 - 1 - 2011
 الجنس : انثى
 الدوله : ايطاليا
 المشاركات : 20,429
الاعجابات التي تلقيتها : 3
 عددالنقاط : 50
 تقييم المستوى : شموع الامل2011 يتقدم الى الامام
 قوة التقييم : 211
Yaaam (4) تفاصيل حياة صخر الماطري وريث تونس.. الذي هرب قبل الرئيس


تفاصيل حياة الماطري وريث تونس.. الذي هرب قبل الرئيس


صخر المطارى ونسرين بنت الرئيس من ليلى- تم تقديمه علي أنه صاحب الفكر الجديد الذي يعبر بالبلاد إلي المستقبل
- ليلي الطرابلسي سعت لزواجه من ابنتها ليعوضها عن خلفيتها المتواضعة!
- يقود سيارة "بنتلي" صباحاً و"أستون" ظهراً،أما "البورش" فلا يستخدمها إلا ليلاً!

كان يتم إعداده ليصبح الوريث، ليكون رئيساً لتونس خلفاً لزين العابدين، لكن محمد صخر الماطري.. والذي قٌدم للشعب التونسي علي مدي السنوات الماضية علي أنه صاحب الفكر الجديد والرؤية التي تعبر بالشعب للمستقبل، كان أول الفارين.. لقد سبق بن علي في الهرب خوفاً من نار الثورة الشعبية، خاصة وهو المتورط في قضايا فساد كثيرة، وأحد أسباب الاستياء المتعاظم من سلوك أصهار الرئيس بن علي، ويحمله التوانسة جزءاً كبيراً من مسئولية الحال السيئ الذي وصلوا إليه.

تفاصيل حياة الماطري وريث تونس.. الذي هرب قبل الرئيس


والماطري، هو صهر زين العابدين.. زوج ابنته الكبري -نسرين- من زوجته الثانية ليلي الطرابلسي، التي كانت وراء مخطط صعوده، وإعداده للجلوس علي كرسي الحكم مستقبلاً.
وكما كشف كتاب "حاكمة قرطاج - اليد المهيمنة علي تونس" للصحفيين الفرنسيين نيكولا بو وكاترين جراسيه الذي يتحدث عن كواليس الحكم في تونس، فإن الخلفية المتواضعة لـ ليلي الطرابلسي وكذلك زوجها زين العابدين جعلتها تسعي لترتيب زيجة لابنتهما الكبري نسرين تمنحها صفة الارستقراطية، ووجدت ليلي ضالتها المنشودة في محمد صخر الماطري سليل واحدة من أشهر العائلات التونسية ذات الأصول التركية.
وقضت ليلي الطرابلسي شهوراً طويلة في التخطيط لهذا الزواج من خلال سهرات وحفلات كثيرة مع والدة العريس نعيمة الماطري المعروفة بحبها للسهرات.
ولم يمانع الشاب من فكرة الزواج، فهو وجد فيه فرصة لتحقيق طموحه السياسي، لذلك سريعاً نجح الماطري في كسب قلب زين العابدين وود زوجته ليلي، ومن لحظة زواجه من ابنتهما عام 2004 والصهر الجديد يتم إعداده ليكون الرئيس القادم لبلاد الياسمين بفكر جديد.
سؤال.. من هو محمد الماطري؟
تتعدد الإجابات وتختلف، فهناك أكثر من وجه لهذا الشاب المولود في عام 1980، فهو معروف عنه التدين الشديد ويقال إنه في عام 2007 اعتذر عن استكمال اجتماع مع عدد من الشخصيات الأجنبية حتي يلحق بالصلاة، لذلك يصفه البعض بالسلفي، هو نفسه.. لا يخفي تدينه خاصة بعد تأسيسه لمحطة "زيتونة" الإذاعية الدينية والتي تعتبر ثاني أكبر الإذاعات التونسية من حيث نسبة الاستماع، ومن أجل هذا التدين تقدم عام 2009 للحصول علي رخصة من أجل تأسيس محطة تليفزيونية دينية.. كما حصل علي الضوء الأخضر من السلطات المعنية من أجل تأسيس بنك تمويل إسلامي.
وهذا الشاب المتدين - كما ذكر الكتاب - يحرص علي قيادة سيارة "بنتلي" في النهار، وأخري "أستون" في الظهيرة،أما السيارة "البورش" فلا يقودها سوي ليلاً، ويعيش مع زوجته في قصر ضخم علي مساحة 3 آلاف متر، ملحق به مسجد خاص وحديقة حيوان صغيرة.. كان اشتري أرض القصر مقابل 12 ديناراً للمتر بينما السعر الحقيقي لأرض القصر 1500 دينار للمتر.
وحرص زين العابدين ومعه زوجته علي أن تكون للماطري الكلمة الأخيرة في تدبير شئون العائلة، باستثناء صراعه مع مروان مبروك زوج الابنة الكبري لزين العابدين من زوجته الأولي نعيمة، حول الرخصة الثالثة للتليفون المحمول في تونس، رجح الرئيس كفة مروان ليؤكد لصهره المفضل ووريثه المنتظر أنه لا يزال يتحكم في قواعد اللعبة وتقسيم الأرباح.
علي جانب آخر كشف موقع ويكيليكس في إحدي وثائقه المسربة ارتباط صخر الماطري في الأشهر الأخيرة بمجموعة دبلوماسيين بارزين.
ونشر الموقع تفاصيل لقاء جمع بينه وبين السفير الأمريكي روبير جوديك في 17 يونيه 2007، حيث دعا الماطري وزوجته نسرين، السفير الأمريكي وزوجته للعشاء في قصره، ليناقشه في عدة موضوعات بدا من خلالها تطلعه الفعلي للسلطة ومحاولة كسب ود الأمريكان.
ففي اللقاء،أثني الماطري علي الرئيس أوباما وسياساته الجديدة، وقال إن غزو العراق من قبل الولايات المتحدة مثل خطأ جسيماً وهو ما ساعد علي تقوية إيران وإشاعة الكراهية ضد الولايات المتحدة في العالم العربي. ودفع الي حل الدولتين في النزاع العربي الإسرائيلي.
مشيرا إلي أنه سيكون سعيدا لمدّ يد المساعدة لمطاعم "ماكدونالد" لدخول تونس مقترحا أن تكون البداية بمينائه الخاص بحلق الوادي.
وفي رده عن حكاية تدينه،قال الماطري إنه بدأ تطبيق الاسلام بجدية منذ سن 17 عاما،، ولكنه أوضح أن دينه مسألة شخصية وأنه لا يؤمن بفرض آرائه علي الغير،وأكد أن الإسلاميين والمتطرفين يمثلون خطراً كبيراً علي الإسلام والحداثة وأنه يتبع الإسلام لكن الإسلام المعاصر.
ووصف السفير، الماطري في هذه السهرة - كما كشفت الوثيقة - بأنه " في العموم تبدو معرفة الماطري واهتمامه بالقضايا الاقتصادية والسياسية الدولية محدودة، وكان حريصاً علي إظهار ثروته الواسعة وسلطانه، وهو ما انعكس علي حركاته وأفعاله التي تفتقد إلي الكياسة، بينما وصف بيته بقوله :"بيت الماطري فسيح ويطل علي الشاطئ العمومي للحمامات، وبنايته واسعة مليئة بحراس الأمن الحكوميين، وأثاث البيت حديث مليء بالتجهيزات الفاخرة، يحتوي علي تحف أثرية قديمة جدا في كل مكان ، حيث هناك تحف رومانية قديمة ورأس أسد يخرج منه الماء يصب مباشرة في مسبح، وأكد الماطري أن تلك القطع الأثرية أصلية فعلا ويرجو أن ينتقل الي بيته الجديد في سيدي بوسعيد والذي يشبه القصر، وذلك في ظرف ثمانية الي عشرة أشهر".
وضمّ العشاء حوالي 12 طبقاً منها السمك وقطع البقر المشوي وكذلك مشوي ديك الرومي ولحم الأخطبوط "القرنيط " والكسكسي بالحوت وأطباق أخري، كانت الكمية كبيرة فعلاً تكفي عدداً كبيرا جدا من الضيوف.
ولصخر الماطري خدم وحشم وموظفين تراهم في كل أركان البيت. فهناك ما لا يقل علي 12 شخصاً منهم ظاهرون للعيان، بما في ذلك رئيس الخدم وهو من بنجلاديش ومربية من جنوب افريقيا،وهو أمر نادر جدا وخارق للعادة في تونس، إضافة إلي أن مصاريف كل ذلك باهظة جداً".
وبدت نسرين - من وجهة نظر السفير- وعمرها 23 سنة لطيفة ومهتمة، لكنها ساذجة ولا تعرف شيئا








jthwdg pdhm wov hglh'vd ,vde j,ks>> hg`d ivf rfg hgvzds


من مواضيعي
0 أسرار الوقاية من أعراض شيخوخة اليدين
0 الحرية و العدالة : فوز "الشوبكى" و"العمدة" مكسب كبير لبرلمان الثورة
0 تغذية مريض الربو
0 رحلة إلى كوريا الشمالية...أكثر دول العالم غموضا ...فيديو
0 بالفيديو..غادة كامل تنسحب من قناة الحياة بعد تكذيب رواية تعذيبها
0 إجهاض 28 محاولة للموساد لاختراق الاتصالات منذ الثورة
0 تسمم وجبات الاطفال !!!!!
0 تحقيقات «التمويل الأجنبى»: منظمات وأشخاص حصلوا على 1.7 مليار جنيه
0 تفاصيل الفخ الذي نصبه الصحفي الإسرائيلي لـ"يسري حماد"
0 فيديو..توفيق عكاشة محمول علي الأعناق في العباسية و يشكرهم علي طريقة مبارك
0 نتائج انتخابات البيطريين : فوز الإخوان بالنقيب في 6 محافظات
0 الباحث القرآني: أداة للبحث في القرآن والسنة
0 مسيرات تجوب التحرير و غموض بشأن إستمرار الإعتصام
0 الرياضيون أكثر عرضة للإصابة بإلتهاب المفاصل
0 نساء العالم في 65 دولة وقعن فريسة لزراعة مادة مسرطنة لتكبير الثدي
0 الطب الشرعي: شهداء مجلس الوزراء قتلوا من مسافة قريبة وكانوا مقصودين
0 ساويرس يتمني إنقلاب الجيش علي الإنتخابات بعد فوز الإسلاميين..فيديو
0 هل يعاني طفلك من عدم احتمال اللاكتوز ؟
0 بوتفليقة: الجزائر ليست مصر وتونس
0 لقطة اليوم....من مدغشقر


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواضيع جديدة في قسم اخبار و منوعات جديدة


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


 

تفضلو بزيارة مواقعنا الصديقة من هنا

 


شرح طلب كلمة المرور من هنا


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 08:31 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0