للتسجيل اضغط هـنـا

شات عيون اضغط هنا لدخول الشات

اضغط هنا لمشاهدة اخر المشاركات الجديدة بالمنتدى


التغريدات والاهداءات





العودة   منتديات عيونك > -<[ الاقسام العامة]>- > المنتدى العام

المنتدى العام خاص بالمواضيع العامة والتي لا تنتمي الى اي قسم من اقسام منتدى عيونك

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-12-08, 10:21 AM   #1

 رقم العضوية : 785
 تاريخ التسجيل : 18 - 12 - 2008
 الإقامة : المدينـهـ المنٍوٍرٍهـ
 الجنس : ذكر
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 4,859
الاعجابات التي تلقيتها : 4
 عددالنقاط : 2267
 تقييم المستوى : آلع ــــــــــــــــرآب متميزآلع ــــــــــــــــرآب متميزآلع ــــــــــــــــرآب متميزآلع ــــــــــــــــرآب متميزآلع ــــــــــــــــرآب متميزآلع ــــــــــــــــرآب متميزآلع ــــــــــــــــرآب متميزآلع ــــــــــــــــرآب متميزآلع ــــــــــــــــرآب متميزآلع ــــــــــــــــرآب متميزآلع ــــــــــــــــرآب متميز
 قوة التقييم : 110
افتراضي ملخص كتاب النساء من الزهره والرجال من المريخ..مهم جدا لايفوتكم

للدكتور / جون غـراي .



بدايةً أُحب أن أكتب نظرتي , وتعليقي الشخصي على هذا الكتاب . وهي بكلمتين لا أكثر .
أعتقد لو قرأ كل متزوج ومتزوجة هذا الكتاب , لانخفضت نسبة الطلاق في العالم العربي أو الإسلامي بنسبة 70 % , و أراهن على هذا الكلام .


تحذير : الموضوع طويل قليلاً , وأتمنى أن ينسخ عندكم في الوورد , لتقرؤوه على مهل , ولتسفيدوا منه بروية , وتعبو منه ما استطعتم . ولهذا ورد التحذير
.

النساء من الزهرة والرجال من المريخ


أولاً : ** الاختلاف يبين الزهريات والمريخيين **


 يجب أن تعلم أولاً أن المريخيين يختلفون اختلافاً جذرياً عن الزهريات , فهم يحتاجون إلى أشياء لا تحتاج إليه الزهريات , والعكس .
ومما يزيد الأمر تعقيداً هو أن المريخيين يعالجون مشكلاتهم مع الزهريات بنفس الأساليب التي يعالجون بها مشكلاتهم مع المريخيين أنفسهم ,
وما علموا أنه باختلاف طبيعة الزهريات عنهم ؛ تختلف طبيعة المشكلات أيضاً وتختلف طرق الحل , وهذه المشكلة أيضاً تكون لدى الزهريات . ومن هنا تنتج المشاكل التي لا نعرف أننا نحن من سببناها لأنفسنا . وينهي الجميع إلى عدم الرضا . ولذالك الرجال والنساء كلهم يشعرون عادةً بأنهم
يعطون ويعطون ولكنهم لا يحصلون في النهاية على مقابل . والحقيقة أن كليهما يعطي الحب ولكن ليس بالاسلوب المرغوب .

درس : تعلم الإنصــات


 يجب أن تعلم أن طريقة تبجيل أي زهرية هي أن تنصت إليها وهي تتكلم , ولا تعطيها حلول لمشاكلها " وهذه عادة المريخيين " . فهي بحاجة إلى الاستماع منك , وليست بحاجة إلى حلولك . كما أن إعطاءها حلول , أو تهوين الأمر عليها يشعرها بعدم التصديق والموافقة . فقط استمع وتألم معها !!. وأشعرها أنك ما زلت معها بعبارات مثل , اهاا , هاا , نعم , هممم . ثم أشعرها بأنك موافق لها وأنها مظلومة في كل أحوالها . وستجد بعد دقائق من الحديث أنها عادت إلى طبيعتها .

** خلاصتين ذهبيتين **


• يحاول الرجل أن يغير مشاعر المرأة عندما تكون متضايقة , بأن يصبح هو السيد الخبير ويؤدي حلولاً لمشكلاتها , تبطل مشاعرها .
• تحاول المرأة أن تغير سلوك الرجل عندما يرتكب أخطاء بأن تصبح هي لجنة تحسين البيت , وتقدم نصحاً وانتقاداً دون سابق طلب .

** خـــــواطر ألمــــــاسية **



 يحتاج الرجال إلى أن يتذكروا أنه إذا كانت النساء متضايقات ؛ فليس هذا هو الوقت المناسب لتقديم الحلول .
 إذا أردت السعادة لشريكتك ؛ فعليك بالإنصات .
 الرجل يشعر بتحسن عن طريق حل مشكلاته , والمرأة عن طريق الاستماع إليها .
 الرجل لا يفصح عن مشكلاته إلا إذا كان بحاجة إلى حلول , وإلا فهو قليل الكلام عن مشكلاته , ويحاول أن يحل مشكلاته بنفسه , فإذا عجز عن حلها أفصح إلى من يرجوا عنده الحل .
 عندما يواجه الرجل مشكلة فإن
95% من عقله في صراع مع المشكلة للبحث عن حل , ولا يستطيع مشاركة مشاعره مع الآخرين إلا بـ 5%
من عقله فقط .
 من الخطأ أن نعتبر أن الرجال دائماً على صلة بمشاعرهم , مثل ما أنه من الخطأ أن نعتبر أن النساء دائماً عقلانيات ومنطقيات .
 إنّ قدرة المرأة في علاقتها على بذل الحب , يعتبر انعاكساً لكيفية شعورها تجاه نفسها , وتقديرها لذاتها , وقد يكون لماضيها تأثيراً جذرياً عليها أيضاً .
 مثل ما يدخل الرجل كهفه , فالمرأة تنزل إلى بئرها . وبعكس الرجل الذي يميل إلى الانطواء وقت دخوله كهفه , فالمرأة بحاجة إلى الإنصات وقت نزولها إلى بئرها وطمأنتها بالحب كلما نزلت بئرها .
 إنّ إخبار المرأة بأنه يجب ألا تشعر بالألم هو أسوأ ما يمكن أن يقال , إنه مثل غرز عود في جرحٍ مفتوح .
 إنّ جعل
الرجل هو المصدر الوحيد للحب والدعم , يجعله تحت ظغطٍ كبير .
 كلما حاولت المرأة أن تغير من الرجل أكثر , كانت مقاومته أكبر .
 عندما تجادل شخصاً تربطك به علاقة
عاطفية أو جنسية ؛ فإنه يأخذ الأمور بشخصية أكبر .
 أفضل حل لتفادي الصراع ؛ هو أن تبتعد عن أرض المعركة , ومن ثم تعود إذا نزل الغبار .
 بعض الناس يأخذ الحب على أنه كلام لا يلقي له بالاً . والصراحة أن هذا الاسلوب المُغرق لا يأخذ بالاعتبار مشاعر المتلقي . يمكن للشخص أن يكون أميناً وصادقاً في ما يتعلق بمشاعره . ويمكن أن يعبر عنها إذا كانت قاسية بطريقة لا تؤذي مشاعر الآخر .
 الرجال يتوقفون عن العطاء عندما يشعرون أنهم عرضة للاستخفاف , أو أنهم لا يلقون التقدير على كل حال .
الرجل لا يعتذر عن أخطاؤه الكبير ؛ لأنه خائفٌ من أن لا يغفر له .
وبدلاً من ذالك يبدأ بإلقاء اللوم على شريكته لتضايقها منه .
 عندما يدخل الرجل إلى كهفه , فليس على المرأة أن تلحق به . بل عليها أن ننتظره يخرج ؛ لتجد كل شيءٍ على ما يرام .
 الرجل يرغب في أن يتحسن عندما يُنظر إليه على أنه الحل للمشكلة , لا أنه المشكلة ذاتها .


** تذكــري **


يجب على المرأة أن لا تطالب الرجل بأن يتحدث , لأنه مريخي , والمريخي لا يتحدث . بل استهلي المواضيع وستجدينه يتحدث تلقائياً .

** إذا كنت . إذا كنتِ **


إذا كنتِ امرأة , فإني أقترح عليك أن تتدربي في الأيام القادم على الإحجام عن بذل النصائح أو النقد من دون أن يُطلب منكِ ذالك . لن يكون الرجل الذي في حياتك ممتناً لذالك ؛ بل سيكون أكثر تجاوباً من قبل . وسترين .
 إذا كنت رجل , فإني أقترح عليك أن تتدرب في الأيام القادمة أن تمارس الإنصات كلما تحدثت شريكتك , وبنية واحدة هي أن تفهم باحترام ما تمر هي به . أمسك عليك لسانك كلما هممت أن تقدم حلاً أو تغير طبيعة شعورها . ستندهش عندما تشعر بمدى امتنانها .

** تعلمي أنه . تعلم أنه **


 عندما يتضايق فرد من أهل المريخ ؛ فإنه لا يتكلم أبداً عن ما يضايقه ؛ لأنه لا يريد أن يُثقل كاهل فرد آخر من أهل المريخ بمشكلته . إلا إذا كانت مساعدة صديقه ضرورية لحل المشكلة . وبدلاً من ذالك يُصبح هادئاً جداً ويدخل كهفه الخاص ليفكر في مشكلته . وعندما يجد حلاً يخرج ويشعر بالتحسن .
وإذا لم يلقى حلاً , فإنه يقوم بشيء ينسّي به نفسه , مثل قراء الجرائد , مشاهدة
الأخبار , ممارسة لعبة ..., وبتحرير عقله من مشكلاته
اليومية يستطيع أن
يسترخي تدريجياً . وإذا كان الظغط عظيماً فإنه ينخرط في شيءٍ أكثر تحدياً مثل
السباق في سيارته , أو المنافسة في لعبة ... .
 عندما تصبح زهرية منزعجة , أو تحت ظغط من أحداث يومها , فإنها تبحث عن شخصٍ ما تثق به , وتتحدث إليه بتفصيلٍ دقيق عن مشكلاتها اليومية . لكي تشعر بتحسن . " وعندما تشارك الزهريات شعورهن بالارتباك , يشعرن فجأة بالتحسن " . ( هذا هو اسلوب الزهريات ) .


** المشاركة في المُشكــــــلات **


المشاركة في مشكلاتك مع شخص آخر تعتبر في سطح الزهرة علامة حب وثقة وليست عيباً بتاتاً . ولا تشعر الزهريات بالخجل من أن لديهن مشكلات . ولا تعتمد الأنفة لديهن على الظهور بمظهر " الكفؤ " بل بالأحرى على كونهن على علاقات حميمة . إنهن يشاركن بصراحة مشاعرهن بالحيرة , والارتباك , وفقدان الأمل , والانهاك . تشعر الزهرية بالرضا عندما يكون لديها صديقات محبات يشاطرنها مشاعرها .
 يشعر المريخي بالرضا عندما يتمكن من حل مشكلاته بنفسه داخل كهفه .


** عندما تتحدث الزهريات **



عندما تتحدث الزهريات عن مشكلاتهن , يبدي الرجل مقاومة . يفترض الرجل أنها تتحدث معه عن مشكلاتها لأنها تعتبره مسؤولاً عنها . وكلما كثرت المشكلات زاد شعوره باللوم . إنه لا يُدرك أنها تتحدث لتشعر بالتحسن لا أكثر . ولا يعرف الرجل أنها ستكون ممتنة له لو أنصت .
لأن أهل المريخ يتكلمون عن المشكلات لسببين :
الأول
: لأنهم يضعون اللوم على أحد .
والثاني
: لأنهم يريدون حلولاً .
فإذا افترضن أنها تطلب نصيحة فإنه حينها سيضع قبعة الخبير , ويعطيها حلولاً لمشكلاتها .
وإذا افترض أنها تلقي عليه اللوم ؛ فإنه سيزداد مقاومة وسيسحب سيفه ليحمي نفسه من هجومها .
وإذا ما أعطاها حلولاً فإنها ستبحث عن مشكلات أُخرى ؛ لأنها بحاجة إلى الإنصات . أما هو فيشعر بأنه حلوله رُفِضت وأنه غير مُقدر حق قدره .


** الرجل **


يصبح محبطاً , عندما تتكلم شريكته عن مشاكل لا يجد لها حلولاً .

** الكثير **


من الرجل بل حتى من النساء يصدرون أحكاماً سلبية عن الحاجة إلى الحديث عن المشكلات ؛ لأنهم لم يجربوا قط مدى الشفاء الذي من الممكن أن ينطوي عليه . إنهم لم يروا قط كيف يمك أن تتغير المرأة التي تشعر بأنها مسموعة , وتشعر بتحسن , وتحتفظ بتوجه إيجابي . لقد شاهدوا في الغالب المرأة ( ربما والدتهم ) التي لا تشعر بأنها مسموعة وهي تستمر في الحديث عن مشكلاتها دون أن تشعر بتحسن . يحدث هذا للنساء عندما يشعرن أنهن غير محبوبات أو مسموعات لزمنٍ طويل . فالمشكلة الحقيقة هي أنها تشعر أنها غير محبوبة , وليس المشكلة أنها تتحدث عن المشكلات .

** الرجل يجوع ليمنح الحب !! **


معظم الرجال ليسوا جائعين لمنح الحب , بل إنهم يموتون جوعاً له , وأكبر مشاكلهم أنهم لا يدرون عظمة ماذا يفتقدون . إنهم نادراً ما شاهدوا والديهم ينجحون في إرضاء أمهاتهم عن طريق البذل . ونتيجة لذالك فهم لا يدرون أن مصدر الإشباع الرئيسي للرجل هو العطاء والبذل اللا محدود . وعندما تفشل علاقاته يجد نفسه مكتئباً وملتزماً كهفه . ويتوقف عن الرعاية وهو لا يدري سبب اكتئابه . " إنه لا يدري أنه توقف عن البذل لشعوره أن لا أحداً يحتاج إليه , ولا يدري أنه إن بحث عن أحدٍ يحتاج إليه فباستطاعته أن ينفض غبار اكتئابه ويكون مُحّفزاً من جديد " .

**معادلة عكسية , ولكن بروية وعدل !!.**


يجب أن تعلم الزهرية , أنه ليس عليها أن تعطي أكثر لتحصل على علاقةٍ أفضل . إنّ شركاءهن سيعطينهن أكثر إذا أعطين أقل !! . فحين كان الرجل يُهمل حاجاتها فكأنما كان كلاهما نائمين , وعندما تستيقظ وتتذكر حاجاتها , يستيقظ هو أيضاً ويرغب بإعطاءها أكثر ؛ بمعنى " أعطيه , ولكن ذكريه أنه يجب أن يعطيك " .

**مصادفة قابلة للتـــــنبؤ **


في أحيان كثيرة , عندما يقوم أحد الشريكين بإحداث تغييرات إيجابية , فالطرف الآخر سيتغير أيضاً . هذه المصادفة القابلة للتنبؤ هي أحد الأشياء السحرية في الحياة . فعندما يكون التلميذ مستعداً فجأة يظهر الأستاذ . وعندما يُسأل السؤال . تُسمع الإجابة . وعندما نكون مستعدين تماماً للأخذ يصبح ما نحتاج إليه متوفراً !! . " وعندما كانت الزهريات مستعدات للتلقي كان المريخيين مستعدين للبذل " .

**أعظم خوف **


الخوف الأعظم بالنسبة للرجال , هو أن لا يكون كفؤاً لأن يعطي . وهو يعوض عن هذا الخوف بالتركيز على زيادة قوته , فالكفاءة , فالنجاح , فالاستحقاق ... , ولذالك تجدهم في المريخ وقبل أن يتعرفوا على الزهريات منشغلين بأنفسهم ولا يهتمون بأي أحدٍ آخر . والرجل يبدو في منتهى عدم الاهتمام عندما يكون خائفاً .
ومن المثير للسخرية أنه عندما يهتم الرجل كثيراً يزداد خوفه من الفشل .

**المدارك الثلاثة في فهم المرأة **



عندما تنزل المرأة إلى بئرها , يجب أن نعرف ثلاث مدارك تفيدنا حيال نزولها , وتطمئننا في أفعالنا , والثلاثة مدارك هي :-
 حب الرجل ودعمه لا يستطيع بصورة فورية حل قضايا المرأة . ولكن حبه يجعل الأمر مأموناً بالنسبة إليها لكي تغوص في أعماق بئرها . إن من السذاجة أن نتوقع أن تكون المرأة ودوداً كل الوقت . وبإمكاننا أيضاً أن نتوقع ظهور هذه الأعراض مراراً وتكراراً .
ولكن في كل مرة يمكنه أن يصبح أكثر دعماً لها .
 دخول المرأة في بئرها ليس غلطة الرجل أو فشلة , وبكونه أكثر تدعيماً يفهم أنه لا يستطيع منع ذالك من الحدوث . ولكنه يستطيع أن يساعدها في هذه
الأوقات العصيبة .
 لدى المرأة القدرة الذاتية على الصعود تلقائياً بعد أن تلامس القاع ، وليس على الرجل أن يصلحها أو يسحبها ؛ لأنها غير معطوبة . ولكن تحتاج فقط إلى حبه , وصبره , وتفهمه .


**الحزام المطاطي**


عندما يُحب الرجل فإنه كالحزام المطاطي , يبتعد قليلاً بعد فترة , ثم يعود تلقائياً , وليس في هذا خطأ من أحدهما . بل هو دورة طبيعية عند الرجال فهو يبتعد ليشعر بالاستقلالية ثم يعود لينعم بالحب . فالرجل يتعاقب آلياً بين حاجته للحب وحاجته للاستقلال

**تذكر**


 أن المرأة لن تطلب منك الدعم إذا احتاجت إليه , إنها تنتظرك .
 النجاح في العلاقة يعتمد على أمرين :
1 ـ مقدرة الرجل على الإنصات .
2ـ مقدرة المرأة على البوح بمشاعرها , باسلوب محترم ولطيف .
 إذا كنت لا تحصل على الدعم في علاقاتك , فلعل أحد الأسباب المهمة هو أنك لا تطلب الدعم و " إذا أردت أن تأخذ لا بد أن تطلب " .
 على الرجال و النساء أن يتعلم كل واحدٍ منها طريقة الآخر في مواجهة مشكلاته .
 إن لم يحصل الرجل على وقته الكافي من الابتعاد فإنه لن يعود برغبة كبيرة في الاقتراب .
 الرجل يتعاقب آلياً بين حاجته للحب وحاجته للاستقلال .
 أظلم الأوقات دائماً , تلك التي تسبق الفجر .
أفضل طريقة للخروج من مجادلة هو أن تقول " أنا آسف
" .
 رسائل الحب من الطرق السديدة لحل المشكلات , ولا مانع من أن تطلب من شريكك أن يكتب لك رسالة حب واعتراف ؛ إذا أحسسته متضايقاً .

تم بحمد الله

ملخص كتاب / الرجال من المريخ والنساء من الزهرة . الكاتب / د . جون غراي .






lgow ;jhf hgkshx lk hg.ivi ,hgv[hg lk hglvdo>>lil []h ghdt,j;l


من مواضيعي
0 عـــذرآ (ليــست للقـــرأءة)
0 عصـــــفورٍ أبكــــــــــى العـــآلم (رآق لي فنقلته لكم )
0 أمــــــــــآكن لأينقــــطع عنــــهـــا المــــطر
0 جروحُ قلمي تزداد نزفاً
0 مسجـــآت رمضـــــــــانية 2011
0 فارس عوض يودع الدوري السعودي بطريقته الحزينه
0 طلقني زوجي بسبب رسالة خاصة بمنتدى قصة واقعية
0 طلقني زوجي بسبب رسالة خاصة بمنتدى قصة واقعية
0 شاب دخل غرفه اخت صديقه شوفوا وش شاف ..
0 فيا أسفي على حالي !!
0 فضيحة !!
0 أمس كنا نقول عيب واليوم عآدي
0 ~ خےـربشَـآ‘ت آلُع ـــًٍـرآبـًٍـ
0 ملعــــــــــــــــــوٍوٍوٍن
0 طرائف رمضانيه
0 عـضـو فـي ضـيـافـة الخـيـمـه الـرمضـــآـآـآنـيـة
0 Q (10) تواقيع بمناسبة شهر رمضان
0 المكتبه الرمضانيه ..
0 الخآسرون في رمضآن !!
0 °˚◦ღ♡♥ஓ. بصمــات تبكينـي دما لادموعا ஓ♥♡ღ◦˚°


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 28-12-08, 11:28 AM   #2

 رقم العضوية : 362
 تاريخ التسجيل : 2 - 9 - 2008
 الإقامة : الامارات
الهواية : منتديات عيونك
 المهنة : طالبة
 الدوله : united arab emirates
 المشاركات : 2,570
الاعجابات التي تلقيتها : 1
 عددالنقاط : 59
 تقييم المستوى : اماراتية وكلي فخر يتقدم الى الامام
 قوة التقييم : 90
افتراضي

يعطيكم العافية على التميز المستمر والمتواصل

منتظرين المزيد من الابداع

تحياتي

اماراتية وكلي فخر

من مواضيعي
0 صور اجمل بنات الخليج لعام 2009
0 اجمل بنات روسيا لعام 2009
0 اجمل صور بنات صغيرات جميلات العرب والخليج
0 حصريا لعبة Grand.Theft.Auto IV RIP Gta IV Rip يمساحة 6 GB
0 فيلم الأكشن الخطير Connected.DvDRip.2008 ((مترجم)) 320 ميجا علي أكثر من سيرفر
0 فيلم رمضان مبروك ابو العلمين حموده للنجم (محمد هنيدى) تصوير سينما ممتاز 220 ميجا فقط علي أكثر من سيرفر
0 فيلم الخيال العلمي و الرعب الخطير Pulse.3.DVDRip.2008 ((مترجم)) 235 ميجا علي أكثر من سيرفر
0 Exclusive tna.impact.2008.12.11.XViD 700 MB Rmvb 262 MB
0 ألبوم مي حريري :: عمري تاني 2009 :: Ripped From CD Original @ 224Kbps
0 Exclusive WWE.SmackDown.12.12.08 XviD 700 MB Rm 240 MB
0 ألبوم Egyptian Remix 2008 :: ألبوم ريمكسات من إنتاج روتانا :: Ripped From CD Original @ 192 Kbps
0 فيلم حسن ومرقص :: ديفيدي ريب (( DvdRip )) بطولة عادل امام مضغوط بحجم 314 ميجا علي أكثر من سيرفر
0 لو عشقت ..
0 لجمال شعرك
0 شي لو أستخدمتيه>>قسم بــــالله>>ماراح تستغنين عنه ابد((وبتدعيلي))
0 للمحافظة على الشعر وقوته،
0 وصفات للشعر وخلطات من الطبيعة لجمالك سيدتي
0 10نصائح لشعر صحي وطويل بالصور
0 لغزارة الشعر وتنبيته في اماكن الصلع
0 وصفة قديمة لشعر طويل إلي الركبة


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 28-12-08, 06:07 PM   #3
مشرفة سابقة تستحق التقدير

 رقم العضوية : 297
 تاريخ التسجيل : 5 - 8 - 2008
 الإقامة : السعوديه
 المهنة : طالبه جامعيه
 الدوله : saudi arabia
 المشاركات : 2,500
الاعجابات التي تلقيتها : 0
 عددالنقاط : 550
 تقييم المستوى : وردة الكون متفوقوردة الكون متفوقوردة الكون متفوقوردة الكون متفوقوردة الكون متفوقوردة الكون متفوق
 قوة التقييم : 93
افتراضي رد: ملخص كتاب النساء من الزهره والرجال من المريخ..مهم جدا لايفوتكم

يسلموووووووووووووووو

لك مني اجمل تحيه



يعطيك العافيه



انتظار جديدك

وردةالكون













من مواضيعي
0 وصفه لجسم جميل ومجربه
0 لقد عادت اليكم وردة الكون من جديد
0 من وصايا الرسول صلى الله عليه وسلم
0 دعاء لمره واحده بالعمر
0 تهزك ولو قلبك حجر
0 فكا العلماء كثيرا وفكرة ليش القرد يا اكل مووز
0 خبر هام لعشاق الا ندومي
0 واحد ضرب دلوووع وكسر ضروسه
0 اقراو هدا الدعاء
0 معلومات ها مه تفيدكم جميعا
0 هز الطفل عند البكاء ربما يسبب تلف في المخ
0 16 حكمه من الصين حبيت انقلها لكم
0 وردةالكون
0 المطلوب اقراء وتخيل
0 تحسين اداء المخ كدا طريقه
0 حد فيكمم شا ف زيتونه مرة باباي الحقيقه سبحان الله شبه موطبيعي
0 جناح الدجاج خطر جداا
0 صه واقعيه حدثت لطفله في عمر الزهور
0 بعض حكم امير المومنين عليه السلام بالترتيب الهجائي للا احرف
0 المنحوس منحوس


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
لايفوتكم, ملخص, والرجال, المريخ..مهم, النساء, الزهره, كتاب

مواضيع جديدة في قسم المنتدى العام


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


 

تفضلو بزيارة مواقعنا الصديقة من هنا

 


شرح طلب كلمة المرور من هنا


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 07:22 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0