للتسجيل اضغط هـنـا

شات عيون اضغط هنا لدخول الشات

اضغط هنا لمشاهدة اخر المشاركات الجديدة بالمنتدى


التغريدات والاهداءات






إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-10-10, 10:39 PM   #1

 رقم العضوية : 58253
 تاريخ التسجيل : 10 - 5 - 2010
 الجنس : انثى
 الدوله : الامارات
 المشاركات : 6,732
الاعجابات التي تلقيتها : 4
 عددالنقاط : 50
 تقييم المستوى : haifa wahbe يتقدم الى الامام
 قوة التقييم : 91
Q (4) مشاهدة الصور العارية أو الأفلام الجنسية

الرغبة تمر بفترات نشاط وفترات فتور طبيعية



كيف نمارس الجنس؟ ولماذا نصل إلى قمة النشوة في بعض الأحيان وفي غيرها نصل إلى لا شيء؟ وهل الجنس مجرد عملية بيولوجية لا علاقة لها بالحالة النفسية والروحية للزوج والزوجة؟وما هي درجات السلم الموسيقي للجنس والذي إذا ارتقاها الزوجان دون اختصار او ابتسار يصلان بعلاقتهما الحميمة إلى السعادة والرضا؟ أسئلة كثيرة ودقيقة، ولكنها أيضا ضرورية نحاول هنا الإجابة عليها.



الرغبة هي المرحلة الأولى في مراحل العملية الجنسية، ولكن هل تأتي هذه الرغبة من الداخل أم من الخارج؟ وهل يشعر الإنسان بالرغبة تحت تأثير هرمونات الذكورة أو الأنوثة، أو تحت تأثيرات تخيلات جنسية، ثم يتوجه بتلك الرغبة وتلك التخيلات إلى الخارج فيستقبل الآخرين أو الأخريات في صورة مثيرة؛ لأنه هو الذي أسقط عليهم الإثارة من داخله؟ أم أن مصادر الإثارة في الخارج هي التي توقظ مراكز الإثارة في الداخل؟.





في الحقيقة إن الأمر لا يمكن رؤيته بطريقة هل... أم... كما ذكرنا، فالرغبة الجنسية هي نتاج تفاعل بين الداخل المليء بالرغبة الباحثة عن الإشباع والخارج المليء بعوامل الإثارة المنشطة. إذن لكي تكون هناك رغبة جنسية قوية سيتوجب علينا الاهتمام بالداخل والخارج.

أولا: الداخل ويمثله التركيب الفسيولوجي والنفسي للزوجين، وذلك بأن يكونا في حالة صحية جيدة وفي حالة نفسية جيدة، وفي حالة ارتياح واسترخاء.

ثانيا: الخارج ويمثله مظهر كلا الزوجين من شكل الوجه وتناسق الجسم ورشاقته ونوع الملابس والإكسسوارات والعطور، والمكان المحيط بهما، وما يتمتع به من عوامل الراحة والأمان وإثارة المشاعر.

وكما أننا عند تناولنا الطعام نبدأ بتقديم السلطات والمخللات كعوامل منشطة للشهية، فإننا في موضوع العلاقة الحميمة نهتم بالمشهيات من ملابس مثيرة وعطور مؤثرة وجو رومانسي ومشاعر دافئة وغيرها من المثيرات لكي تستيقظ الرغبة وتتصاعد فتدفع الكيانين الإنسانيين للاقتراب فالالتحام فالذوبان.

إذن الرغبة هي طاقة الاقتراب والالتحام والذوبان فكلما زادت سهلت هذه العمليات، أما حين تكون فاترة وضعيفة فإن هذه العمليات لا تحدث أساسا أو تحدث بشكل فاتر وضعيف.

ومثيرات الرغبة تختلف من شخص لآخر فبعض الناس تثيرهم المناظر وبعضهم تثيرهم الأصوات وبعضهم تثيرهم الروائح وبعضهم تثيرهم المشاعر وحالة الحب، وهكذا...

ولكن على الإجمال يمكننا القول بأن عين الرجل وقلب المرأة مفاتيح مهمة للإثارة، وهذا يدفعنا إلى تنبيه الزوجة؛ لأن تهتم بما يراه زوجها منها وفيها وحولها فهو يستثار جنسيا من عينه، وهذا لا ينفي أو يستبعد بقية الحواس ولا ينفي إثارته من قلبه. ويدفعنا إلى تنبيه الزوج لأن يهتم بقلب زوجته فهو مفتاح إثارتها، وهذا لا يستبعد أيضا ما تقع عليه عينها أو تسمعه أذنها أو تشمه أنفها.



درجات الرغبة



تختلف الرغبة الجنسية في حدتها وقوتها من شخص لآخر، فهناك بعض الأشخاص لديهم رغبة مستمرة لا تشبع أبدا، وهذا ربما يبدو ميزة، ولكنه في بعض الأحيان يسبب مشكلة، حيث يلقي عبئا على الطرف الآخر لإشباع هذه الرغبة التي لا تشبع.

كما يسبب مشكلات لصاحب الرغبة (أو صاحبتها) حين لا يجد (أو لا تجد) إشباعا كافيا، وبالتالي ربما يندفع (أو تندفع) لمحاولات إشباع خارج إطار الزواج مع ما يصاحب ذلك من مشكلات وكوارث.

وعلى الجانب الآخر هناك بعض الأشخاص لديهم رغبات خافتة وضعيفة تجعل إقبالهم على العلاقة الجنسية فاترا وضعيفا، وهؤلاء الأشخاص نجدهم مقلين في الممارسة الجنسية وغالبا ما يكونون مقلين أيضا في العطاء العاطفي، ومقلين أيضا في العطاء المادي.. باختصار هؤلاء هم البخلاء في كل شيء.



يعتقد بعض الناس خطأ أن مشاهدة الصور العارية أو الأفلام الجنسية كفيل بإشعال الرغبة وتحسين الحالة الجنسية بين الزوجين، وهذا غير صحيح تماما من الناحية العملية والواقعية، فقد تبين أن من يشاهدون هذه الأشياء تضعف رغبتهم نحو زوجاتهم؛ لأنها تعمل على تسريب الرغبة في مسارات جانبية، كما أنها تتعود على الإثارة بمستويات صارخة وأحيانا شاذة من الإثارة لا تكون متوفرة في الأحوال العادية.




lahi]m hgw,v hguhvdm H, hgHtghl hg[ksdm


من مواضيعي
0 أشهر تسعة أسباب للطلاق|الطلاق
0 في هذه الحالات يكون الطلاق الحل الأنسب|الطلاق
0 المطلقات l أسباب الطلاق في السعودية
0 أسوأ 5 عادات للرجال تؤدى الى الطلاق|الطلاق
0 اشهر المشاكل التى تؤدى الى الطلاق|الطلاق
0 المطلقات l مشاكل الطلاق تبدا من الفراش
0 4 طرق لتعيدي ثقتك بنفسك بعد الطلاق |المطلقات
0 نصائح هامة للمطلقة اذا ارادت الزواج مرة اخرى|المطلقات
0 المطلقات l أشياء هامة تبيح الطلاق للمرأة l حصرى
0 الأنانية من الآثار السلبية للطلاق|الطلاق
0 5 عادات تؤدي للإنفصال|الطلاق
0 المطلقات l ما هو الطلاق بالنسبة للرجل والمرأة l حصرى
0 سلبيات الطلاق على الأسرة والمجتمع | الطلاق
0 هل يؤدي بخل الزوج إلى الطلاق | المشاكل الزوجية
0 هل يمكن أن يعود المطلقان وكيف | المطلقات
0 حياتك بعد الطلاق | المطلقات
0 المطلقات l كيف تختاري زوجك الثاني
0 تأثير الطلاق على الرجل l المشاكل الزوجية
0 أغرب 5 تصرفاتٍ تؤدي للإنفصال | طلاق
0 بعكس المتوقع | الكثير من الرجال لا يتحملون جروح الطلاق


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواضيع جديدة في قسم منوعات - عام


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


 

تفضلو بزيارة مواقعنا الصديقة من هنا

 


شرح طلب كلمة المرور من هنا


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 07:39 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0