منتديات عيونك

منتديات عيونك (/vb/)
-   اخبار و منوعات جديدة (http://www.eyoonk.com/vb/f171.html)
-   -   تحقيقات النيابة تكشف مقتل الصحفي رضا هلال على يدالتنظيم السري للعادلي (http://www.eyoonk.com/vb/t211211.html)

شموع الامل2011 26-05-11 08:30 PM

تحقيقات النيابة تكشف مقتل الصحفي رضا هلال على يدالتنظيم السري للعادلي
 

كشف مصدر قضائي النقاب عن تفاصيل التحقيقات التي دارت اليوم في قضية اختفاء الصحفي رضا هلال، الصحفي بجريدة الأهرام، والمختطف منذ 2003، عن أنه تم قتله على يد وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي وأعوانه من ضباط التنظيم السري بجهاز الشرطة، وتم دفنه تحت مبنى وزارة الاستثمار بالقاهرة.


http://www.almorakeb.com/temp/Super1...ida_hela_L.jpg
رضا هلال


واستمع المستشار هشام جعفر المستشار بالمكتب الفني بالنائب العام لأقوال عماد فواز الصحفي بجريدة الكرامة والذي أكد في أقواله أن رجال التنظيم السري لضباط وزير الداخلية السابق التي أشرف عليها حبيب العادلي بنفسه وقاموا باختطاف رضا هلال وإيداعه في مستشفى الأمراض العقلية بالعباسية عنبر الخطرين تحت اسم مستعار بتاريخ 25 ديسمبر 2003.
واستمعت النيابة إلى أقوال محمد الباز، الصحفي بجريدة الفجر، حيت أدلى بأقواله التي أكد فيها قيام رجال وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي باختطاف رضا هلال وتعذيبه الأمر الذي ترتبت عليه وفاته مما جعلهم يقومون بالتخلص من جثته بإحدى مقابر البساتين أو تحت مبنى الاستثمار الموجود بمحافظه القاهرة.
وحينما سأله المستشار هشام جعفر حول مدى صحة المعلومات ومصدرها أكد محمد الباز أن تلك المعلومات مؤكدة، وقد حصل عليها من مصادره الامنية الموجودة بوزارة الداخلية، وقدم الباز صورا ضوئية من صفحات جريدة الفجر (عدد 605 المؤرخ بتاريخ 23 مايو 2011)، حيث ذكر فيه بعضًا من وقائع التعذيب التي تعرض لها رضا هلال منذ فترة اختفائه.
وأكد مصدر قضائي أنه من المتوقع أن يتم انتقال فريق من النيابة العامة بعد غد السبت لمواجهه اللواء حبيب العادلي، ومعاونه مدير مباحث أمن الدولة السابق وذلك ليتم مواجهتهم بما جاء في تحقيقات النيابة العامة.
وأكد المصدر أن تحقيقات النيابة تشير إلى اتهام العادلي ومساعده بارتكاب جريمة القتل العمد للكاتب الصحفي رضا هلال.
وأكد المستشار سيد أبو اليزيد المستشار القانوني لنقابه الصحفيين أنه تم الاستماع إلى أقوال محمد الباز وعماد فواز أمام النيابة العامة بالمكتب الفني للنائب العام بحضوره؛ وذلك بناءً على طلب رسمي من حاتم زكريا، السكرتير العام لنقابة الصحفيين؛ وذلك استنادا منه إلى البلاغ الذي تلقاه النائب العام من شقيق رضا هلال والذي يطلب فيه سرعة التحقيق في واقعة اختفاء شقيقه وتردد الشائعات حول علاقة وزير الداخلية السابق لاختفائه وقتله والتمثيل بجثته انتقاما منه لنشره موضوعا حول توريث الحكم في مصر لجمال مبارك.

https://blogger.googleusercontent.co...y.blogspot.com



http://www.eyoonk.com/baner/th.gif


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 08:30 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0